السياحة في بودروم تركيا وكيف تستمتع بزيارة أهم الأماكن السياحية

السياحة في بودروم تركيا وكيف تستمتع بزيارة أهم الأماكن السياحية

ابحث هنا

بودروم تركيا هي مدينة تقع على الساحل التركي، وتوفر تجربة سياحية شاملة، تمزج بين الأعمال التجارية والثقافية والفريدة، وسواء كنت من المؤرخين المتحمسين أو المستكشفين الجسورين أو من محبي التسوق ، فإن بودروم لديها شيء للجميع، حيث تأخذ الزائرين في رحلة لا تنسى بين المعالم الساحرة، بداية من فرص زيارة المعالم السياحية الرائعة إلى الاستمتاع بالشواطئ الخلابة، ناهيك عن الاسترخاء بين مشاهد الطبيعة الساحرة.

الوصول إلى بودروم تركيا

أقرب مطار إلى بودروم هو مطار ميلاس بودروم الدولي الذي يقع على بعد 36 كم من وسط بودروم، وهناك خدمات حافلات مكوكية منتظمة وشركات نقل تتولى النقل من المطار إلى قلب المدينة.

أفضل وقت في السنة لزيارة بودروم تركيا

بودروم تركيا

بدلاً من السفر خلال موسم الذروة في يوليو وأغسطس، يوصيك الخبراء بالزيارة خلال يونيو أو سبتمبر ، حيث تكون الأجواء لاتزال رائعة، ولكن مع قلة من أعداد الحشود السياحية، ما يتيح لك المزيد من الاستمتاع وسط المشاهد الخلابة وفرص التنقل في راحة وهدوء.

أفضل الأنشطة السياحية عند زيارة بودروم تركيا

رحلة نهارية بالقارب في شبه جزيرة بودروم

توفر كل جهة ساحلية في شبه جزيرة بودروم مجموعة مختارة من رحلات القوارب النهارية، فهناك دوما تجربة لتناسب احتياجاتك، عليك فقط أن تبذل القليل من الجهد لتحديد الخيار المناسب بالنسبة لك.

تجنب الرحلات الرخيصة التي يصفها وكلاء السفر، حيث يمكنك أن تكون على قارب يضم ما يقرب من 70 شخصًا، بدلًا من ذلك ، توجه إلى مرفأ القوارب المحلي (قبل الساعة 10 صباحًا أو بعد الساعة 6 مساءً) وابحث عن واحدة من القوارب الأصغر التي يتم تشغيلها بشكل مستقل.

وبالفعل في الحالة الأخيرة سيكون بإمكانك ركوب قارب لا يضم أكثر من 10-12 راكب، لتكتشف روعة الساحل المذهل بين المياه الفيروزية الساحرة.

زيارة الحمام التركي

تحتوي معظم الفنادق الكبرى على مرافق حمام تركي، والتي تقدم كجزء من خدمات السبا، وهناك أيضا زوجين من الحمام التركي في المدينة، وهما حمام بودروم وحمام رايولا.

كما ستجد أيضا حمام Bardakçı Hamam الذي يقع أسفل أحد الشوارع الخلفية في بودروم، ويعود تاريخه إلى منتصف القرن الثامن عشر ، وهو أقدم حمام في المنطقة .

جولة قلعة بودروم

قبل 40 عاما، كانت هذه القلعة في حالة خراب، ولكن اليوم تم تجديدها بالكامل لتقف بفخر في وسط خليج بودروم، ولعل موقعها المذهل يسمح لك عزيزي المسافر الاستمتاع بإطلالة رائعة على مجموعة لا تقارن من المناظر الرائعة للمنطقة المحيطة.

جولات بودروم

عندما تكون عزيزي الزائر في مدينة بودروم ستكون مدللًا للاختيار لزيارة الكثير من المعالم السياحية وفرص التسوق، فضلاً عن زيارة المطاعم والمقاهي التي لا تنسى، والتي تتوزع ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى، وتمنح الزائرين تجربة مذهلة مع ما تقدمه من أطباق تركية تقليدية رائعة وبأسعار معقولة.

تجول في قرى بودروم

بالإضافة إلى اكتشاف الشوارع الخلفية الهادئة للمراكز السياحية ، تضم شبه جزيرة بودروم مجموعة من القرى الأكثر هدوءًا لاستكشافها، بما في ذلك. Gündoğan و Kucukbuk و Kadikalesi و Gümüşlük و Akyarlar ؟

كما يمكنك خلال زيارتك مدينة بودروم الانتقال في رحلة ممتعة إلى منطقة أفسس تستغرق 3 ساعات في كل اتجاه ، وهناك رحلات تنقلك إلى هناك وتعود في يوم واحد ، مما يمنحك نصف يوم للتجول في هذا الموقع اليوناني القديم.

إذا كنت تفضل التجول في أطلال قديمة بالقرب من شبه جزيرة بودروم ، فعلى الجانب الآخر من مطار ميلاس-بودروم، تقع مدينة ياسوس القديمة .

التسوق في بودروم تركيا

يوجد في شوارع التسوق الرئيسية في بودروم الكثير من محلات بيع التذكارات الصغيرة للسياح، كما أنها تضم أسواق المزارعين الأسبوعية في عدة أيام، والتي تقدم  الأكشاك والفواكه والخضروات، فضلا عن الحرف اليدوية الحرف اليدوية .كذلك تضم المدينة العديد من المتاجر والبوتيكات التي تبيع ملابس المنتجعات الأنيقة.

 

الأماكن السياحة في بودروم تركيا

شاطئ بيتز

يقع هذا الشاطىء على بعد 6 كم فقط من وسط مدينة بودروم ، ويقع هذا الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 7 كم وسط المناظر الطبيعية الخلابة بين المشاهد ذات الأجواء المميزة، وهو مثالي للرياضات المائية، ويوفر نقطة تجمع مثالية تنبض بالحياة في قلب هذه المدينة الساحرة.

 طواحين الهواء

تقع طواحين الهواء المصنوعة من الحجر والتي تعود للقرن الثامن عشر في موقع جميل مرتفع على تل في مدينة بودروم، وسوف تأخذك إلى الوراء إلى لعصور القديمة في دقائق معدودة، فقط لا يفوتك اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

بوابة ميندوس

تعد بوابة مايندوس واحدة من مداخل مدينة هاليكارناسوس القديمة ،وهي ما تبقى من الجدار الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات والذي كان يستخدم لإحاطة المدينة، والذي يُزعم أنه يعود إلى القرن الرابع قبل الميلا ، ولا تزال روافده مظللة بالتاريخ وتوفر مكانًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة وفرص السير الرائعة.

متحف بودروم للآثار تحت الماء

يعتبر متحف الآثار المغمورة بالمياه أحد المعالم المجاورة لقلعة St. Peter ، وهو معلم جذاب وفريد ​​لهذه المنطقة الساحلية. بطبيعة الحال، في دولة غنية تاريخياً بتركيا، فإن التنقيب الأثري أمر مثمر سواء على البر أو البحر، وهذه هي فرصتك لرؤية بعض من الآثار العديدة المحفوظة التي تم الكشف عنها من تحت الأمواج واستحضار حضارة جميلة ونبيلة فقدت إلى الماضي.

مرسى بودروم

نوصيك أيضا بزيارة مرسى بودروم الذي تم تجديده حديثًا، والذي يتمتع بواجهة ساحلية ساحرة حيث يمكنك التنزه والاستمتاع، كما سيمكنك أيضا خلال تلك الزيارة الاستمتاع بتناول الطعام التركي التقليدي بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة، فضلا عن ذلك يضم المرسى العديد من المتاجر التي تبيع كل شىء من الملابس إلى الهدايا التذكارية.

جوموسلوك

بودروم

ينصحك الخبراء بزيارة قرية جوموسلوك عند زيارتك مدينة بودروم، فالمنطقة مليئة بالهدوء والسكينة، كما تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بالتجول بين الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى.

كما تتمتع تلك القرية الرائعة بالشواطئ النظيفة والممتازة للعائلات، فضلا عن المطاعم التي تطل على البحر وتقدم الأطباق المحلية الطازجة واللذيذة.

مدرج بودروم

يمثل مدرج بودروم الرائع نصب تذكاري يعود لآلاف السنين، ويأخذ زائريه في رحلة ممتعة عبر التاريخ، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجزء العلوي من المدرج مناظر رائعة لبقية بودروم، حتى أنك ستشعر عند الزيارة بمزيج رائع من شواهد الماضي والحاضر في تلك المنطقة الخلابة.

شاهد أيضا

السياحة في تركيا

ابحث هنا