قرية مورين هي احدى القرى السويسرية و هي تقع بين جبال بيرنيز اوبرلاند في سويسرا و عدد السكان الموجود بها هو 450 نسمة فقط وهي تعتبر من أهم المناطق السياحية في سويسرا التي يأتي اليها السياح في الصيف وفي الشتاء وبها العديد من المناظر السياحية الخلابة وهذا من خلال الجبال الثلاثة وهم ايجر ومونش و جونجغر وهذا يجعلها هادئة طول الوقت و خلال الصيف تتمتع بمناخ معتدل ورائع أما في الشتاء فهو مناخ قارس البرودة و من أنسب الفصول للزيارة هما الصيف والشتاء .

السياحة في مورين سويسرا

يستطيع السائح القيام برحلة بواسطة التلفريك من قرية مورين حتى المطعم الدوار الذي يقع على راس جبل سيكل ثورن كما ان هناك العديد من الشواطيء التي يسنطيع السياح ممارسة رياضة الغوص والسباحة بها وممكن ركوب دراجات للتول في القرية والتعرف على معالمها كما أن هناك وادي جميلولد وهو به العديد من المناظر الطبيغية والخلابة و شلالات تروميلباخ وهي تتدفق شرق الوادي وفي الشتاء يوجد منتجع التزلج فهذه القرية مليئة بالأماكن الممتعة .

وتقع قرية مورين والتي تمتاز بكونها قرية صغيرة خالية من السيارات وحركات المرور باستثناء سيارات للمزارعين في المدينة، على حافة جرف طوله 3000 قدم، لذلك فيجب عليك ركوب التلفريك للوصول إلى هناك، وبالفعل إن حالفك الحظ بالزيارة فستستمتع كثيرا عزيزي المسافر بمشاهد خلابة لن تنساها ذاكرتك، حيث روعة الجبال المحيطة والطبيعة الساحرة التي تحيط بك من كل مكان، حتى أنك ستتمنى العيش في تلك القرية للأبد بعيدا عن صخب الحياة وضجيج المدن الكبرى.

وتعد قرية مورين من أفضل الوجهات السويسرية لممارسة رياضة السير لمسافات طويلة في جبال الألب ما بين الزهور البرية، والشلالات الرائعة، والمسارات الهادئة، ناهيك أيضًا عن كونها قاعدة رائعة للاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية للجبال المحيطة.

ولكن لابد أن تعلم عزيزي المسافر أنه لا يوجد الكثير عن فرص التسوق في مورين، كما أنها ليست الوجهة المثالية للباحثين عن الحياة الليلية، إنما تعد الوجهة الأمثل والأفضل لمحبي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وإذا كنت ستذهب إلى مكان واحد في سويسرا، يمكن أن يقال الكثير عن مورين باعتبارها الخيار الأفضل، فهي وجهة جبال الألب والأنشطة المثيرة، وهي مكان رائع لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة الذين يرغبون في التمتع بالجمال الطبيعي لسويسرا، كما أنها تتحول في فصل الشتاء إلى واحة لمحبي التزلج لجميع المستويات، ولا عجب في ذلك فمورين هي أعلى منتجع للتزلج على ارتفاع شاهق في بيرنيز أوبرلاند وتواجه سلسلة من القمم العملاقة المنحوتة من الصخور أو الجليد.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق زيرمات الموصى بها في 2018

الوصول إلى مورين

نظرًا لعدم وجود طريق للوصول إلى مورين، سيمكنك للوصول إلى هذه القرية الخلابة، ركوب القطار إلى لوتيربرونين، ثم ركوب التلفريك من هناك إلى محطة غروتسشالب، ثم يمكنك ركوب قطار كهربائي إلى مورين.

أفضل أوقات السفر إلى مورين

كل موسم له جاذبية خاصة به وهو ما يجعل مورين وجهة مميزة للغاية، فعلى الرغم من أن الأجواء الشتوية رائعة عندما تكون القرية مغطاة بالثلج، على النقيض من ذلك، يبدو فصل الصيف أكثر روعة، حيث تظهر النباتات الجبلية الرائعة من يونيو إلى سبتمبر في نفس المكان بالضبط الذي كنت تتزلج فيه قبل شهرين، ولكن إذا كان يجب أن تختار، الأمر يعود لتفضيلاتك الشخصية، مع العلم أن مهرجان القرية يقام في مطلع الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في قرية مورين سويسرا

رحلة شيلثورن

 

يقول الكثيرون إن الرحلة عبر التلفريك من مورن إلى قمة جبل شيلتورن الذي يقع على ارتفاع 9744 قدم هي أفضل رحلة خلال وجودك بقرية مورين، حيث ينتظرك في هذا المكان المذهل الكثير من فرص الترفيه التي لا تنسى بداية من المشاهد الساحرة وحتى الاستمتاع بمنصة العرض والمطعم الدوار، المعروف باسم بيز غلوريا، والذي يعد مكان مذهل للاستمتاع بأكثر من 200 قمة مغطاة بالثلوج و40 نهر جليدي على ارتفاع ما يقرب من 3000 متر ، وتتراوح تلك القمم من جبال الألب في بيرن إلى مونت بلانك في فرنسا والغابة السوداء في ألمانيا مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن في سويسرا.

هضبة شينيج بلات

من مايو حتى سبتمبر يمكنك أن تأخذ السكك الحديدية التاريخية المريحة إلى هذه النقطة الرائعة، حيث تنتظرك هناك مشاهد خلابة لجبال إيغير Eiger ومونخ Mönch وجونغفرو Jungfrau، كما تشمل عوامل الجذب الأخرى مسارات السير الواسعة ، ومركز Lowa لرياضة السير لمسافات طويلة، فضلا عن معرض تيدي بير المذهل المقضل عند الزيارة للاسر المسافره بصحبة الأطفال الصغار.

قمة جونقفرو

خلال زيارتك لمدينة مورين، سيمكنك الاستمتاع برحلة ليوم كامل إلى قمة جونقفرو التي تقع على ارتفاع 3454 متر / 1133 قدمًا، حيث سيكون بإمكانك اكتشاف قاعة مراقبة سفنكس وقصر الجليد المثير للإعجاب، ومسارات السير المدهشة، فضلا عن أعلى محطة للسكك الحديدية في أوروبا، كما تشمل مناطق الجذب السياحي في فصل الصيف مصعدًا للتزلج والكثير من فرص المغامرة في الهواء الطلق.

اقرأ ايضاً :   دليل السياحة في مدينة روان الفرنسية

شلالات تروميلباخ

في وادي لوتربرونين، سيمكنك الاستمتاع بزيارة شلالات تروميلباخ الذي يمنح الزائرين الاستمتاع بمجموعة من أجمل المشاهد الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تنتهي.

رحلات من مورين إلى مدن أخرى في سويسرا

بيرنيز أوبرلاند

تعتبر بيرنيز أوبرلاند واحدة من أكثر المناطق جمالاً في سويسرا، وبالفعل تستحق الزيارة خاصة خلال أشهر الصيف، إذ تتمتع بمزيج من قمم الجبال المغطاة بالثلوج ، والهواء النقي والأجواء اللطيفة مع الصخور المتعرجة والتلال الخضراء المدهشة الخصبة التي ستلقى إعجابك.

إنترلاكن

تقع إنترلاكن بين بحيرة ثون وبحيرة برينز. وهي بوابة إلى بيرنيز أوبرلاند ومدينة صغيرة صاخبة تعيش على الخدمات التي تقدمها للسياح، وتعد نقطة انطلاق للعديد من الأنشطة الشتوية والصيفية المثيرة للاهتمام، وما يزيد من روعتها كونها تقع على بعد ساعة واحدة من قرية مورين.

بيرن

تقع بيرن، وهي العاصمة السويسرية الجميلة على بعد ساعتين فقط من قرية مورين، ويقولون عنها أنها جوهرة العصور الوسطى المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي. وتشمل معالم الجذب في تلك المدينة الخلابة؛ برج الساعة الشهير ، وحديقة الدببة الجديدة التي تعد موطنا للحيوانات الشهرة في بيرن، فضلا عن أروقة التسوق الممتازة.

الصيف في مورين ، سويسرا

مورين

التنزه

تعتبر مورين من بين أفضل وجهات السير لمسافات طويلة في جبال الألب، فما بين مناطق مورين ستجد العديد من مسارات السير الجميلة وجميعها تتميز بإشارات جيدة، وسوف تجد أيضا المقاعد المذهلة على طول الطرق، و التي تدعوك إلى الراحة مع رائحة الورود، والزهور البرية وأصوات الشلالات الرائعة.

 الرياضات الشتوية في مورين

التزلج على الجليد

في مورين ، يمكنك الاختيار من بين ثلاث مناطق للتزلج: Murren-Schilthorn هو الأقرب، و Kleine Scheidegg-Mannlichen و Grindelwald First على الجانب الآخر من الوادي، وفي العام ستجد ما يقرب من 220 كيلومترا من منحدرات التزلج على المنحدرات، وما يقرب من 53 كم من مسارات التزلج على الجليد.

 

السياحة في قرية غشتاد السويسرية