تتميز بلغراد  وهي عاصمة صربيا وأكبر مدينة في البلاد بتاريخ مضطرب وطويل، فهي واحدة من أقدم المدن في القارة القديمة بأكملها، ونظرا لموقعها الجغرافي، كانت المدينة هدفا متكررا للغزاة، لكنها اليوم وجهة سياحية تقع على التقاء النهرين الأوروبيين الرئيسيين، سافا ودانوب، وبالفعل تستحق الزيارة، تعرف على الأسباب التي تدفعك للقيام بعطلة سريعة إلى هناك.. أسباب السفر و السياحة في بلغراد 

أسباب السفر و السياحة في بلغراد

الوصول إلى بلغراد

يقع مطار نيكولا تيسلا في بلغراد على بعد مسافة قصيرة حوالي 20 دقيق بالسيارة من وسط المدينة، ومن هناك يمكنك الاستعانة بالحافلة أو سيارة الأجرة للوصول إلى الفندق الخاص بك.

جسور بلغراد

بلغراد هي مدينة جميلة تقع عند التقاء نهري سافا ودانوب، ومع توسع المدينة على مر القرون، بات هناك الكثير من الجسور بالمدينة والتي تتميز بكونها أماكن جميلة للاستمتاع مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لا سيما خلال الليل، مع الإضاءة الرائعة والمشاهد الجميلة، فضلا عن ذلك تمنحك الجسور الفرصة للاستمتاع بإطلالة لا تقارن على المدينة في الهواء الطلق وسط النسيم العليل والذكريات التي لا تنسى.

فراكار

فراكار هو حي يقع في وسط المدينة وهو المكان حيث ستجد كاتدرائية سانت سافا التي تحظى بشعبية بين الكثير من المسافرين، فضلا عن ذلك فالحي يمثل وجهة رائعة وأحد أفضل لأماكن للمسافرين الذين يرغبون في التمتع بروح بلغراد الأصيلة.

حديقة تاسماجدان

حديقة تاسماجدان هي واحدة من أجمل المناطق الخضراء حول العاصمة، فهي مكان رائع للقيام بنزهة بين مشاهد الجمال الهادئ، مع الجلوس على المقاعد المريحة لقراءة كتاب، أو ببساطة التمتع الطقس بين السكان المحليين ممن يقصدونها للاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة في قلب المدينة.

حديقة توبسيدر

إذا كانت حديقة تسماجدان تبدو صغيرة، فإن حديقة توبسيدر التي تحتل مساحة خضراء في جنوب المدينة ستمكنك من الاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تحيط بها الأشجار، والجداول الصغيرة والجسور التي يمكنك عبورها، وهي أيضا مكان مثالي للاسترخاء في الهوء النقي.

اقرأ ايضاً :   السياحة في صربيا وجهه سياحية صيفية مميزة و ممتعة

 أدا سيغانليجا

في الأيام المشمسة في بلغراد، يتوجه السكان المحليون إلى أدا سيغانليجا، وهي جزيرة في نهر سافا، معروفة أيضا باسم بحر بلغراد. وعلى الرغم من صغر حجمها لكنها تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، حتى أنك إ قمت بزيارتها في الأيام المشمسة ستجدها مليئة بالباحثين عن الاسترخاء ما بين المياه الكريستالية والرمال الناعمة، وتعتبر الجزيرة وجهة مثالية للغطس وحمامات الشمس على الشاطئ.

المتاحف الرائعة

في بلغراد يمكنك زيارة عدد من المتاحف الرائعة، ولعل في مقدمتها متحف نيكولا تيسلا، وهو متحف مخصص للمخترع  والعالم الشهير الذي يحمل نفس الاسم، وهناك يمكنك أن ترى بعض من الاختراعات الأكثر غرابة في العالم عن قرب، علاوة على ذلك يمكنك زيارة متحف الطيران، حيث يمكنك الاستمتاع برؤية جميع أنواع الطائرات من عصور مختلفة، بما في ذلك الطائرات التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية وحرب البلقان.

 العمارة .. السياحة في بلغراد

بلغراد

الهندسة المعمارية في بلغراد فريدة حقا، ويمكن للمرء أن يتمتع بأنماط المدينة المميزة في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك كاتدرائية سانت سافا، كنيسة سانت مارك وكنيسة ألكسندر نيفسكي وكاتدرائية سانت مايكل، إلى جانب مجموعة من المباني التي تظهر مختلف الأساليب المعمارية الساحرة، من القصور الملكية والقصور الفاخرة إلى الكاتدرائيات الأرثوذكسية ومن الحصون القديمة إلى المباني الحديثة.

بلغراد لديها بنية متنوعة، من الباروك والكلاسيكية الجديدة إلى الحداثة والعصرية، ونزهة حول بلغراد، ستمنحك الفرصة للتعرف على كل من التراث الثقافي الصربي واليوغوسلافي، مع الكثير من الحكايات التي يمكن أن تسمعها، وإذا كنت في جولة لمشاهدة معالم المدينة لا تنسى قلعة كاليمغدان في وسط المدينة وغيرها من المباني التاريخية الهامة، إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن رئيس يوغسلافيا الراحل جوزيف بروز تيتو والسيدة الأولى ليوغوسلافيا يوفانكا بروز، قم بزيارة المتحف الأكثر شعبية في بلغراد، متحف التاريخ اليوغوسلافي، والذي يقع في ضاحية جميلة تدعى ديدينج.

 سكادارليجا

سكادارليجا هو الحي الأكثر شهرة في بلغراد، مع التلال، الشوارع المرصوفة بالحصى والمدرجات في الهواء الطلق، حيث يمكنك التنزه والقيام بجولة سيرا على الأقدام بين أجمل المباني التاريخية والمشاهد الساحرة، مع فرص التسوق اللا محدودة، ولا يفوتك هنا تناول أحد الأطباقالتقليدية بين السكان المحليين.

قلعة كاليمغدان

على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من وسط المدينة ستجد أقدم نصب في بلغراد، وهي  قلعة كاليمغدان التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى وتحديدا إلى الإمبراطورية الرومانية، ولها تاريخ مأساوي بسبب هجمات متكررة من الغزاة، لكنها اليوم من الأماكن السياحية الأكثر شعبية في بلغراد.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل الأماكن السياحية في صربيا

سوق المزارعين

إذا كنت تريد أن تشعر وكأنك أحد السكان المحليين عند زيارة بلغراد، توجه إلى سوق المزارعين، فهناك ستجد كل شيء هنا من المنتجات الطازجة، إلى اللحوم والجبن والحلوى والسلع المخبوزة والزهور، فلا تتردد في القيام بجولة سريعة إلى هناك مع اقتناء بعض المنتجات المحلية.

حسن الضيافة

ذكرت المنظمة السياحية في صربيا ان بلغراد استضافت حوالى مليون سائح العام الماضى، وأشار السياح إلى الضيافة باعتبارها نقطة قوية جاذبة لهم في صربيا. وعموما، فإن مواطني بلغراد يميلون إلى أن يكونوا ودودين مع الزائرين .

مطاعم المدينة

هناك أكثر من 400 مطعم في مدينة بلغراد، ولعل الأكثر شهرة هناك هي المطاعم التي تقع في شارع سكادارليجا في وسط المدينة، حيث يمكنك أن تجد بعض الأطباق المحلية وسماع بعض من الموسيقى التقليدية المناسبة.

اللغة

تقريبا كل السكان المحليين في بلغاريا يتحدثون اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغات الغربية الأخرى مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية، وهذا يعني سهولة التواصل في أي مكان في المدينة دون وجود قيود أو عوائق.

الطقس عند السياحة في بلغراد

تحظى بلغراد بمناخ قاري مع الصيف الدافئ وشتاء بارد، فيمتد الصيف من يونيو إلى سبتمبر مع متوسط درجة الحرارة 25 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية، وأحيانا تصل إلى 40 درجة مئوية، أما الشتاء فيمتد في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، حيث درجات الحرارة خلال النهار فوق الصفر قليلا، في حين تنخفض لأقل من الصفر في الليل.

الصيف هي أكثر رطوبة نوعا ما مقارنة مع الموسم الآخر، مع العلم أن المطر أو الثلج أمر وارد على مدار السنة.

الإقامة في بلغراد

توفر بلغراد الكثير من خيارات الإقامة المناسبة لكافة الأذواق من فندق موسكو الذي بني في عام 1860 في قلب بلغراد إلى هياكل أكثر حداثة مثل حياة وفندق إنتيركونتيننتال عبر نهر سافا. وهناك أيضا العديد من الشقق التي يمكن حجزها بشكل خاص.