بازل مدينة رائعة لأي مسافر يشق طريقه عبر سويسرا، حيث يمكنك الاستمتاع هناك بمأكولاتها المتنوعة ، أو السباحة في نهر الراين ، أو قضاء بعض الوقت في المشي في وسط المدينة التاريخي مع اكتشاف متاحفها الرائعة وحديقة الحيوانات المذهلة والكاتدرائيات ذات التصاميم الجميلة، ذلك علاوة على احتفالات الكرنفال الشاعرية والمشهد الفني المزدهر، الذي يجعل من بازل عاصمة ثقافية لسويسرا.

السياحة في بازل

تعد بازل التي تقع على نهر الراين، هي ثالث أكبر مدينة في سويسرا، وتقع على مقربة من فرنسا وألمانيا وسويسرا ، وتعد قاعدة رائعة لاكتشاف أوروبا، حيث تبعد كل من فرنسا وألمانيا مسافة 10 دقائق فقط ، وتستغرق ثلاث ساعات فقط بالقطار إلى باريس.

أفضل أوقات السفر إلى بازل

يوصيك الكثير من السائحين بزيارة مدينة بازل في شهر ديسمبر بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، حيث تعج المدينة بالأسواق الجميلة والأضواء المذهلة وسط أجواء احتفالية رائعة قد تكون الأفضل في سويسرا ، لذلك إذا كنت تفكر في الذهاب في فصل الشتاء ، فأقترح عليك السفر في ديسمبر.

أما إن كنت تفضل السفر في فصل الصيف، فالبفعل ستستمتع كثيرا، بفضل ما تتمتع به المدينة من طقس جميل ، والكثير من الأماكن للاسترخاء في الشمس مع التجول حول نهر الراين، ويسري الأمر أيضا على فصلي الربيع والخريف، الأمر الذي يعني مثالية المدينة على مدار العام.

الوصول إلى بازل

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر مطار بازل مولهوز فرايبورغ الذي يقع على 6 كيلومترات باتجاه الشمال الغربي من مركز المدينة.

وعند التجول في المدينة، يمكنك الاعتماد على وسائل النقل العام، حيث توفر بطاقة بازل الفرصة للسائحين استخدام وسائل نقل عام مجانية ، وخدمة الواي فاي المجانية في المدينة، مع خصومات على الكثير من عوامل الجذب.

أفضل التجارب السياحية في بازل

البلدة القديمة

تعد مدينة بازل القديمة التي تعود للقرون الوسطى واحدة من أفضل المدن التي تم الحفاظ عليها في أوروبا، خاصة وأن الحجم الصغير للمدينة يمنحك الفرصة للاستمتاع باكتشافها سيرًا على الأقدام مع اكتشاف روعة شوارعها الجميلة المرصوفة بالحصى، وكنائسها التي تعود إلى العصور الوسطى والبيوت القديمة الجميلة والنوافير ذات الألوان الزاهية.

اقرأ ايضاً :   فنادق انترلاكن سويسرا الموصى بالسكن فيها

ويمكنك هناك الاشتراك في أحد الجولات المنظمة التي تنطلق لاكتشاف روعة المدينة القديمة بمبانيها التاريخية ومعالمها السياحية، فضلا عن متاحفها الجميلة، حيث يكشف السير حول مركز بازل التاريخي عن عدد من المباني المدهشة ، والتي يعود العديد منها إلى العصور الوسطى، بما في ذلك كاتدرائية مونستر التاريخية ، وراتهاوس المطلي باللون الأحمر (قاعة مدينة بازل) وفندق غراند لي تروا روا ، وهو أحد أقدم الفنادق في أوروبا ، مع الاستمتاع بروائع الحداثة من قبل المهندسين المعماريين الشهيرين مثل هيرزوغ ودي ميرون أو رينزو بيانو.

زيارة سوق المزارعين

ينعقد سوق المزارعين في المدينة القديمة كل يوم سبت، لذا لا تفوت زيارته لشراء المنتجات الطازجة المحلية وبأسعار معقولة، حيث يمكنك هناك توفير المال عند تناول الطعام أو شراء الزهور والمنتجات المحلية المتنوعة، وبالفعل تعد الأسواق دوما مكان استثنائي رائع لاكتشاف روعة أي وجهة سياحية وثقافة سكانها المحليين.

زيارة متحف الفنون الجميلة 

باعتباره واحد من المتاحف الأكثر شعبية في بازل، يضم متحف الفنون الجميلة في بازل أعمال فنية من القرن التاسع عشر والقرن العشرين ، بما في ذلك غرفة كاملة من لوحات بيكاسو، ذلك فضلا عن العديد من القطع المثيرة للإعجاب من أمثال كلود مونيه ، إدغار ديغا ، مارك شاغال ، وأكثر من ذلك.

زيارة الكاتدرائية

يمكنك خلال رحلتك بتلك المدينة الجميلة زيارة كاتدرائية بازل التي تعتبر أهم أعمال النحت الرومانسيكوي في سويسرا، وهناك يمكنك الصعود إلى برج سانت مارتن للاستمتاع بمناظر رائعة للمدينة والغابة المحيطة. الكنيسة مفتوحة يوميا من الساعة 10 صباحا – 5 مساء.

قضاء بعض الوقت على نهر الراين

تمتع بالشمس ، والسباحة في النهر، وعندما تكون جائعاً ، توقف لتناول المشروبات اللذيذة والوجبات الخفيفة من البوفيه (أكشاك المرطبات). فلا تفوت قضاء بعض الوقت على نهر الراين عندما يكون الطقس لطيفًا ، فهذا هو المكان المناسب لك.

يعد التجول على طول نهر الراين ذو المناظر الخلابة هواية شهيرة للعديد من الزوار إلى أوروبا، ويمتد أطول نهر في القارة عبر مركز مدينة بازل. وبالإضافة إلى القيام برحلة عشاء رومانسية أو جولة بالقارب حول مدينة بازل، من الممكن أيضًا الانضمام إلى رحلة بحرية متعددة أيام إلى ستراسبورغ في فرنسا أو وادي الراين المدرج في قائمة اليونسكو في ألمانيا.

اقرأ ايضاً :   6 من أروع بحيرات سويسرا والعالم على الإطلاق

زيارة حديقة حيوان بازل

تعد حديقة حيوان بازل أقدم وأكبر حديقة حيوان في سويسرا، فهنا ستجد الليمور، وحيد القرن الهندي النادر، طيور البطريق السوداء ، الفهود ، النمور ، الشمبانزي ، وأكثر من ذلك.

وقد تم افتتاح هذه الحديقة في عام 1874 ، وتبلغ مساحتها أكثر من 13 هكتارًا، بما في ذلك أكثر من 7000 من الحيوانات التي تنتمي إلى 600 نوع مختلف.

هذه الحديقة جميلة بشكل لا يصدق مع الآلاف من الأشجار ونباتات الزينة المزروعة في أراضيها ، والمجهزة بمناطق ترفيهية ممتازة للزوار. تعد حديقة الحيوانات في بازل اليوم واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا ، حيث يزورها حوالي مليوني شخص كل عام.

تفتح حديقة الحيوان أبوابها يوميًا بدءًا من الساعة 8 صباحًا ويغلق في أي وقت بين الساعة 5 مساءً والساعة 6:30 مساءً حسب الوقت من العام.

المتاحف المتنوعة

بازل

تضم المدينة مجموعة رائعة من المتاحف والمعارض الفنية الرائعة، بما في ذلك أكثر من 40 متحفاً للاختيار من بينها، ذلك فضلا عن كونها موطنا لمعرض آرت بازل، وهو أكبر معرض دولي للفن في العالم يقام في شهر يونيو من كل عام  بهذه المدينة الساحرة، ويحمل معه قائمة من المعارض ، مع مشاركة أكثر من 2500 فنان من جميع أنحاء العالم.

فضلا عن ذلك تعد بازل موطن لبعض من أكبر المسارح في سويسرا وأكثرها إنتقائية، حيث يغطي مسرح بازل  الموسيقي ومسرح بازل كافة احتياجات الزائرين مع الدراما والأوبرا والباليه ، والإنتاج المسرحي الملون والحديث.

تقع هذه المدينة مباشرة عند زاوية سويسرا وفرنسا وألمانيا (مطار بازل موجود بالفعل في فرنسا). حتى بعد استكشاف المدينة ، يمكنك الوصول بسهولة إلى بقية وسط أوروبا بالطائرة أو القطار أو أي وسيلة نقل تفضلها. يمكنك الوصول بسهولة إلى فرانكفورت أو باريس أو ميلانو في حوالي أربع ساعات بالقطار السريع.

شاهد أيضا 

السياحة في سويسرا

اترك رد