تتميز منطقة البحر الكاريبي بالعديد من المناطق الجاذبة للسياحة من جميع انحاء العالم تعرف من خلال هذا المقال على اجمل جزر الكاريبي “Corn Islands” .

جزر الكاريبي

جزر الكاريبي

تعد السياحة فى جزر كورن احدى جزر الكاريبي فى نيكارغوا فى منطقة بحر الكاريبى من الأشياء الممتعة التى تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم الراغبين فى التمتع بالطبيعة البكر و الهواء الطلق المنعش و الشمس المشرقة و المياة النقية. بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية الممتعة مثل الغطس و السباحة و غيرها من الأشياء الممتعة التى ستمكنك من الأستمتاع برحلة صيفية مميزة و منعشة لا توصف وسط المناظر الطبيعية الخلابة. و تعد الجزيرة أيضاً مناسبة للمتزوجين حديثاً حيث توفر لهم العديد من الأجواء الرومانسية الساحرة. وتتكون جزر كورن من جزيرتين الأولى معروفة بإسم جزيرة كورن الكبيرة والثانية معروفة بإسم جزيرة كورن الصغيرة.  و قد سيطر القراصنة على هذه الجزر لعقود طويلة من الزمن لتصبح  فيما بعد واحدة من أفضل الوجهات التي يمكن للسائح فيها الابتعاد عن أعين الرقباء و عن جو المدن المزدحم و الخانق و الاستمتاع بإجازة مميزة وسط الهدوء الأخاذ. و اليوم فى هذا المقال سنتعرف على جمال جزر كورن اجمل جزر الكاريبي.

أفضل الجزر في منطقة البحر الكاريبي

السياحة فى جزر الكاريبي

نبذة عن جزيرة كورن الكبيرة :

جزيرة كورن الكبيرة

جزيرة كورن الكبيرة

جزر الكورن تقع  هذة الجنة الأرضية الساحرة على بعد 70 كيلو مترا إلى الشرق من ساحل نيكاراغوا على البحر الكاريبي. و يتحدث معظم سكانها اللغة الإنجليزية و البعض الأخر يتحدث اللغة الإسبانية و تمتد الجزيرة على مساحة 10 كيلو متر مربع,  وبالرغم من أن مساحتها ليست كبيرة و لكن تعد أكبر بكثير من نظيرتها الأخرى المعروفة بجزيرة الكورن الصغيرة. و لدي الجزيرة العديد من الخدمات الجوية التى تسهل الوصول إليها بالإضافة إلى أنه يوجد فيها خدمة العبارة و عندما تصل إلى المطار ستجد خدمة سيارات الأجرة بإنتظارك حيث يمكنك من خلالها تأجير سيارة توصلك إلى الفندق الذى تريده أو توصلك إلى قارب صغير تصل به إلى الجزيرة نفسها التى عندما تطأها قدماك ستندهش بكرم الضيافة فيها و بحياة الخمس نجوم التى تتمتع بها  ففيها ستنسى الزمان لدرجة أنه حين يحين موعد الرحيل لن تريد أن تتركها و تغادر.

أنشطة ممتعة ستمارسها فى جزيرة الكورن الكبيرة :

جزيرة الكورن الكبيرة

جزيرة الكورن الكبيرة

هناك العديد من الأنشطة الممتعة التى ستتمتع بممارستها على هذة الجزيرة الساحرة حيث يتوفر فيها عدد من الأنشطة المائية الممتعة مثل السباحة و الغطس و الغوص أو حتى الأسترخاء أمام البحر تحت أشعة الشمس الدافئة و تعتبر الجزيرة المكان الأمثل لممارسة اليوغا حيث الهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة والعديد من الأنشطة الممتعة الأخرى  فضلاً عن وجود عدد من الحانات و المطاعم الشهية التى تقدم العديد من أنواع المأكولات البحرية اللذيذة مثل الروبيان و جراد البحر التى تعمل الجزيرة أيضاً على تصديرهم  ناهيك على أن الجزيرة يمتاز سكانها المحليين بطابع ودى فلن تشعر أبداً أنك غريب عن المنطقة.

اقرأ ايضاً :   منطقة بحر الكاريبي وجهتك السياحية لعام 2016

نبذة عن جزيرة الكورن الصغيرة

جزيرة الكورن الصغيرة

جزيرة الكورن الصغيرة

 تمتاز الجزيرة بجوها النقى الخالى من أى ملوثات حيث أن الجزيرة لا توجد بها أى وسائل موصلات حديثة حيث سيمكنك التنقل فيها أما سيراً على الأقدام أو عن طريق الدرجات الجزيرة مساحتها صغيرة جداً حيث تبلغ 2.9 كيلو متر مربع مما يجعل فيها التنقل سيراً على الأقدام سهلاً و لا يحتاج إلى أى مجهود.

أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها فى جزيرة الكورن الصغيرة :

corn islands

corn islands

يمكنك التمتع بالعديد من الأنشطة الممتعة على الجزيرة الصغيرة كورن حيث أن  الجزيرة تتمتاز  بأنها رخيصة نسبياً عن مثيلاتها حيث بها العديد من أماكن الأقامة الرخيصة التى لا تتعدى  الخمسة عشر إلى المائة دولار فى الليلة  الواحدة إلا إذا كنت ترغب فى بعض الترف فهناك مكان للإقامة على الطرف الشمالى للجزيرة يقدم حجرات فردية للإقامة  بما يعادل 2000 دولار أسبوعياً و التى تتوفر فيها الكهرباء و التلفزيون وخدمة الواى فاى  و إذا كنت ترغب فى  تجربة مميزة و مختلفة فهناك عدد من أكواخ الشاطئ البسيطة و الملونة  التى يمكنك الأقامة فيها حيث تحتوى على سرير و حمام  و يمكنك الأستمتاع بالإقامة فيها على الجانب الشرقى من الجزيرة وسط  العديد من المناظر الطبيعية الخلابة و أطلالاتها الرائعة على بحر الكاريبى و سوف يكون هناك بالقرب من الأكواخ الكثير من الأراجيح المتوفرة تحت أشجار النخيل بالقرب من الشواطئ الخلابة و التى ستمكنك من  الأسترخاء عليها و التمتع بقراءة كتابك المفضل.

الكاريبي

الكاريبي

بالإضافة إلى أن هناك عدد قليل من المطاعم الممتازة الموجودة فى المنطقة  و الحانات حيث يمكنك فيها الحصول على بعض المشروبات الرخيصة جداً بالإضافة إلى التمتع بتناول  الأسماك الطازجة وجراد البحر فى المطاعم القليلة بالمنطقة  و التى ستتمتع فيها بتناول الطعام فى الهواء الطلق وسط العديد من المناظر الطبيعية الساحرة  و لا تنسى أن هناك العديد من الأنشطة المائية الممتعة مثل السباحة و الغطس و الغوص وغيرها من النشاطات  المائية الممتعة.

كيفية الوصول إلى جزر الكورن ؟

جزر الكورن في الكاريبي

جزر الكورن في الكاريبي

هناك عدد من الموصلات المتاحة التى يمكنك من خلالها الوصول إلى جزر الكورن بكل بساطة فهناك عدد من رحلات الطيران التى تمكنك من الوصول إلى هناك أو بمكنك أتخاذ مراكب الشحن  الموجودة فى الميناء كوسيلة موصلات توصلك إلى الجزيرة بتكلفة بسيطة لا تتعدى ال 6 دولارت بالإضافة إلى أن  هناك عدد من العبارات التى يمكن أن توصلك بكل سهولة إلى الجزر حيث تغادر العبارات من بلوفيلدز من الميناء النهري راما إلى جزيرة الكورن  الكبيرة كل صباح الاربعاء حوالى الساعة التاسعة و تعود  مرة أخرى فى صباح يوم الخميس  إلى بلوفيلدز  فى رحلة  تستغرق ما يقارب ال 6 ساعات بتكلفة لا تتعدى الأثنى عشر دولار و  قد يكون هناك رحلات إضافية مقررة في بعض الأوقات من السنة متفاوتة  السعر لذلك من الأفضل لك أن تتحقق من مواعيد الموصلات عند الذهاب إلى هناك ليس هذا فقط فهناك عدد من الحافلات السريعة  التى تغادر ماناغوا لراما في حوالى الساعة التاسعة في المساء و تصل حوالي الساعة الثالثة في الصباح بتكلفة زهيدة لا تتعدى الثمانى دولارت.

فضلاً عن وجود عدد من سفن الإمدادات  التى يتم توصيل فيها الإمدادات التى تحتاج إليها الجزر و تغادر الميناء يوم الخميس و تقوم بأخذ الركاب  معها إذا كان هناك مكان متاح  على السفينة ولكن من المحتمل أنها سوف  تستغرق وقتاً أطول  للوصول إلى الجزر لأنها يمكن أن تتوقف لساعات في بلوفيلدز. و يعد هذا الخيار أقل أستخداماً من قبل الراغبين فى الوصول إلى الجزيرة  و لكنه بالتأكيد  خيار متاح يمكن أن تستفاد منة  إذا كنت قد فوت  العبارة التى كانت سوف تنقلك إلى الجزيرة.

و  من الجدير بالملاحظة أنه من الممكن أن تختلف مواعيد الرحلات إلى الجزر لذا ينبغى عليك التأكد جيداً من المواعيد عندما تصل إلى الجزيرة حتى تتمكن من قضاء رحلة سهلة و ممتعة و لا تنسى أن تحمل معك نقود نقدية حيث أن الجزر لا تحتوى على صراف ألى.

اقرأ ايضاً :   منطقة بحر الكاريبي وجهتك السياحية لعام 2016

و فى نهاية المقال نحب أن نوضح لك عزيزى القارئ أنك إذا كنت ترغب فى تجربة مكان رومانسى هادئ وسط جزر الكاريبي ذات الطبيعة الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة فتعد جزر الكورن المكان الأمثل لك.