المكسيك هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات في العالم، فهناك أكثر من 20 مليون زائر أجنبي سنويا يصل للمكسيك لقضاء الاجازة الصيفية . تتميز المكسيك بالمنتجعات الشاطئية المطلة على المحيط الهادئ. و فيما يلى قائمة لاجمل و اشهر مناطق الجذب السياحية الأكثر من مذهلة  الموجودة بالمكسيك.

المكسيك

المكسيك

معالم الجذب السياحي في المكسيك

  • مدينة أكابولكو
مدينة أكابولكو المكسيكية هى منتجع و المهرب لكثير من نجوم هوليود لقضاء العطلات السياحية.لا يجب ان تنهى زيارتك إلى مدينة أكابولكو دون مشاهدة الغواصين و مشاهدة أداء القفزات الهاوية و المثيرة للإعجاب في المحيط. و ان مدينة أكابولكو تتميز بمنظر رائع على الشواطىء الساحلية، فمنظر لجبال حول المياه يعطى لوحة فى غاية الجمال و يساعدك هذا على الاسترخاء و الاستجمام الى اقصى حد.
مدينة أكابولكو

مدينة أكابولكو

  • مدينة غواناخواتو
تقع مدينة غواناخواتو في جبال سييرا دي. تأسست المدينة في عام 1554 بجانب واحد من أغنى مناطق التعدين و الفضة بالمكسيك. و قد أدى ازدهار التعدين في القرن ال16 لبناء العزب الجميلة والمباني الاستعمارية الجميلة. اشتهرت شوارع مدينة غواناخواتو بانها ملونة في كل اتجاه في حين ان معظم حركة المرور فى المدينة من خلال شبكة من الأنفاق تحت الأرض مما يجعل من المدينة اكثر تميزاً لمحبى المشي.
مدينة غواناخواتو

مدينة غواناخواتو

مدينة غواناخواتو

مدينة غواناخواتو

  • مدينة كوزوميل
تقع مدينة كوزوميل فى قبالة شبه جزيرة يوكاتان المكسيكسة. فمدينة كوزوميل هى وجهة شعبية و مناسبة لرياضة السباحة و الغوص. فقد وصفها الكثيرون بانها واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم. ومنذ ذلك الوقت أصبحت مدينة كوزوميل حديقة بحرية وطنية مخصصة لحماية الشعاب المرجانية الجميلة و مجموعة مذهلة من الأسماك الاستوائية النادرة.
مدينة كوزوميل

مدينة كوزوميل

مدينة كوزوميل

مدينة كوزوميل

  • مدينة تشيتشن إيتزا
مدينة تشيتشن إيتزا هو أكبر مدن السياحية في شبه جزيرة يوكاتان. و هى واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة بالمكسيك. و من المعالم الأكثر شهرة في مدينة تشيتشن إيتزا هو معبد هرم كاستيو. تصميم المعبد له أهمية فلكية الخاصة. فهو مبنى بشكل خاص و تصل اجزائة و تصنيفاته الى 365جزء و هو عدد الأيام  الموجودة في السنة فهو بمثابة مرصد فلكي مميز.
معبد هرم كاستيو

معبد هرم كاستيو

مدينة تشيتشن إيتزا

مدينة تشيتشن إيتزا

بذلك نكون استعرضها 4 من اجمل مناطق الجذب السياحى فى المكسيك بالاضافة الى العديد من اماكن الجذب السياحى الاخرى التى سوف نستعرضها معكم فى مقالات قادمة

اقرأ ايضاً :   تقرير عن أشهر و اكبر اهرامات العالم بالصور

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد