ابو ظبي هي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة و هي مدينة رائعة للغاية و كادحة و لها موقع مميز بجانب المياه، سُكِنت لأول مرة من قِبل قبيلة بني ياس البدوية عام 1760 و ظلت مستوطنة صيد صغيرة حتى تم اكتشاف النفظ بها فتحولت تماماً إلى مدينة مذهلة و أصبحت مركز صاخب للحكومة و قطاع الأعمال.
جامع الشيخ زايد الكبير هو عامل الجذب الرئيسي للمدينة و لكن هناك العديد من المعالم السياحية المذهلة و التي تبهر جميع الذين يزورونها و يمكن الذهاب في رحلات من المدينة لمشاهدة المناظر الطبيعية الصحراوية من واحة ليوا و واحة العين.

ابو ظبي

ابو ظبي

أجمل معالم الجذب السياحية التي تميز مدينة ابو ظبي

  • جامع الشيخ زايد

الجامع مكسو بالرخام المقدوني و هو مسجد كبير و ضخم للغاية و ه مبنى تاريخي بأبو ظبي، تم تصميم المسجد على الطراز المملوكي و العثماني و الفاطمي لتكوين مسجد متناغم و حديث و يحفل بالعمارة الاسلامية، و تم استخدام الزجاج والبلاط لعمل الفسيفساء بالمسجد بالاضافة للمنحوتات المعقدة التي تضفي تأثير مذهل من الداخل و من الخارج و تم افتتاح المسجد عام 2007 أي أنه استغرق ما يقرب من 20 سنة بناء.
المسجد قادر على استيعات ما يقرب من أربعين ألف من المصلين و هو أكبر مسجد في دولة الامارات العربية المتحدة و قد تم تكريسه للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و يُسمح لغير المسلمين بالدخول في جميع أنحائه بما في ذلك مكتبة واسعة و ضخمة و هناك جولات تقام به أيضاً لارشاد السياح و الزائرين و الدخول إليه مجاني.

جامع الشيخ زايد

جامع الشيخ زايد

 

  • القرية التراثية بأبو ظبي

هذه القرية التراثية هي نسخة طبق الأصل للمخيم البدوي المثالي الذي يعطي فكرة عن الحياة الاماراتية التقليدية قبل الطفرة النفطية و هي تقع في منطقة جميلة على شاطيء مذهل بالمدينة و الشاطيء هو مكان مذهل للتجول به بعد زيارة القرية التراثية، هناك معارض تضم الأشياء البدوية التقليدية و كذلك أدوات الزراعة المحلية بالاضافة لتجارة اللؤلؤ و أدوات الغوص.

القرية التراثية بأبو ظبي

القرية التراثية بأبو ظبي

 

  • قصر الحصن

قصر الحصن يعرف أيضاً باسم القصر الأبيض أو الحصن القديم و هو أقدم مبنى بأبو ظبي، تم بناء القصر عام 1973 كمقر للأسرة الحاكمة و مقر للحكومة و قد تم تجديد القصر داخلياً و تحديثه و يُستخدم الآن من قِبل المؤسسة الثقافية لإيواء مركز الوثائق و البحوث و الذي يضم مجموعة من الوثائق التاريخية التي تبين تاريخ دولة الامارات العربية المتحدة العريق و منطقة الخليج.
فناء القصر و أعمال البلاط الرائعة على البوابة الشمالية الرئيسية من السمات البارزة و المميزة للقصر أما داخل القصر فيوجد متحف يضم التحف التقليدية و الصور التاريخية و هناك معروضات بداخله تشمل قسم التاريخ الطبيعي الذي يوضح الحياة الحيوانية الصحراوية المميزة مع عرض لتاريخ أبو ظبي.

قصر الحصن

قصر الحصن

 

  • مركز الحرف اليدوية النسائية

مركز الحرف اليدوية النسائية هو متحف فن شرقي بأبو ظبي و هو مكان جيد للزوار لرؤية المهارات التقليدية للنساء المحليات مثل النسيج و التطريز و صناعة السلال و هو مكان ممتاز لشراء الهدايا التذكارية غير الاعتيادية الأصلية مثل الشالات و النعال و الحقائب و السجاد و المنسوجات و الصواني و السلال و جميعها أشياء مميزة للغاية و مصنوعة باتقان شديد و جميعها معروضة بأسعار معقولة و جيدة للغاية.

مركز الحرف اليدوية النسائية

مركز الحرف اليدوية النسائية

 

  • منارة الرؤية

منارة الرؤية تشبه سطح مراقبة السفينة و هي تقدم إطلالة من الأفق على حي جميرا بأبو ظبي و على أبراج الفنادق الشاهقة فهي تقدم منظر و إطلالة ساحرة على المدينة بأكملها لأنها أعلى نقطة في المدينة و يوجد رسم دخول لغير النزلاء بالفندق الخاص بها ويمكن شراء أطعمة لذيذة من المطعم الموجود بها أو شراء الشاي و المشروبات لتناولها أثناء التمتع بمنظر المدينة المنتشر أسفل منك و هي بالتأكيد تجربة مميزة و رائعة، تفتح منارة الرؤية يومياً من الساعة السعاشرة صباحاً و حتى الساعة السادسة مساءً.

منارة الرؤية

منارة الرؤية

 

  • جزيرة ياس

جزيرة ياس هي واحدة من أهم وجهات الفنادق الفاخرة بأبو ظبي حيث تمتد على شاطيء رملي و هي مثالية لقضاء يوم في حمامات الشمس و بها حلبة مرسى ياس التي تقام بها سباقات الفورمولا كل عام.

جزيرة ياس

جزيرة ياس

 

اقرأ ايضاً :   العربية للطيران تتسلم 4 طائرات جديدة في خلال عام 2017

ابو ظبي ليست مجرد مدينة صحراوية بدوية و لكنها مثالية لدرجة لا تُصدق و تكاد تكون خالية من العيوب و الاخطاء و هي لا تقل جمالاً عن أجمل مدن العالم.