سويسرا هى عبارة عن جمهورية فيدرالية تقع فى المنطقة الغربية الأوربية و تشتهر المدينة بأنها موطن للفن و الثقافة فهى لديها بعض من أفضل العروض الفنية فى العالم و إذا كنت تعشق الفن و العروض الفنية فتعد المدينة مكان مثالى للتمتع بأروع المعارض الفنية على الإطلاق لا تفوت زيارتها اثناء السياحة في سويسرا .
السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا

حيث أصبحت سويسرا المنزل لكثير من الفنانين العظماء فهى لديها قائمة طويلة من الفنانين الموهوبين مما ترتب عليه أحتوائها على العديد من المتاحف و المعارض الممتازة و لقد قدرت المدينة أن تثبت نفسها كرائدة فى الساحة الثقافية الدولية .

و من أشهر الفنون  التى تشتهر بها المدينة هى الفن  Baselالذى لة جذور  راسخة في العاصمة السويسرية و تفتخر المدينة بالمعارض الرائعة التي تقام في جميع أنحاء البلاد فى كل عام لذا اليوم سنعطيك دليلاً على أفضل العروض الفنية التى يمكن أن تستمتع برؤيتها هناك .

السياحة في سويسرا واجمل المتاحف هناك

1- المتحف الأولمبي فى لوزان بسويسرا :

المتحف الأولومبى

المتحف الأولومبى

المتحف الأولومبى هو واحد من أشهر المتاحف الموجودة فى سويسرا و التى تأتى على قائمة المتاحف المتواجدة هناك وننصحك ان لا تفوت زيارتهاذا كنت تنوى السياحة في سويسرا. أفتتح هذا المتحف فى 23 من يونيو فى عام 1993 م و تعد منطقة لوزان هى عاصمة الألعاب الأوليمبية لأنها موطن اللجنة الأوليمبية الدولية و المتحف الأوليمبى يستضيف معرضاً خاصاً يدور موضوعة بشكل رئيسى حول الرياضة و الرياضيين و لكن أيضاً هناك جزء مخصص للتعرف على الثقافة و النكهة الخاصة بالبلاد و التى سيكتشف فيها الزوار شواطئ المدينة الجميلة و رقصة السامبا الشهيرة و الموسيقة التى تشتهر بها المدينة فإذا كنت تريد التعرف على المدينة عن قرب و على التاريخ الرياضى الذى تضمنة فيعد هذا المتحف هو المكان المثالى لذلك.
2- متحف Gewerbemuseum فى فينترتور :
متحف Gewerbemuseum

متحف Gewerbemuseum

هو متحف يستضيف مجموعة من المعارض الموؤقتة و الأحداث و ورش العمل التى تدور حول الثقافة و الفن و التصميم و التى توفر نظرة ثاقبة على القضايا الخاصة بالمجتمع الحالى و التى تدور فى الأوقات التى تقام فيها معارض المتحف .

ستجد هناك العديد من المعارض الفنية الممتعة التى تجذب العديد من الزوار بالإضافة إلى معارض للأطفال و التى تم أستخدام الرسوم المتحركة بداخلها و هناك معارض للفن المعاصر و التصميم و يوجد أيضاً بالداخل مجموعة من الأفلام المتحركة التى كانت قد أخرجت أثناء تجربة الإنتاج التجريبى القصير بالإضافة إلى الأفلام الدعائية و أشرطة الفيديو الموسيقية و الأعمال الفنية لذا فهو يعد من المتاحف الرائعة التى توفر نظرات ثاقبة على المجتمع بوجة عام .

اقرأ ايضاً :   شاهد 5 من اشهر مهرجانات أوروبا الرائعة و أكثرها بهجة

3- متحف Art Basel Messe Basel :

متحف Art Basel Messe Basel

متحف Art Basel Messe Basel

هو واحد من أروع متاحف المدينة على الإطلاق التى يمكنك زيارته اثناء السياحة في سويسرا. و هو من المتاحف التى تضم أفضل المجموعات الأثنوغرافي بما فى ذلك الكتب و الفيديو و الموسيقة و العمل الفنى و المعارض المؤقتة و كل عام يكشف المتحف عن مجموعة خاصة بكل بلد يتناول فيها كل ما تشتهر به هذة البلدة محل المعرض .

و فى هذا العام يكشف المتحف مجموعة من المعروضات التى تخص منطقة الأمازون و مختلف سكانها من النباتات و الكائنات الحيوانية و تنوعاتها الثقافية و الأقليمية و هى فرصة عظيمة للتعرف على هذة الجنة التى تقع فى الهواء الطلق و فى كل عام ستجد بلدة جديدة يمكنك التعرف عليها .

4- متحف الفنون في برن، سويسرا :

متحف الفنون في برن، سويسرا

متحف الفنون في برن، سويسرا

هو واحد من أفضل متاحف سويسرا الذى يجذب السياحية في سويسرا. حيث يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية الرائعة لأشهر الفنانين الموهوبين كما يأتى إلية العديد من عشاق الفن للتعرف على الأعمال الفنية الرائعة للفنانيين الموهوبين و الفنانين الناشئين .

و يغطى المتحف مجموعة من الوسائل الفنية المتعددة و التى منها أشرطة الفيديو و التصوير الفوتوغرافى للرسومات و العروض الحية و يقام المعرض فى كل صيف لذا فهو مكان مثالى للهرب من حرارة الشوارع فى فصل الصيف مع التمتع بأجمل المعروضات الفنية الجميلة .

 5- متحف الفنون في برن، سويسرا Kunstmuseum Bern :
متحف الفنون في برن، سويسراKunstmuseum Bern

متحف الفنون في برن، سويسراKunstmuseum Bern

يعد هذا المتحف واحد من أهم متاحف التاريخ الثقافى فى سويسرا و هو يضم الأثار و التاريخ و مجموعات الأثنوغرافيا التى تحتوى على أكثر من 500.000 من الكائنات التى يعود تاريخها إلى العصر الحجرى من خلال العصور الحديثة .
و يقدم المتحف للزوار فى هذا العام معرضاً يتمحور حول مجموعات الماجستير الحديثة و العديد من المواد الموجود هناك قد تجمعت من خلال الهواة الذين تبرعوا بها من خلال أموالهم الخاصة أو من خلال المؤسسات التى تبرعت بالعمل الفنى كهدية أو كقرض دائم .
6- متحف Kunstmuseum Luzern :
متحف الفنون في لوسرن، سويسرا

متحف الفنون في لوسرن، سويسرا

هو واحد من أروع المتاحف السويسرية المذهلة و يضم المتحف العديد من أعمال الفنان بول ملى بالإضافة أيضاً إلى بعض المعارض المؤقتة و بعض من الأحداث الموسيقية و الإنتاجات المسريحية و القراءات و جولات المرشدين و حتى متحف للأطفال .

اقرأ ايضاً :   فنادق سويسرا الرومانسية المناسبة لقضاء رحلة شهر العسل

و يضم المتحف فى هذا العام ما يقارب من 150 قطعة من سويسرا خاصة بالمجتمع الصينى و التى سيتم عرضها فى المتحف قبل التبرع بها لهونج كونج و هى تعكس الأعمال الصينية الجميلة و التى ستكون فرصة عظيمة لأخذ نظرة ثاقبة للتعرف عن هذة البلدة الرائعة .

7- مركز الفنون Cabaret Voltaire Zürich :
مركز الفنون Cabaret Voltaire Zürich

مركز الفنون Cabaret Voltaire Zürich

يعد هذا المعرض من المعارض الدولية و هو واحد من أهم متاحف الفن السويسرى التى تجذب السياحة في سويسرا. و يركز مركز الفنون هذا على الفن السويسرى من عصر النهضة و حتى العصر الحديث و يشهد المتحف تطوراً كل عام .

هو فى الأصل ملهى  ليلى فى زيوريخ بسويسرا و من ثم تحول إلى متحف  و لقد أسس المتحف فى الخامس من فبراير عام 1916 م كمأوى لكل من الأغراض الفنية و السياسية .

و من أشهر مؤسسى المركز الفنى هذا مارسيل جانكو و صوفى تايوير و رتشاؤد هيلسنسك و تريستان تزارا و أرب وحان أرب و لقد شكلت الأحداث التى تحدث فى الملهى دوراً محورياً فى تأسيس حركة الفن الفوضوية و التى عرفت باسم دادا .

و فى خلال الحرب العالمية الأولى كانت سويسرا دولة محايدة لذا قدم إليها العديد من اللاجئين من جميع أنحاء أوربا و منهم الفنانيين الموهوبين .

و فى عام 1915 م سمح للفنانين بإستخدام الغرفة الخلفية لعرض الأحداث و أعلن أفتتاحة رسميا فى 22 شباط / فبراير فى عام 1916 م .

و لقد قام حينها مجموعة من الفنانين و الكتاب الشباب بتشكيل الملهى بهدف جعلة مركز للترفيه الفنى و هناك فى المركز الفنى سوف تستمتع بالعروض الموسيقية و الأدبية بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الشباب من زيوريخ من جميع الميول مما يعدة معرض فنى كمل و شامل للعديد من الفنون .

الى هنا انتهت جولتنا السياحية الرائعة حول السياحة في سويسرا و تعرفنا على مجموعة أكثر من رائعة من المتاحف و المعارض الفنية التى سوف تتمكن عند زيارتها من التمتع بمجموعة مميزة من الأعمال و المعروضات الفنية الفائقة الجمال.