تعتبر سويسرا بلا شك واحدة من أفضل الوجهات في أوروبا لقضاء عطلات التزلج الفاخرة مع قراها الجميلة ومناظر جبال الألب الساحرة، ذلك فضلا عن المنتجعات المنتشرة عبر وديان جبال الألب السويسرية، وفي التقرير التالي ستتعرف على أفضل مناطق التزلج في سويسرا .

7 من منتجعات التزلج الأفضل في سويسرا

غشتاد.. التزلج في سويسرا

على الرغم من وجود ما يكفي من مصممي البوتيكات ومطاعم الأكل الراقية، إلا أن غشتاد تحافظ على طابعها الساحر للمدينة الصغيرة، مع وسط المدينة الجميل والمباني الخشبية الجميلة، وفرص تناول الطعام ما بين المطاعم الرائعة  بما في ذلك مطعم Le Petit Chalet، الذي  يقدم قائمة غنية من الأطباق المحلية الشهية.

وإلى جانب خياراتها الجذابة الخاصة بالتزلج ، تتفوق غستاد أيضًا عندما يتعلق الأمر بالرياضات الثلجية، حيث تقع القرية في منطقة سانين للتزلج ، مع فرص الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنحدرات والحدائق الثلجية.

تتيح لك الإقامة في غشتاد الوصول إلى 220 كم من المسارات مع ارتفاعات تصل إلى 3000 متر.

ساس في

تعرف ساس في باسم “لؤلؤة جبال الألب” ، وتضم بعض المناظر الأكثرروعة في المنطقة، فهذه المدينة الصغيرة محاطة ب 13 قمة ، كل منها يصل إلى أكثر من 4 كم في الارتفاع ، الأمر الذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بتجربة رائعة للتزلج على الجليد.

وإلى جانب الشاليهات الخشبية القديمة الطراز في وسط المدينة الخالية من السيارات، ستستمتع في ساس في بأنماط التزلج الجديدة الرائعة في هذه المدينة الساحرة.

تقع ساس قبالة المنحدرات ، وتوفر مجموعة كبيرة من الأنشطة الفريدة، والتي يأتي في مقدمتها زيارة جناح الجليد عند مدخل نهر في  الجليدي ، الذي يقع على ارتفاع 3500 متر، حيث  يمكنك الاستمتاع بمنحوتات الجليد، فضلا عن زيارة أعلى مطعم دوار في العالم.

سانت موريتز.. التزلج في سويسرا

يعد سانت موريتز أحد أشهر المنتجعات في سويسرا، حيث يعود تاريخه إلى عام 1865. وقد اكتسب سمعة طيبة منذ ذلك الحين. يمكن أن يعزى جاذبية المنتجع إلى موقعه بالقرب من الحدود الإيطالية ، مما يمنحه مزيجًا رائعا من الثلج والشمس.

كما تضم سانت موريتز أيضا 350 كم من المنحدرات تصل إلى ارتفاع 3،305 متر ، مما يجعلها منطقة واسعة ومثيرة للثلج المثالي اجميع انواع المتزلجين .

فضلا عن ذلك يستضيف منتجع سانت موريتز في شهر يناير من كل عام مهرجان للمأكولات الراقية ، والذي يجذب الطهاة المحترفين من جميع أنحاء العالم. وقد شهد العام الماضي حضور إيان كيتيتشاي وآنا روش ودومينيك كرين، وغيرهم من أشهر شيفات العالم.

وتبقى هذه المنطقة احدة من أقدم وأشهر منتجعات الرياضات الشتوية في العالم ، فقد استضافت سانت موريتز مرتين دورة الالعاب الاولمبية الشتوية ، في عام 1928 و 1948 ،

فيربير.. التزلج في سويسرا

تعد قرية فيربيرإلى جانب كونها من أجمل القرى في العالم، واحدة من أكبر مناطق التزلج في العالم ، وهي جزء من منطقة Four Valleys  للتزلج ، وتضم بعض أفضل مسارات التزلج في جبال الألب.

وقد شكل الموقع والمناظر الطبيعية الساحرة من فيربيرمكانًا مفضلاً بين المتزلجين الشباب الجديين، حيث يستضيف المنتجع نهائيات Freeride World Tour – Xtreme Verbier. كما يستضيف Verbier High Five ، وهي بطولة تدور بين الهواة والمتخصصين.

كما يمكن تناول الطعام في منطقة التزلج على الجليد، فيما بين عدد من المطاعم، ويأتي في مقدمتهاCabane de Tortin ، الذي يقدم الوجبات الخفيفة الفرنسية السويسرية بجانب مواقد الحطب، وكذلك مطعم Chez Dany ، الذي يتميز بالأكلات المحلية مع لمسة عصرية.

زيرمات..التزلج في سويسرا

زيرمات هو منتجع التزلج السويسري المثالي للكثير من الزائرين، فقد فاز بجائزة أفضل منتجع للتزلج في جبال الألب في عام 2014 وفي عام 2016. كما يتميز بوجود 200 كم من مسارات التزلج ، بالإضافة إلى 160 كم إضافية في Cervinia المجاورة ، ولذا فهناك الكثير من الفرص للاستمتاع.

وتعد زيرمات أعلى منطقة للرياضات الشتوية في جبال الألب ، مع تضاريس تزلج على ارتفاعات تتراوح بين 2500 و 3900 متر، ناهيك عن روعة جبل ماترهورن الجليدي.

يستخدم تطبيق Zermatt Skiguide المجاني نظام تحديد المواقع لمساعدة المتزلجين على التنقل بين المواقع الجبلية ، مع تعديل الوقت والمسارات بأسلوب التزلج الخاص بالمستخدم ، ومخاوف السلامة ، والطقس ، والمصاعد والمسارات المفتوحة حاليًا.

إنغيلبرغ تيتليس..التزلج في سويسرا

على بعد 45 دقيقة فقط من لوسيرن وعلى بعد أكثر من ساعة من زيورخ ، يعد جبل تيتليس أحد أشهر المزارات السياحية في سويسرا ، حيث يقصد السائحون قمته في فصل الشتاء، عندما يتحول الجبل وقرية إنغلبيرغ الصغيرة أكبر منتجع للرياضات الشتوية العائلية في وسط سويسرا.

منتجع جونغفرو.. التزلج في سويسرا

التزلج في سويسرا

يعد منتجع جونغفرو احد أفضل مراكز السياحة الشتوية فى العالم ، إذ يعرف أيضا بين السائحين باسم قمة اوروبا لارتفاعه، أضف إلى ذلك ما ينتظرك هناك من فرص مثالية للاستمتاع بالعديد من وسائل الترفيه، بما في ذلك ركوب التلفريك المدهش، والتزلج على الجليد ، ناهيك عن روعة ركوب القطار الذي يمثل أعلى خط سكك حديدية فى أوروبا بأكملها.

اترك رد