مدينة غنت بلجيكا ساحرة الجمال و هى عاصمة مقاطعة فلاندر الشرقية في الإقليم الفلامندي. تقع على بعد حوالي 50 كيلو متر  شمال غربي مدينة بروكسل عند ملتقى نهري شيلات وليية. و تعتبر غيت ميناء مهم حيث يربط  المدينة ببحر الشمال. و تشتهر غنت بمحالج القطن و الكتان و تعتبر ثاني أكبر بلدية في بلجيكا من حيث عدد سكانها.

السياحة في غنت بلجيكا

السياحة في غنت بلجيكا

و يزين المدينة  أكثر من 200 جسر ممتد فوق المجارى المائية التي تتقاطع عبر المدينة. و تعتبر دار بلدية المدينة التي شيدت في القرن السادس عشر  مثال رائع على الفن المعمارى القوطى و أصبحت غنت مدينة مهمة في العصور الوسطى و بلغت المدينة مستويات مرتفعة  في القرن الخامس عشر، إلا أن الثورات والحروب مزقت المدينة عدة سنوات بعد ذلك و أثرت على أقتصادها . وقد احتلها الفرنسيين و الأسبان و النمساويين  في فترات مختلفة قبل إستقلال بلجيكا. كما واحتلت  المدينة أيضاً من قبل القوات الألمانية في الحربين العالميتين  الأولى و الثانية على حد سواء. اليوم فى هذا المقال سنتعرف على أفضل الأشاء التى يمكن الأستمتاع بها فى هذة المدينة الساحرة.

أشياء يمكنك فعلها في مدينة غنت بلجيكا

خذ جولة سيراً على الأقدام :

مدينة غنت

مدينة غنت

غنت بلجيكا هي مدينة  جميلة مبنية على نطاق البلدة الصغيرة مما يجعلها مناسبة جداً لجولات التنزة  سيراً  على الأقدام. و قد تم تصميم مركز المدينة  ليناسب على حد سواء المشاة و الدراجات معاً . شو يعتبر المشى فى غنت من  الأفعال الرئيسية التى يمكنك الأستمتاع بها مع من تحب و الجدير بالذكر أن بعض هذة الجولات من الممكن أن تكون مصحوبة بمرشدين و تعد هذة الجولات  هى أفضل وسيلة لأستكشاف المدينة و التمتع بها و أكتشاف الجمال التاريخي لها  حيث  الممرات المرصوفة و  الساحات المكشوفة  القديمة و المتاجر  و المنازل و الأديرة و الكنائس و البوتيكات الأنيقة والمعارض والأماكن العامة والمطاعم  الراقية الشهية و الحانات الرئيسية ويوم الخميس فى المدينة هو يوم الخضروات لذا ستتمتع بشراء الخضروات الطازجة و اللذيذة و عندما يحين الليل ستتمتع بالإضاءة الفريدة التى تزين مدينة غنت بلجيكا

قلعةGravensteen 

قلعة Gravensteen

 هذة القلعة الساحرة و النابضة بالتاريخ الذى ستجدة واضحاً فى هندستها المعمارية المعقدة. تعود قلعة غرافنستين إلى القرون الوسطى و تحديداً فى القرن الثانى عشر حيث تم بنائها عام 11 لتكون اليوم أحد أهم المعالم السياحية في مدينة غنت الجميلة و التى تجذب إليها العديد من عشاق التاريخ  و الفن المعمارى. تتميز القلعة بالأبراج المرتفعة و بوجد بها خندق بالإضافة إلى معرض يعرض فية أدوات التعذيب التى كانت تستخدم فى القرون الوسطى و يوجد أيضاً  داخل القلعة متحف صغير رائع  يتم فيه عرض بعض القطع الأثرية النادرة ، ليس هذا فقط و لكن إذا حاولت الصعود على سطح القلعة ستتمتع بإطلالات بانورامية رائعة على المدينة

 :زيارة قاعة اللحوم أو الجزارين

قاعة اللحوم

قاعة اللحوم

تعود هذة القاعة إلى القرن الخامس عشر و يستخدم فيها إلى الأن الطريق التقليدية فى الحفاظ على نضارة اللحوم حيث يتم فيها تعليق اللحوم بخيوط على عوارض خشبية كبيرة لتدلى من السقف و المكان أيضاً يحتوى على مطعم و مقهى يمكنك التوقف بة قليلاً و الإستمتاع فية بتناول وجبة فلمنكية رائعة بالإضافة إلى أن القاعة تبيع أيضاً المنتجات الفلمنكية المحلية و القاعة مفتوحة كل ايام الأسبوع ما عدا يوم الأثنين.

اقرأ ايضاً :   استكشف السياحة في بلجيكا و اشهر فنادقها

تمتع بركوب قارب فى غنت بلجيكا :

غنت البلجيكية

غنت البلجيكية

هناك العديد من الشركات التي تقدم  رحلات بحرية رائعة ذهابا وإيابا على متن القوارب لتتمكن من الأستمتاع  بجولات تاريخية رائعة وسط  القنوات الداخلية لمدينة غنت الساحرة و تعد هذة الرحلات البحرية   وسيلة جميلة لرؤية  جمال  مدينة غنت حيث  توفر لك الرحلة عروضات مذهلة  لبعض من أكبر مناطق الجذب  الرئيسية فى غنت من زاوية مختلفة. فى رحلة تمتد مدتها ما يقارب ال40 دقيقة تأخذك  إلى الماضي حيث بعض من أفضل وجهات النظر التى ستعطيك فكرة عن تاريخ المدينة الرائع.

زيارة كاتدرائية سان بافو :

كاتدرائية سان بافو

كاتدرائية سان بافو

كاتدرائية بافو هي واحدة من الكاتدرائيات الأكثر إثارة للإعجاب على مستوى العالم  لا يرجع هذا فقط للمشهد المعماري المعقد والساحر الذى يمزج ما بين العمارة القوطية والرومانية والباروكية  و لكنها أيضاً  تضم عددا كبيرا من الكنوز الفنية بما في ذلك  اللوحات الفنية و المنحوتات التى ترجع إلى كبار الفنانيين أبرزها لوحة العشق الصوفى الشهيرة.
و هناك لوحات نادرة  ترجع إلى الكاتدرائية تمت  مصادرتها من قبل ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.  و هناك لوحة ‘مجرد القضاة التى  كانت قد سرقت في عام 1934 وحتى يومنا هذا لم يتم العثور عليها
و الكاتدرائية مفتوحة كل يوم على الرغم من أن قد تكون مغلقة الأبواب  خلال الأوقات الجماعية للسياح. الدخول  فيها مجاني وتجذب الكاتدرائية العديد من هواة الفن والجمال.

زيارة برج الجرس فى غنت بلجيكا :

برج الجرس

برج الجرس

يرجع بناءة إلى القرن 14  عام 1240 و يتطلب تسلقة العديد من الأحتياطات الضرورية  حيث أنة شديد الأنحدار و يعد الصعود إلية هو من الأكثر الأشياء الشعبية التى  يمكن أن تمارسها  هناك حيث ستتمتع بالمنظر الساحر البانورامى للمدينة  من أعلى البرج  و يصل طول البرج إلى 91 متر.

تمتع بالمهرجانات عند زيارة غنت :

مهرجانات غنت بلجيكا

مهرجانات غنت بلجيكا

هناك العديد من المهرجانات التى يمكنك أن تستمتع بها عند زيارتك لهذة المدينة الساحرة فغنت لديها العديد من المهرجانات و الفاعليات  التى تقام  على مدار العام فهناك مهرجان غنت الشعبى الذى يقام فى منتصف يوليو و يستمر لمدة عشرة أيام  و يعد هذا المهرجان ذات شعبية واسعة حيث يحضرة أكثر من مليون و نصف زائر و هناك مهرجان الضوء الذى يتميز بشهرة واسعة عالمية و الذى يأتى إلية العديد من فنانين الضوء فى العالم ليقمون بتحويل غنت إلى لوحة فنية مضيئة مبهرة تلفت الأنظار على مستوى العالم و هناك مهرجان الدرجات الذى تقام فية العديد من سباقات الدرجات و يستمر لمدة ستة أيام وهناك مهرجان باريو كانتينا الذي يجعل Korenmarkt  مطعم كبير في الهواء الطلق مع عشرات من المطابخ المتنقلة، والموسيقى وسط أجواء الصيف الممتعة وهناك مهرجان Patershol  الذى  يقام في أغسطس و هو مهرجان صغير و لكنة ممتع أيضاً لذا ننصحك بزيارة المدينة وقت المهرجان لأستمتاع بمعالمها الساحرة و المهرجانات الرائعة.

زيارة محمية Bourgoyen-Ossemeersen الطبيعية :

 Bourgoyen-Ossemeersen

Bourgoyen-Ossemeersen

إذا كنت من عشاق  الهدوء  والجمال الطبيعى الساحر فيجب عليك زيارة هذة المحمية الطبيعية الأخاذة  و التى  تقع في منطقة Mariakerke و تمتد على مساحة تغطى حوالي 230 هكتار من المروج التي تتخللها الخنادق و القنوات ذات المناظر الطبيعية الخلابة و تعتبر هذه المحمية مأوى للحيوانات البرية و ملاذ مهم للطيور خلال فصل الشتاء ستتمتع فى هذة المحمية بقضاء يوم لا ينسى وسط سحر الطبيعة الهادئ.

اقرأ ايضاً :   استكشف السياحة في بلجيكا و اشهر فنادقها

إلى هنا عزيزى القارئ نكون قد أنتهينا من هذة الرحلة الساحرة الى مدينة غنت بلجيكا التى ننصحك بالقيام بها فى أقرب وقت ممكن.