أرتفين هي مقاطعة تركية تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد، بالقرب من حدود جورجيا، تتمتع بالطبيعة الجميلة والمرتفعات المذهلة وتعد موطناً لأسرع نهر متدفق في تركيا، كما تشتهر بمناطقها المرتفعة وبحيراتها وأنهارها وكنائسها ومتحفها الذي شيده الجورجيون في القرن التاسع والعاشر وفقًا للعمارة الجورجية القديمة، حتى أنه في كل صيف، يأتي المئات من الزوار إلى هنا للاستمتاع بروعة الطبيعة والمهرجانات الممتعة.

أفضل المعالم السياحية في أرتفين التركية 

سد ديرينير

سد ديرينير هو سد منحنى، تم بناؤه على نهر كوروه في المنطقة الشرقية من أرتفين، ويعتبر من بين أعلى عشرة سدود مقوسة في العالم، فقد كان الغرض من بناء هذا السد هو توليد الطاقة الكهرومائية والتحكم في الفيضانات في المنطقة.

والآن يضم السد محطة طاقة تحت الأرض، وهي واحدة من أعمق الحفريات تحت الأرض في العالم، فضلا عما يتمتع به من محيط طبيعي خلاب، وتصميم جذاب.

شلال مينكونا

يعد شلال مينكونا أحد عجائب الطبيعة الخلابة، ويقع في غابة على قمة تل في ارهافي ، مقاطعة ارتفين. وهو شلال يبلغ ارتفاعه 90 متراً، ويعد واحدة من المواقع السياحية الأكثر زيارة في المقاطعة من قبل الزائرين.

كما تتوفر بعض المطاعم في بداية الصعود إلى الشلال، لتوفير سبل الراحة للزائرين، لاسيما من محبي البرية الطبيعية وعجائب الطبيعة ممن يقصدون هذا المكان للاستمتاع في فصل الصيف.

جيفيرنيك كاليسي

جيفيرنيك كاليسي هي قلعة قديمة تقع في قرية Addakale على تلة في مقاطعة  أرتفين، وقد بنيت في حوالي القرن الخامس قبل الميلاد.

وتعد قلعة جيفيرنيك هي القلعة الوحيدة في أرتفين ، والتي تحميها أسوار المدينة وتعكس تاريخها الغني. كما تقدم بقايا قلعة جيفيرنيك العمارة التاريخية الأصلية وتحيط بها الطبيعة الطبيعية للطبيعة والمشاهد البانورامية الرائعة المتنوعة، لذا فلا عجب أن يقصدها مئات السائحين كل عام لرؤية هذه الأطلال الفريدة من نوعها لعصور ما قبل التاريخ.

Laset Motel & Restoran

يعتبر موتيل Laset مكانًا مثاليًا للمصورين والمتجولين وغيرهم من محبي زيارة الأماكن الطبيعية الجميلة. وهو فندق يتكون من 18 بنغل مختلف ، ويقع في حي شيفيشيت، حيث تحتوي هذه البنغلات على منطقة جلوس مع تراس مفتوح ومجهزة أيضًا بمرافق خدمة الواي فاي المجانية وثلاجة وميني بار وجميع مكونات صنع الشاي إلى جانب غلاية إلكترونية.

كما أن منطقة الفندق محاطة بمناظر الطبيعة المذهلة، والتي تعد نقطة الجذب الرئيسية للأشخاص الذين يأتون إلى هنا للبقاء في هذا الفندق. ويمكن للضيوف تناول وجبات لذيذة وشهية من مطعم Laset بالقرب من البنغلات مع مجموعة من الأطباق المحلية المختلفة ، والتي تشمل سمك السلمون المرقط المطبوخ في الزبدة والعسل المحلي.

اسطنبول بازار Alisveris Merkezi

اسطنبول بازار هو أول مركز تسوق على الحدود في تركيا ومركز التسوق الوحيد المتاح في آرتفين. يقع هذا المركز التجاري على حدود مقاطعة أرتفين وجورجيا، وقد تم بناءه على مساحة 10000 متر مربع باستثمار 10 ملايين دولار في أقل من عام.

يوجد 35 متجراً في المركز التجاري الذي يضم العديد من العلامات التجارية المشهورة في تركيا، بما في ذلك، أرو ، بلو جينز ، أديداس ووينتر جاردنز بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض المتاجر التي تقدم منتجات محلية بأسعار معقولة..

كنيسة إيشان

تقع كنيسة ايشان في قرية في منطقة يوسفلي بأرتفين، ويعود تاريخ بناءها إلى عام 951 ، وتوجد هذه الكنيسة الجبلية في مبنى تاريخي يعود إلى عصر ما قبل التاريخ في تركيا منذ عهد الملوك الجورجيين القديم ، والذي تم ترميمه من قبل الحكومة.

وتمثل الكنيسة أحد أهم الأماكن الثقافية الهامة في تركيا، باعتبارها بقعة تاريخية وسياحية تستحق الزيارة في البلاد.

مهرجان مصارعة الثيران في أرتفين

تعد مسابقة مصارعة الثيران التي تنظم على هضبة عالية من كافكاسور بمقاطعة أرتفين في تركيا في الأسبوع الثالث من يونيو من كل عام، احد اهم الفعاليات التي تقام بالمدينة.

حيث يتم جلب الثيران المشاركة من قبل الأهالي في جميع المحافظات للاشتراك في المنافسة مع قواعد خاصة، وفقا لحجم الرقبة والأوزان للثور، وبالفعل تحظى المسابقة بشعبية كبيرة في المنطقة سواء بين السكان المحليين أو السائحين.

بحيرة بلاك

بحيرة بلاك والتي تقع في بلدة بوركا أعجوبة لا غنى عنها لمحبي الطبيعة عند زيارة أرتفين، فهي بحيرة ضخمة تشكلت في أوائل القرن التاسع عشر كنتيجة لانهيار أرضي في طريق النهر.

ويتمتع محيط البحيرة بالعديد من أنواع الزهور والنباتات مع جمال البرية الطبيعية في جميع الجوانب، ما يجعل منها أحد المعالم السياحية الهامة في تركيا ، والتي تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام مع ما تقدمه من مشاهد طبيعية خلابة.

وادي Cehennem Deresi Kanyonu

Cehennem Deresi Kanyonu هو واحدا من الأخاديد النادرة في العالم ، والتي تقع على بعد 25 كيلومترا في شرق الطريق السريع في أرتفين، ولعل جولة في هذا الوادي هي مغامرة رائعة لمحبي الاستمتاع بالمناظر الخلابة للطبيعة ومحبي التقاط أجمل الصور الفوتغرافية الخلابة.

حديقة كاراغول الوطنية

أرتفين

يمثل منتزه حديقة كاراغول الوطني، أحد أجمل الحدائق الوطنية في تركيا، وقد تم افتتاحه في أغسطس 1994 في مقاطعة شافاشات في مقاطعة أرتفين. تنتشر الحديقة على مساحة 8030 فدان وتمتد إلى 1800 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتشمل الحديقة الغابات الكثيفة التي تحتوي على العديد من أنواع النباتات البرية والأشجار والحيوانات، مع مناطق ذات بنية جيولوجية فريدة غنية بأشجار الصنوبر الاسكتلندي والتنوب والصنوبر.

يتم تنظيم مهرجان Pancar كل عام في هذا المنتزه الوطني ، الذي يجذب العديد من الزوار من مختلف المناطق ويعزز اقتصاد المنطقة من خلال النشاط السياحي.

اترك رد