6 من الأنشطة الأكثر شعبية في مدينة شافهاوزن بسويسرا

6 من الأنشطة الأكثر شعبية في مدينة شافهاوزن بسويسرا

ابحث هنا

قد لا تكون مدينة شافهاوزن في طليعة المدن التي يمكن أن تفكر بها عند التخطيط للقيام برحلة إلى سويسرا، ولكن هذه المدينة التاريخية الصغيرة التي تقع في شمال سويسرا تتمتع بالكثير من السحر وعدد كبير من عوامل الجذب، مع الهندسة المعمارية التي تعود إلى عصر النهضة ، والموقع الجميل على ضفاف النهر، بالقرب من أكبر شلال في سويسرا، ناهيك عن فرص الأنشطة الرائعة في الهواء الطلق، الأمر الذي يجعل من شافهاوزن مقدمة رائعة لما يمكن تتوقعه خلال رحلتك الأولى إلى سويسرا .

6 من الأنشطة الأكثر شعبية في مدينة شافهاوزن بسويسرا

تعد مدينة شافهاوزن وجهة سياحية ذات مساحة صغيرة، ولن تحتاج منك وقتًا طويلاً في استكشافها، لذا حتى لو كان لديك يوم واحد فقط في شافهاوزن ، فلا يزال هناك وقت للقيام برحلة جانبية خارج المدينة.

تجول حول البلدة القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى في شافهاوزن

تضم شافهاوزن مدينة قديمة رائعة خالية من السيارات ومليئة بالتفاصيل المثيرة للاهتمام ، بداية من تماثيل النافورة والواجهات المطلية بشكل رائع ونوافذ المباني المزخرفة وأبراج الساعة الحجرية، ولعل أكثر ما يميز المدينة القديمة، تلك المباني التاريخية الرائعة ذات النوافذ الأمامية المزخرفة، والواجهات المطلية الغنية.

ومن المعالم الأخرى في المدينة القديمة ساحة Fronwagplatz ، وهي ساحة مركزية ومكان اجتماع شهير للسكان المحليين، والسائحين على حد سواء، إذ تمتز بروعة المقاهي والمحال التجارية مع التماثيل التاريخية التي تقف بشكل بارز على النوافير العامة. وكما هو الحال في كل مكان في سويسرا ، من الآمن شرب الماء من نوافير المدينة.

استمتع بالمناظر الخلابة للمدينة من قلعة مونوت

كرمز للمدينة، تعد قلعة مونوت من الأماكن التي ينصحك الخبراء بزيارتها في شافهاوزن، إذ تم بناء هذه القلعة المستديرة التي تعود إلى القرن السادس عشر على تل يطل على المدينة القديمة وهي أفضل مكان للاستمتاع بالمدينة والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

تحاط قلعة مونت بخندق صغير، والذي بدلًا من ملئه بالماء، أصبح الآن موطنًا لعائلة من الغزلان الجميلة. فضلا عن ذلك، لا يوجد الكثير من المعروضات داخل القلعة ، ولكن بمجرد أن تصعد المنحدر إلى القمة، ستتم مكافأتك بمنظر رائع لنهر الراين ومدينة شافهاوزن القديمة.

زيارة حديقة الورود

على الجانب الآخر من مونت، توجد حديقة ورود صغيرة حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر شافهاوزن أثناء تذوق رائحة الزهور العطرة. فهناك ما يقرب من 170 نوعًا من الورود محاطة بأشجار وأزهار جميلة، ما يجعل الحديقة مكانًا هادئًا للجلوس والراحة قبل مواصلة جولتك في شافهاوزن.

المشي وتناول الطعام على طول النهر

بعد زيارة مونت ، يمكنك أن تتوجه إلى نهر الراين للاستمتاع بالسير لمسافة قصيرة على طول الواجهة البحرية، فضلا عن تناول العشاء في Güterhof، وهو مستودع تم ترميمه وأصبح الآن موطنًا لمطعم ومقهى، حيث يمكنك تناول الطعام بجانب نهر الراين ، تحت النجوم.

شلالات الراين

بعد استكشاف المدينة القديمة الصغيرة في شافهاوزن، يمكنك أن تقوم بزيارة شلالات الراين القريبة، التي يبلغ مساحتها 150 متر على ارتفاع 23 مترا تقريباً، وهي أحد أكبر الشلالات في أوروبا. وفي الصيف ، يتدفق حوالي 600000 لتر من المياه في الثانية إلى حوض الراين ، مما يعمل على تشكيل ضباب خفيف في الهواء في مشهد جميل.

لا يمكن تجاهل نهر الراين ببساطة عندما تكون في شافهاوزن. إذ يمكنك القيام برحلة على متن قارب أو الاختيار من بين مجموعة من الرياضات المائية، لاسيما وأن المنطقة المحيطة مثالية لعشاق الطبيعة، ومحبي الاستمتاع بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، كما أن هناك الكثير من المطاعم الرومانسية ، فضلاً عن مناطق التنزه والشواء ذات الإطلالة الخلابة على مشاهد الشلالات الجميلة.

جولة في شتاين آم راين

شافهاوزن

إذا كان لديك يومين في شافهاوزن ، فأوصيك بتأجير دراجة والاستمتاع بزيارة إلى شتاين آم راين، وهي واحدة من أفضل مدن القرون الوسطى المحفوظة في سويسرا، خاصة وأن الرحلة سهلة ومحددة بشكل جيد (Rhein Route 2) ، وتمتد لمسافة 17 كم على مسارات وطرق مسطحة على طول نهر الراين، مع فرص زيارة البلدات الصغيرة والحقول ومزارع الكروم والغابات.

وفي شتاين آم راين، يمكنك الاستمتاع بجولة حول المدينة القديمة التي تعود للعصور الوسطى مع الاستمتاع بروعة المنازل نصف الخشبية والواجهات المطلية بشكل متقن، مع زيارة إلى ساحة Rathausplatz الصاخبة، التي تضم على بعض من أجمل المباني مع مجموعة من المنشآت المثيرة للاهتمام والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك بوابات المدينة التي تم ترميمها، والشوارع المرصوفة بالحصى.

بعد الغداء هنا يمكنك العودة إلى شافهاوزن بالدراجة أو العودة بالقارب ، والاستمتاع برحلة بحرية مريحة على نهر الراين.

ابحث هنا