السياحة الصحية التركية تتوقع عائدات بقيمة 10 مليار دولار في عام 2017

السياحة الصحية التركية تتوقع عائدات بقيمة 10 مليار دولار في عام 2017

ابحث هنا

تركيا ، التي تعرف بأنها “بلد الفردوس” من قبل المسافرين، هي على رأس قائمة الوجهات السياحية التي يسعى السائحين لزيارتها عاما بعد أخر، بفضل ما تتمتع به من مدن ساحرة وشواطىء مذهلة ومعالم تاريخية لا تقارن، وبالإضافة إلى تعزيز مكانتها كمحطة عطلة لا غنى عنها للسياح من جميع أنحاء العالم ، وخاصة من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، تسعى تركيا أيضا لتكون محطة عالمية للسياحة الصحية، حيث تتوقع السياحة الصحية التركية عائدات بقيمة 10 مليار دولار في عام 2017

السياحة الصحية التركية

وقال عضو مجلس تطوير السياحة الصحية التركية اوزليم سافي كريت إن تركيا دولة رائدة في السياحة الصحية حول العالم، مشيرا إلى أنه كان هناك زيادة بنسبة 31 في المائة في السياحة الصحية في العام الماضي، وأن أكثر من مليون شخص قدموا إلى تركيا للسياحة الصحية في عام 2017 ، مما أدى إلى تدفق العملات الأجنبية إلى أكثر من 10 مليار دولار. وقال “نهدف إلى زيادة هذا الرقم إلى درجة أعلى بكثير بحلول عام 2023”.

وقال سافي “تركيا هي واحدة من الدول الرائدة في العالم في مجال زراعة الشعر. أطبائنا الذين يتعاملون مع السياحة الصحية لديهم مهارات جادة في جذب الانتباه من جميع أنحاء العالم ” وأضاف: “إن إنجازاتنا في هذا المجال تنتشر في جميع أنحاء العالم مع كل يوم يمر، حيث تستمر عمليات زراعة الشعر بطريقة جيدة وآمنة في جميع أنحاء تركيا تقريبًا “.

مؤكداً أن جودة زراعة الشعر والنجاح في تركيا أعلى من المعايير العالمية ،وأشار كورت إلى أن تركيا تحت الأضواء في هذا المجال على نطاق عالمي. و أن هناك اهتمامًا كبيرًا من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة في الشرق الأوسط ومن ألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا في أوروبا  على هذا المجال، ورأى أن الموقع الجغرافي لتركيا، والضيافة والجمال الطبيعي للبلاد يقدمان مساهمة إيجابية في التطورات في السياحة الصحية.

وفقا لكيرت، فإن السياح يتلقون خدمات زراعة الشعر في تركيا بنصف السعر الذي يتلقونه في بلدهم، الأمر الذي يجعلهم يغادرون تركيا سعداء، خاصة أن عمليات زراعة الشعر مكلفة للغاية في جميع أنحاء العالم.

ابحث هنا