رحلة إلى مدينة مارماريس تركيا وأجمل الأنشطة السياحية هناك

رحلة إلى مدينة مارماريس تركيا وأجمل الأنشطة السياحية هناك

ابحث هنا

مارماريس تركيا هي مدينة ساحلية رائعة تقع على ساحل جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا، في مقاطعة موغلا، وهي واحدة من أكثر المدن السياحية شعبية في تركيا وأحد أكبر المنتجعات على ساحل بحر إيجة. فمع المناطق المحيطة بها، والساحل الطويل والشواطىء الخلابة ، والمناظر الطبيعية المعلقة للتلال المغطاة بأشجار الصنوبر، فضلا عن الخلجان والمداخل المعزولة والمدن القديمة والمراسي وكل أنواع الجذب السياحي، ترحب مارماريس بحوالي 400،000 شخص خلال الموسم السياحي. . تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في مارماريس تركيا

يمكن اعتبار مارماريس بمثابة جنة البحر الأبيض المتوسط، ولديها أيضا مركز رئيسي لسياحة اليخوت، حيث يمكنك الانتقال بسهولة في رحلات مذهلة لاكتشاف أجمل المناطق القريبة، ما يجعل من تلك المدينة الرائعة وجهة مميزة لكافة أنواع السائحين.

توفر مارماريس فرصًا رائعة للباحثين عن قضاء عطلة مميزة من خلال فنادقها الفاخرة وشقق مارماريس المذهلة والمطاعم ومراكز التسوق، كما تنعم مارماريس بشعبيتها بفضل الشواطئ الرملية والحياة الليلية المفعمة بالحيوية والمرافق الرائعة للعائلات والأزواج والمجموعات على حد سواء.

وتلبي تلك المدينة الجميلة جميع الخيارات والأذواق، ما بين الباحثين عن الاسترخاء أو المغامرة، حيث توفر الشواطئ العديد من أنشطة الرياضات المائية بالإضافة إلى المنتزه المائي القريب الذي يوفر وسائل ترفيه بأسعار معقولة لجميع الأعمار.

وتقدم مارماريس الكثير من الأنشطة المممتعة للقيام بها، بداية من الاستمتاع بالشواطئ  والحدائق المائية، والنوادي الليلية، ورحلات  يومية بالقارب إلى داليان، فضلا عن الاستمتاع بسيارة الدفع الرباعي على الطرق الوعرة والمشاركة في رحلات القوارب اليومية إلى الكهوف القريبة ، ذلك جنبا إلى جنب مع ما توفره المدينة من فرص الاستمتاع بالرياضات المائية ، ركوب الدراجات ، المشاركة في الجولات السياحية، وتناول الطعام في الخارج في مطاعم مارماريس عالية الجودة.

إتشميلير هو منتجع شاطئي جميل على بعد 8 كيلومترات فقط من منتجع مارماريس، وتمتاز هذه الجنة المكسوة بالصنوبر بأجواء البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة وهي حقا رائعة على خلفية الجبال الرائعة، ولذا فيوصيك الخبراء بالزيارة.

هناك العديد من الشواطئ الرملية الجميلة والخلجان الرائعة في مارماريس وما حولها، حيث يتم تنظيم رحلات القوارب اليومية للخلجان المعزولة ولمدينة داليان. ويُعد مرسى اليخوت واحدًا من أكبر المراسي في تركيا ، وتتوفر خدمات العبّارات المنتظمة إلى جزيرة رودس اليونانية.

تقع معظم أماكن الإقامة في مارماريس على شاطئ البحر. مئات من شاطئ البحر مع المطاعم الفاخرة التي تحظى بإطلالة رائعة مع ما تقدمه من الأطعمة التركية التقليدية، بما في ذلك تشكيلة واسعة من المقبلات وزيت الزيتون والكباب ولحم الضأن فضلا عن الحلويات كالبقلاوة والكنافة التي تمتاز بنكهات ممزوجة بمزيج من تأثيرات البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

الحياة الليلية في مرماريس نابضة بالحياة وهناك الكثير من الخيارات المتاحة لقضاء وقت ممتع، حيث تتواجد الكثير من المقاهي المميزة على طول الواجهة البحرية والتي توفر الكثير من سبل السعادة للزائرين.

وفيما يتعلق بفرص التسوق في مارماريس، فهي متنوعة وتلبي كافة الأذواق، وفي العام تعتبر الجلود والمجوهرات والسجاد والحرف اليدوية والهدايا التذكارية التقليدية، أشهر ما ستجده في تلك المدينة المذهلة.

أفضل أوقات السفر إلى مارماريس تركيا

تتمتع مارماريس بمناخ بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​النموذجي، فالصيف حار والشتاء ممطر. وتبقى الأشهر الأكثر سخونة هي يوليو وأغسطس، ويعد فصلي الربيع والحريف هما الأفضل للاستمتاع بأجواء المدينة بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة.

أفضل الأماكن السياحية في مارماريس تركيا

مارينا مارماريس تركيا

سواء كنت تفضل القيام بنزهة على مهل والتأمل باليخوت التي ترسو على رصيف الميناء ، أو التسوق ، فإن المارينا في مدينة مارماريس هي مركز اجتماعي وسياحي يزخر بالكثير من المرح، مع العديد من الموسيقيين الذين يعزفون على طول الواجهة البحرية ، ومجموعة متنوعة من المطاعم الممتازة ذات الإطلالة الخلابة، والعديد من المتاجر التي تبيع التذكارات التركية الأصيلة بالإضافة إلى الملابس وأي شيء آخر قد ترغب فيه.

النوافير الراقصة

النوافير الراقصة توفر للزائرين الكثير من فرص الاستمتاع في مارماريس، حيث يستمر العرض ما يقرب من نصف ساعة مع الموسيقى والأضواء الملونة، مع العلم أن العرض مجاني ويجذب العديد من الناس كل ليلة.

جبال مارماريس

النتوءات الشاسعة من الصخور الجميلة المكسوة بأشعة الشمس في مارماريس كفيلة لجذب انتباهك خلال عطلتك بتلك المدينة الرائعة. هناك مجموعة متنوعة من الشركات التي تقدم رحلات خاصة إلى الجبال ، وتحيطك بالممرات الصخرية التي تطل على المناظر البانورامية المذهلة للنباتات والحيوانات الطبيعية ، إلى البحيرات الشاطئية المذهلة .

داليان

داليان هو مجتمع رائع على ضفاف النهر بالقرب من مارماريس وتقدم للزائرين تجارب مدهشة، تشمل الرحلات النهرية ، واكتشاف التاريخ الغني والشواطىء المذهلة، فضلا عن بعض من أفضل المطاعم الأصيلة في جميع أنحاء تركيا.

شاطئ إيسميلير

يعد شاطىء إيسميلير الذي يمتاز بالمياه الضحلة والواضحة والرمال الناعمة مكانا مثاليا للعائلات المسافره بصحبة الأطفال الصغار، فعندما تستقر في هذه الجنة الهادئة ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجبلية عبر الطريق، فضلا عن أن هذا هو المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس، مع وقضاء وقت ممتع لا ينسى في أحضان الطبيعة البكر.

الغوص

تحظى رحلات الغطس والغوص بشعبية لا تصدق في هذه المنطقة بسبب الحياة البحرية الواسعة والمناظر الخلابة التي استفادت من كونها لازالت على حالتها الطبيعية بعيدا عن عبث البشر، ويمكنك خلال الزيارة الاختيار من بين العديد من الشركات التي تقدم هذه التجربة الرائعة التي تتنوع لتلبي جميع مستويات الميزانية والمهارات للزائرين.

ساحة الشباب

تقع ساحة الشباب بالقرب من محطة الحافلات في مارماريس، وتعد مركز اجتماعي نشط، ليس فقط لما تضمه من النوافير الراقصة، ولكن لكونها تضم أيضا مجموعة من أفضل المطاعم والمحلات التجارية والعروض الموسيقية الحية، فسوف يرحب بكم كل مطعم بأذرع مفتوحة ، بين أرجاء هذا الميدان الواسع والخلاب، حتى أنك سوف ترغب في قضاء كل مساء في هذا المكان ذو الأجواء المريحة.

متحف مارماريس

مارماريس تركيا

يقع متحف مارماريس داخل قلعة المدينة، ليمثل خير تقدير لماضيها النبيل، ويعد بالفعل واحدا من أجمل الأماكن السياحية في مدينة مارماريس، لاسيما لمحبي اكتشاف التاريخ، فإن كنت كذلك ننصحك بتخصيص ما لا يقل عن ثلاث ساعات كامله لرؤية المتحف بالكامل، والذي يستضيف مجموعة واسعة من المعروضات والمصنوعات اليدوية التي تحمل علامات واضحة على روعة التاريخ ويقدم نظرة ثاقبة إلى ماضي الإمبراطورية العثمانية.

شاهد أيضا

فنادق مارماريس

السياحة في تركيا

ابحث هنا