هل ترغب في قضاء عطلة ممتعة في تركيا ولكن ميزانيتك ليست كافية؟ لا تقلق فهناك العديد من الوجهات التركية الجميلة التي تمنحك الفرصة عزيزي المسافر لقضاء عطلة مثالية بأسعار مناسبة، فقط انضم إلينا في رحلتنا اليوم لتتعرف معنا على بعض المواقع الأكثر شعبية لقضاء عطلة رخيصة في تركيا 2019 .

أرخص الوجهات التركية لقضاء عطلة مثالية في 2019

ديديم ، أيدين

أحد أجمل الوجهات التركية الرخيصة

تُعرف قرية أيدين التي تقع على ساحل بحر إيجه بأنها مدينة العطلات المثالية في تركيا للكثير من الزائرين، حيث تتمتع بروعة الشواطئ الرملية الطويلة والبحر الصافي النقي والبقايا التاريخية والطقس المشمس على مدار العام، الأمر الذي يجعل منها أحد الوجهات المحببة للكثير من محبي السياحة التركية.

ولعل ما يزيد من روعة أيدين أيضا، أن أسعار الفنادق لازالت عند مستويات معقولة جدًا في وجهة العطلات هذه التي تعد أجمل الوجهات التركية الرخيصة، فلا تفوت هذه الفرصة ، وانتقل إلى ديديم لقضاء عطلة 2019، وقم بزيارة بقايا معبد أبولون الشهير عالميًا، ولا تنس أبدًا أجمل شواطئ ديديم ، وروعة هذه المدينة النابضة بالحياة في المساء.

أسكي شهير

أحد أجمل الوجهات التركية الرخيصة

تجدر الإشارة إلى أن أسكي شهير ، وهي المدينة التي كانت تعتبر ذات يوم مجرد وجهة على سهول الأناضول لا تحظى بالاهتمام من قبل السائحين، باتت اليوم تجذب الانتباه مع منازلها العثمانية التاريخية التي تم ترميمها في السنوات الأخيرة، والمناظر الطبيعية التي لا تقارن.

إلى جانب ذلك ، أصبحت أسكي شهير  أحد العناوين الأكثر شعبية لجولات عطلة نهاية الأسبوع في تركيا، حيث تتمتع بالحياة المفعمة بالحيوية مع وجود عشرات الآلاف من الطلاب بها، وبالطبع الأسعار أيضًا عادة ما تكون في مقدرة الطلاب ، ما يعني وجهة ساحرة ومميزة وأسعار مثالية.

أماسرا ، بارتين

أحد أجمل الوجهات التركية الرخيصة

على الرغم من أن سواحل البحر الأبيض المتوسط وكذا بحر إيجة، هما أول ما يمكنك التفكير فيه عند البحث عن وجهة تتمتع بروعة البحر والرمال والشمس ، فإن أماسرا ، وهي بلدة ساحرة في البحر الأسود  تعد أيضا واحدة من أجمل الوجهات الشاطئية في تركيا.

علاوة على ذلك ، من الممكن أن تجد في أماسرا ما هو أكثر من الشواطئ، بما في ذلك روعة منازلها التاريخية التي يعود تاريخها إلى 3000 عام ، فضلا عن روعة الغابات الخضراء والهندسة المعمارية المميزة، ومطاعم الأسماك الرائعة.

 من النقاط المهمة التي تجعل هذه المنطقة مميزة، أنه حتى في الفترة الأكثر ازدحاما في أشهر الصيف، تظل أسعار الغرف معقولة في العديد من مرافق الإقامة.

سيغاجيك ، إزمير

تشتهر منطقة سيغاجيك في أزمير بالهندسة المعمارية الفريدة من نوعها ، وهي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للعطلات مع معالمها السياحية الرائعة وأنشطتها المتنوعة فضلا عما تقدمه للزائرين من الأطباق الشهية الخاصة بالمنطقة، علاوة على ذلك، تجذب هذه الوجهة الساحرة الكثير من الزائرين الباحثين عن عطلة مثالية بتكلفة مخفضة، حيث تمتاز بتكاليف النقل المعقولة والطعام المميز والرخيص والذي يمكنك الاستمتاع به في مطاعم الأسماك بجوار الميناء. وبالطبع فإن متعة الاستمتاع على شاطئ تيوس مع رماله الجميلة ومياهه المتلألئة هي أحد أفضل التجارب السياحية في سيغاجيك بمنطقة إزمير.

غازي عنتاب

تعد غازي عنتاب ، واحدة من أجمل المدن في جنوب شرق الأناضول ، فضلا عما تشتهر به أيضا من كونها واحدة من أحدث وأشهر الوجهات المحببة للذواقة من محبي الطعام، حيث تعرف بمطاعم الحلويات والكباب فضلا عن لحم الضأن، لذا فتجد شعبية واسعة بين عاشقي المطبخ التركي بشكل خاص.

جوكتشه ادا

جوكتشه ادا ، هي أكبر جزيرة في تركيا، وعلى الرغم من كونها لا تحظى بشعبية واسعة مثل جارتها بوزكادا، لكنها بالتأكيد لازالت أرض العجائب من حيث الجمال الطبيعي، فإلى جانب ما تتمتع به من مشاهد طبيعية خلابة لا تنسى، تتمتع أيضا بالعادات و التقاليد والحياة التركية الأصيلة، أضف إلى ذلك جمال الشواطئ الأكثر شعبية على الساحل في هذه الجزيرة الساحرة والتي يأتي في مقدمتها خور “يلدز” و شاطئ “أيدنجيك” المفضل لمحبي ممارسة الرياضات المائية.

فوتشا ، إزمير

تعد فوتشا وهي إحدى المقاطعات الساحلية لإزمير ، موطنًا للعديد من المنازل اليونانية الحجرية الرائعة والتي يمكنك أن تجدها أيضا في مناطق مثل أيفاليك وألاكاتي التي تعد من المدن الشهيرة في ساحل بحر إيجة. ولكن على الرغم من كل هذه الميزات الممتازة ، فإن هذه المنطقة وهي أحد أجمل الوجهات التركية الرخيصة، غير معروفة جيدًا. ولكن ذلك ربما يعود بالنفع عليك عزيزي المسافر، حيث لازالت تلك المدينة وجهة رخيصة بالمقارنة مع الكثير من منتجعات العطلات الشهيرة الأخرى ، من أماكن الإقامة إلى المقاهي ومطاعم الأسماك ورحلات القوارب اليومية.

جزيرة أفشا، باليكسير

تقع أفشا في بحر مرمرة ، وكانت تُعرف بأنها إحدى قرى العطلات الأكثر تفضيلًا من قبل العائلات التركية من الطبقة الوسطى في السبعينيات. لكن في السنوات الأخيرة ، يمكننا القول أنها قد فقدت بعضا من شعبيتها القديمة، وذلك على الرغم من موقعها المثالي وسهولة الوصول إلى العديد من المدن التركية، بما في ذلك إسطنبول عن طريق البحر، ذلك فضلا عما تتمتع به هذه الجزيرة أيضا من التلال التي توفر مناظر طبيعية جميل.

ويمكنك بالفعل الإقامة بأسعار رخيصة في أفشا، حيث ستجد الكثير من النزل وبيوت الضيافة وحتى الفنادق الاقتصادية الرائعة.

أكياكا ، موغلا

تعد منطقة أكياكا ، المتصلة بحي العلا في موغلا ، هي بالتأكيد واحدة من أجمل المناطق السياحية في خليج جوكوفا وأحد أجمل الوجهات التركية الرخيصة، إذ تشتهر أكياكا بشواطئها الكريستالية بالإضافة  إلى إطلالتها الخلابة على خليج غوك أوفا، ناهيك عن روعة ما تمتاز به أيضا من هندسة معمارية فريدة.

وقد أصبحت أكياكا اليوم وجهة مفضلة لمحبي التزلج الشراعي في السنوات الأخيرة ، وباتت هذه الرياضة بالفعل عامل جذب للسكان المحليين والسائحين على حدا سواء، ولا تقلق فرغم تلك المزايا الرائعة، لا يزال من الممكن العثور على غرف بأسعار معقولة في الفنادق والنزل المتنوعة  بهذه الوجهة الساحرة.

أسوس ، تشاناكالي

تعد أسوس واحدة من أجمل المناطق في بحر إيجة الشمالي ، هي بلدة صغيرة تقع في منطقة ايفاجيك في تشاناكالي ، مباشرة قبالة جزيرة ميتيليني في اليونان، وتتكون من من جزأين ؛ قرية جبلية وميناء.

وفي حين يوجد المزيد من الفنادق الفاخرة الموجودة في المنازل الحجرية القديمة حول الميناء والمنطقة المحيطة بها في هذه المدينة الجميلة، فإن  قرية بهرامكال التي تقع في الجبل ستوفر لك المزيد من المال عند الحديث عن أماكن الإقامة.

اترك رد