تحافظ تركيا على شعبيتها كوجهة سياحية رائدة بسواحلها الفريدة وجمالها الغني، وقد ألهمت عجائبها الطبيعية تلك العديد من المستخدمين على تطبيق تيك توك ، وهو منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة في آسيا، وتطبيق فيديو شهير للهواتف الذكية على مستوى العالم.

تيك توك

وقد شارك مستخدمو هذا التطبيق العديد من مقاطع الفيديو من وجهات العطلات الشهيرة في تركيا بالكثير من الإبداع، بما في ذلك أكثر من 4.1 مليار مشاركة في شهر يوليو وحده، وهي الفترة السياحية الأكثر ازدحامًا ما بين وجهات السياحة العالمية.

وقد برز الجمال الطبيعي والثراء الثقافي والأطعمة في منطقة البحر الأسود على الواجهة في تيك توك مع ما يقرب من 568 مليون مشاركة، وفي منطقة البحر الأسود، كانت طرابزون وجهة العطلات الرائدة حيث حصلت على 387 مليون مشاركة، ورايز بـ 120 مليون مشاركة على هذه المنصة الاجتماعية.

ظهرت أيضًا الوجهات الشهيرة على سواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك مارماريس وبودروم وألانيا، بشكل كبير على التطبيق.

كما شهدت كبادوكيا، وهي وجهة سياحية أخرى متميزة تضم آثارًا تاريخية وعجائب طبيعية مثل المداخن الجنية، أكثر من 124 مليون مشاركة، حيث التقط مستخدمو تيك توك بعض اللحظات الفريدة في جولات البالون وشاركوها مع العالم، مع عرض العديد من الفيديوهات لروعة غروب الشمس في وادي كابادوكيا، الذي يعد من أهم مناطق الجذب السياحي في البلاد. وفي فتحية، كانت مقاطع فيديو الطيران المظلي شائعة بين مستخدمي التطبيق أيضا.

اترك رد