هل تستحق جاكرتا عاصمة اندونسيا كل هذا العناء و السفر تلك المسافة ؟ يتسائل الجميع بهذا الأمر و يخافون من ألا يستحق الأمر عناء السفر و خاصةً لأنها مزدحمة و فوضوية قليلاً و لكن بالتأكيد هم مخطئون تماماً.
المدينة فريدة تماماً من نوعها و لا يوجد مدينة تشبهها على خريطة العالم و لذلك فهي تستحق أن تُستَكشف لأنها تقدم كل ما هو مختلف و مميز و هي مليئة بالكثير من عوامل الجذب السياحية.

جاكرتا

جاكرتا

أشياء يجب أن تفعلها لقضاء عطلة مختلفة تماماً في جاكرتا

  • زيارة النصب التذكاري الوطني موناس

النصب التذكاري الوطني موناس هو رمز للمدينة و رمز النضال في اندونسيا و هو مكان يستحق الزيارة حقاً فبالإضافة للنصب التذكاري يمكنك أيضاً العثور على متحف التاريخ الوطني في المنطقة المحيطة بموناس، في المتحف الوطني يوجد العديد من الصور الخاصة التي تصور اندونسيا بشكل مبهر بالاضافة لمعرفة و تعلم تاريخ البلاد، كما يمكنك التقاط صور تذكارية مع نصب موناس كخلفية لتكون صورة خلاقة و فريدة للغاية.
يقع النصب التذكاري و المتحف بوسط المدينة تماماً و هو مفتوح يومياً من الساعة الثامنة صباحاً طوال الأسبوع و لكنه يغلق يوم الاثنين الأخير من كل شهر، أفضل وقت لزيارة موناس يكون في المساء قبل غروب الشمس فالمنظر يكون مذهلاً و خلاباً للغاية.

النصب التذكاري الوطني موناس

النصب التذكاري الوطني موناس

 

  • الذهاب إلى تامان ميني اندونسيا انداه

الترجمة الحرفية لتامان ميني اندونسيا انداه هي حديقة اندونسيا الجميلة المصغرة و هي مدينة ملاهي تقع في الجزء الشرقي من المدينة و هي مكان مثير جداً للاهتمام لمعرفة المزيد عن الثقافة الاندونسية و عملياً هي نموذج مصغر لاندونسيا.
يمكنك ركوب التلفريك المذهل و الذي قد تجده مخيفاً في باديء الأمر و لكنك لن تنفك أن تنسى الخوف و تنبهر و تستمتع بالمناظر التي تشاهدها من الأعلى و ستتمكن من رؤية حمام سباحة جميل تحيطه خريطة زخرفية لاندونسيا و أيضاً ستستطيع مشاهدة جوانب معينة من كل محافظة و هناك أيضاً العديد من المتاحف في المنطقة و التي تستحق الزيارة.

تامان ميني اندونسيا انداه

تامان ميني اندونسيا انداه

 

  • الذهاب إلى شاطيء أنشول المذهل

بمجرد سماعك لكلمة شاطيء فإنك ستتخيل شاطيء مع رمال بيضاء ناعمة و مياه زرقاء واضحة و نقية و لكن الأمر ليس كذلك فأنكول هو حديقة شاطيء مذهلة و مبهرة للغاية و يقع في منطقة واحدة مع متنزه و مدينة ملاهي دوفان و لكن مياهه ليست واضحة و نقية و لا يوجد به رمال بيضاء ناعمة بل يوجد بدلاً منها صخور كبيرة و كثيرة و لكنه خيار رائع إذا كنت ترغب في التمتع بغروب الشمس في أحد المقاهي الموجودة به بعد زيارة مدينة ملاهي دوفان و إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي فإن ستعشق أنشول كثيراً لأنه بمثابة استوديو طبيعي مليء بالمناظر المبهرة للتصوير و التأمل أيضاً.

شاطيء أنشول

شاطيء أنشول

 

  • التمتع في مدينة ملاهي دوفان

دوفان هي مجمع ترفيهي هائل يضم مدينة ملاهي مذهلة و شاطيء أنكول الذي ذكرناه سابقاً و هي أكبر متنزه في اندونسيا بأكملها.
تضم المدينة ألعاب ترفيهية تناسب جميع الأعمار و يمكنك التمتع فيها مع عائلتك طوال اليوم بل و حتى أصدقائك، إن الذهاب إلى دوفان بالنسبة إلى الاندونسيين الذين يعيشون على جزر أخرى بمثابة حلم و متعة كبيرة لا تُقدر بثمن، لا تذهب إلى هناك في عطلة نهاية الأسبوع لأنها ستكون مزدحمة بشكل كبير و لكنها في الأيام الأخرى تكون جيدة و معقولة.

مدينة ملاهي دوفان

مدينة ملاهي دوفان

 

  • زيارة مسجد الاستقلال و الكاتدرائية الكاثوليكية

مسجد الاستقلال هو أكبر مسجد في اندونسيا و يقال أنه ربما يكون الأكبر في جنوب شرق آسيا بأكمله، تقع الكاتدرائية عبر الطريق المؤدي إلى مسجد الاستقلال و هي مبنى مدهش مع طراز قوطي جديد، كلا المبنيين يقدمان عمارة جميلة و ساحرة و مشهدهما معاً يجعلك تشعر أن تاج محل يقف في مواجهة كنيسة العائلة المقدسة.
يقول الكثيرين أن هذين المبنيين دليل على التسامح و الانسجام الذي هو شيء يمكن تحقيقه في الحياة و ليس صعباً أبداً كما يدعي البعض.

مسجد الاستقلال

مسجد الاستقلال

إن كل دقيقة تقضيها في جاكرتا ستجعلك أكثر سعادة و تجعلك تشعر أنك أكثر الناس حظاً لأنك موجود بها في هذه اللحظة دوناً عن الآخرين.

اقرأ ايضاً :   بحيرة باتور في جزيرة بالي الاندونيسية

مواضيع مشابهة