تُعرف لوسيرن بكونها نسخة مصغرة من سويسرا، حيث تتمتع بمزيج مثالي من التاريخ، والثقافة، مع المشاهد الرائعة، وتمثل بالفعل أحد المدن السويسرية الجميلة التي تتمتع بموقع رائع بالقرب من العديد من الأماكن ووجهات جبال الألب السويسرية، الأمر الذي يجعل منها قاعدة رائعة لاستكشاف بعض الجبال، فإذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض فرص التزلج مع حياة المدينة الجميلة واكتشاف التاريخ المذهل، فتعد لوسيرن مدينة مثالية بالنسبة لك.

السياحة في مدينة لوسيرن

تقع لوسيرن في وسط سويسرا عند تقاطع بحيرة لوسيرن ونهر رويس (على بعد 40 دقيقة بالسيارة جنوب زيوريخ )، وقد كانت المدينة مركزًا تجاريًا سابقًا على الطريق التجاري الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى بين ألمانيا وإيطاليا. واليوم ، يتباهى السكان المحليون بأن لوسيرن تضم الكثير من عوامل الجذب والاستمتاع بداية من جبال الألب، التاريخ والأجواء المريحة.

يحيط بالمدينة جبال ريجي ، بيلاتوس وستانسيرهورن ، وامتداد بحيرة لوتزيرن اللامعة، الأمر الذي يمنح الزائرين الكثير من فرص الاستمتاع من التزلج وركوب التلفريك الهوائي إلى ركوب القوارب والرياضات المائية.

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوسيرن

بحيرة لوسيرن

بحيرة لوسيرن هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، ومع موقعها المذهل وسط قمم الجبال القريبة التي تتلألئ على مدار السنة، والمشاهد الطبيعية الخلابة، ستستمتع كثيرا عند الزيارة، ذلك فضلا عما ينتظرك من فرص ترفيهية متنوعة هناك بداية من ركوب قوارب التجديف في البحيرة ، أو جولة على حافة المياه سيرا على الأقدام.

مركز الثقافة والمؤتمرات

يعد مركز لوسرن للثقافة والمؤتمرات متحف فني معماري في آن واحد، حيث يمكنك أن تحضر عرضًا في واحدة من أروع قاعات الحفلات الموسيقية في البلاد وتعجب أيضًا بواحد من أفضل مجموعات الفن في وسط سويسرا في نفس الزيارة.

متحف التاريخ المحلي 

تتمتع مدينة لوسرن بتاريخ رائع، ولا يزال تاريخ تأسيسها غامضا إلى يومنا هذا، فتؤكد بعض المصادر أن تاريخها يعود إلى عام 840 بعد الميلاد ، في حين يقول البعض الآخر أن المدينة ترجع إلى وقت لاحق حوالي عام 1178. وأفضل طريقة للتعمق في تاريخ المدينة هي القيام بجولة في متحف التاريخ المحلي الذي يقع في مستودع أسلحة المدينة القديمة.

اقرأ ايضاً :   فنادق سويسرا الرومانسية المناسبة لقضاء رحلة شهر العسل

جسر تشابيل

يعد جسر تشابيل جسر لوسيرن الأكثر شهرة، إنه جسر مشاة خشبي قديم يعتبر الأقدم من نوعه في أوروبا، ويمتاز بالتصميم الرائع مع الكثير من المشاهد الزخرفية الرائعة، ويمكنك هناك القيام بنزهة على طول الجسر مع الاستمتاع بإطلالة خلابة على نهر رويس رويس، وسط الزخارف الرائعة في السقف للكثير ممن أثروا التاريخ السويسري.

جبل بيلاتوس

للحصول على أفضل الإطلالات البانورامية على مدينة لوسيرن والمناظر الطبيعية المحيطة بها ، سيكون عليك تسلق جبل بيلاتوس (أو يمكنك فقط ركوب الجندول والتلفريك) والذي سيأخدك في جولة أسطورية ساحرة وسط مجموعة لاتقارن من المناظر الخلابة وإطلالة جميلة على ما يقرب من 72 قمة جبلية أخرى في أوضح الأيام.

أسد لوسيرن

خلال الثورة الفرنسية ، قتل المئات السويسريين الذين كانوا يقاتلون من أجل لويس السادس عشر، بعد عدة سنوات ، تم نحت تمثال الأسد لإحياء ذكراهم، وهو نصب قوي وأصبح أحد أهم المعالم السياحية في المدينة.

المتحف السويسري للنقل

يعد متحف النقل السويسري واحدًا من أفضل المتاحف في البلاد . يتتبع قصة جميع أنواع النقل على الأرض والبحر ، في الهواء وفي الفضاء. انها تجربة تفاعلية رائعة للغاية سواء للصغار أو الكبار.

مدينة لوسيرن القديمة

تعد لوسرن مدينة صغيرة الحجم بحيث يمكن استكشافها بسهولة سيرا على الأقدام، ما بين المناظر الجميلة والمعالم السياحية في نزهة على مهل لاكتشاف الشوارع المرصوفة بالحصى والممرات المذهلة مع العديد من الساحات والزوايا، فضلا عن العديد من المباني الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة.

أفضل الأنشطة في لوسيرن

نزهة تاريخية عبر الجدار القديم : إن سور المدينة القديمة يمنحك الفرصة لجولة ممتعة عبر الماضي بشكل مجاني، فلا تفوت القيام بها.

التزلج : تقع لوسيرن على بعد حوالي 30-45 دقيقة من بعض منتجعات التزلج الفاخرة القريبة، فإذا كنت هناك في فصل الشتاء، على الأرجح ستستمتع كثيرا.

جولة في البحيرة : يمكنك عند الزيارة القيام برحلة ممتعة عبر البحيرة ما بين المشاهد الطبيعية الساحرة سواء عبر القارب أو سيرا على الأقدام.

استكشاف وسط سويسرا: أحد أفضل الأشياء في لوسيرن هو أنها تقع في قلب سويسرا ، مما يعني أنه يمكنك استكشاف المنطقة المحيطة في بعض الرحلات النهارية الرائعة . يمكنك التوجه إلى المرتفعات الثلجية لجونغفروجوتش ، وهي أعلى محطة للسكك الحديدية في أوروبا وموطن النهر الجليدي Aletsch Glacier ، بالإضافة إلى عدد من القمم الشهيرة.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. هذه الأسباب ستدفعك للسياحة في سويسرا

كما يمكنك من لوسيرن ركوب القطار إلى بعض المدن القريبة، فضلا عن القيام برحلة إلى مدينة بيرن أو زيارة مدينة إنترلاكن التي تعرف باسم عاصمة سويسرا الأدرينالية .

التسوق في لوسيرن

تمثل المدينة القديمة المبنية على طراز عصر النهضة الإيطالية في لوسيرن، وجهة مثالية لمحبي التسوق، حيث ستجد هنا متاجر الملابس ومحلات الأزياء التقليدية السويسرية ومحلات التحف والمجوهرات والمطاعم التقليدية وغير ذلك الكثير.

ولمزيد من فرص التسوق، توجه إلى سوق المزارعين على طول نهر الرويس مع القيام بنزهة على الواجهة البحرية، وذلك في أيام السبت والثلاثاء.

الفنادق الرخيصة في لوسيرن

تعد سويسرا أحد أغلى الأماكن في العالم، ومن ثم فلا تلبي جميع احتياجات المسافرين من ذوي الميزانية المحدودة، لكنك إن كنت تبحث عن سبل توفير المال، فمن المحتمل أن تكون أحد هذه الأماكن الثلاثة هي الأفضل لك..

Youth Hostel Lucerne

ربما يكون أفضل بيت في المدينة، حيث يتيح لك الإقامة مقابل 45 دولارًا في الليلة للحصول على سرير في صالة نوم مشتركة، كما ستتمكن أيضًا من الحصول على غرفة خاصة مقابل 90 دولارًا تقريبًا.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ch/jugendherberge-luzern.ar.html?aid=903598

ليون لودج :

من المرجح أن يكون هذا هو بيت الشباب الأكثر ازدحامًا في المدينة، مع تكلفة 35 دولارًا تقريبًا في الليلة للحصول على سرير في صالة نوم مشتركة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ch/lion-lodge-luzern.ar.html?aid=903598

 بيت الشباب بيل بارك

 لوسيرن

بيت الشباب بيل بارك على غرار لودج ليون في الجودة، إلا أن موقعه ليس جيدًا بالشكل الكافي، وسيكلفك حوالي 35 دولارا في الليلة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ch/bellpark-hostel.ar.html?aid=903598

لوسيرن مدينة ترحيبية وآمنة بشكل عام، لا توجد مناطق محظورة ويمكن للمشاة التنقل بحرية بمفردهم ليلاً. لكن ذلك لا يمنع من الحفاظ على حقائبك الأشياء الثمينة وجواز سفرك في غرفتك في الفندق لتجنب السرقة.

شاهد أيضا 

السياحة في سويسرا

اترك رد