أبنزل هي قرية سويسرية صغيرة جميلة تقع وسط التلال الخضراء المدهشة مع إطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية الجميلة، ولعل ما يزيد من روعتها هو احتفاظ سكانها المحليين بثقافاتها وتقاليدها المحفوظة جيدًا من العصور الوسطى إلى يومنا هذا، حتى يقال بأنها القرية الأكثر حفاظا على التقاليد في سويسرا.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى أبنزل

 

تقع أبنزل بالقرب من حدود النمسا وليختنشتاين التي تبعد مسافة ساعة واحدة بالسيارة، كما يمكنك الوصول إلى هناك من مدينة زيورخ في حوالي ساعتين فقط عبر القطار.

تبدأ بتجربة سحر القرية بمجرد الخروج من محطة القطار الصغيرة، حيث يبدو كل شىء ساحر أمامك، بداية من الشوارع الجميلة وحتى المباني الملونة، ناهيك عن روعة الأجواء المناخية المميزة.

أجمل الأماكن السياحية في قرية أبنزل

المدينة القديمة

تشتهر قرية أبنزل الخلابة بشوارعها الخالية من السيارات والتي تصطف على جانبيها المنازل الملونة التي يعود تاريخها إلى عدة قرون والتي لا تزال مسكونة حتى يومنا هذا، فكل منزل يكشف عن تاريخ الهندسة المعمارية في القرية حتى كنيسة سانت موريس في وسط القرية هي تحفة معمارية نادرة تستحق الاكتشاف.

متحف أبنزل

تتكون المعروضات في متحف أبنزل من مجموعة واسعة من الفنون والحرف اليدوية المحلية ، والأزياء المحلية ، واللوحات التي تقدم رؤية ثاقبة لتاريخ وثقافة  القرية الغنية، ولذلك يعد ذلك المتحف الوجهة الأمثل لمحبي اكتشاف التاريخ.

شارع هاوبتجاسي

يعرف الشارع الرئيسي في أبنزل باسم هاوبتجاسي، الذي يبدو دوما مزدحماً بسائحين منتشرين في كل مكان وهم يتأملون في واجهات المباني على طول الشارع ويلتقطونها بالكاميرات، حيث تبدو رائعة مع الألوان الزاهية ويزيد من روعتها اللوحات الجدارية والفن الشعبي الذي يوضح في معظمها الحياة اليومية التي تضم الأراجيح والجبال والوديان. وإضافة إلى هذا السحر، تنفجر النوافذ بزهور نابضة بالحياة.

اقرأ ايضاً :   اماكن سياحية في سويسرا وانشطة ترفيهية مقترحة لصيف 2017

ويضم هذا الشارع عددًا لا يحصى من المتاجر الصغيرة والبوتيكات المثالية للتسوق والعديد من المقاهي حيث يمكنك التوقف والاستمتاع بالمشروبات المحلية، فضلا عن ذلك تعد صيدلية لوين واحدة من جواهر أبنزل مع واجهتها المزينة بلوحات من الأعشاب الطبية في الصناديق المستديرة المقوسة تحت النوافذ.

ساحات المدينة

بعيدًا عن الشارع الرئيسي، توجد في المدينة أيضا ساحات صغيرة تحتوي على مقاهي ومطاعم مفتوحة حيث يمكنك تذوق بعض المأكولات الشهية مع الاستمتاع بأجواء رائعة ومفعمة بألوان منازل أبنزل التقليدية ولوحاتها.

وتعد Landsgemeindeplatz ساحة البلدة التاريخية التي تعمل بمثابة برلمان محلي حيث يجتمع جميع السكان المحليين هناك للتصويت على القضايا المحلية عن طريق رفع أيديهم، وهذا الأمر يعد من أجمل تقاليد المدينة التاريخية والمستمرة إلى اليوم، حيث أنه في يوم الأحد الأخير من شهر أبريل ، يجتمع هناك حوالي 3،000 ناخب في ساحة القرية التاريخية، من أجل أحياء هذا التقليد الذي يتم عقده واحترامه منذ القرن الرابع عشر.

يتيح التصويت في الهواء الطلق للمواطنين فرصة للتعبير عن مواقفهم بشأن القضايا المحلية الهامة ، وانتخاب قضاتهم وممثلي الكانتونات، وذلك بالزي الرسمي.

الإقامة في القرية

يمكن للضيوف التجول في المدينة ، واختيار الإقامة بين العديد من الشاليهات المصنوعة من الخشب والتي تمتاز بالواجهة والنوافذ المطلية بألوان ساحرة.

كما يقدم المكتب السياحي في القرية جولة بصحبة مرشدين في يوم ووقت محددين، وبالفعل ستكون طريقة رائعة لتجربة وفهم التقاليد القديمة في أبنزل بين سكانها المحليين.

الانشطة الترفيهية في القرية

أبنزل

تعد قرية أبنزل وجهة مثالية للزيارة على مدار العام، فكما تقدم للسائحين الفرصة للاستمتاع بالسير على الأقدام ما بين المسارات المذهلة في فصل الصيف، تتيح أيضا لهم الاستمتاع بفرص التزلج على الجليد في الشتاء وسط أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة والجواء السياحية المميزة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في زيرمات سويسرا وأجمل الأماكن السياحية هناك

شاهد أيضا 

السياحة في سويسرا

اترك رد