دولة تشيلى هى دولة لاتينية تقع في الجزء الجنوبى الغربى من امريكا الجنوبية ، وتمتد سواحلها على المحيط الهادى ، وتحدها بيرو من الشمال ،والأرجنتين من الشرق . وتعتبر تشيلي دولة الشريط الساحلي، تمتلك تشيلى على ثروة معدنية كبيرة فى الصحراء الشمالية . كما أن جنوب تشيلي يمتلك الكثير من الغابات والمراعى ، ويضم سلسلة من البراكين والبحيرات . اما الساحل الجنوبي فهو عبارة عن متاهات من الخلجان والقنوات والجزر .  تعد دولة تشيلى واحدة من أكثر الدول ازدهار واستقرار حتى يومنا هذا . لذلك سنعرض لكم فى موضوع اليوم أجمل صور تشيلى التى يمكنكم رؤيتها هناك .
 تشيلى

تشيلى

  أجمل صور تشيلى

  • منتزه توريس دل باينه الوطني

يقع هذا المنتزه الوطنى فى جنوب تشيلى ، وهو عبارة عن محمية طبيعية ، تبعد مسافة تقدر ب 140 كيلو متر شمال مدينة بويرتو ناتاليس وتعتبر هذه المحمية الرائعة من عجائب الدنيا الثامنة ، حيث تم ادراها ضمن قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو ، ويتوافد عليها الكثير من السياح بأعداد كبيرة سنويا ، ولكن يلاحظ زيادة اعداد السياح الزائرين لهذه المحمية الجميلة فى أواخر فصل الصيف ، حيث شهدت المحمية الطبيعية زيارة 220 ألف سائح خلال العام الماضي ، حيث يقوم معظم الزائرين اليها بالاستمتاع بمشاهدة مناظرها الطبيعية الخلابة والتجول وسط هذه المناظر الطبيعية الفريدة .

منتزه توريس دل باينه الوطنيمنتزه توريس دل باينه الوطني

منتزه توريس دل باينه الوطني

منتزه توريس دل باينه الوطني

  • فالبارايسو

فالبارايسو هى مدينة تقع فى وسط تشيلى ، وتعبتر واحدة من أهم الموانئ البحرية في البلاد والعاصمة التشريعية لتشيلي . وهي واحدة من المدن التى تندرج تحت قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو ، ولكن تأثرت هذه المدينة بقوة بسبب زلزال تشيلي 2010 .  تعد هذه المدينة  صاحبة نشاط ثقافي واضح . كما كانت مكان استقبال للمهاجرين من اوروبا وبعض الأماكن الاخرى  . ومن الأماكن التى تشتهر بها هى متحف البحرية ، ومتحف الفنون الجميلة ومتحف البحر اللورد توماس كوكران ، ومتحف التاريخ الطبيعى و متحف كازا لا ، ومتحف البلازما المكشوف ، كما يمكنك مشاهدة شارع الفن العظيم ، وزيارة السوق في شارع الأرجنتين ، والتجول على الشاطئ ، كما يمكنك التواصل مع سكانها المحليين ومشاهدة الفنون التى يشتهرون بها .

فالبارايسو

فالبارايسو

فالبارايسو

فالبارايسو

  • سانتياغو

سانتياغو هي عاصمة تشيلى وأكبر مدنها . تقع في منتصف البلاد وتبعد مسافة 144 كيلو متر شرقا عن المحيط الهادى ، حيث تقع في وسط حوض سانتياغو ، وهو وادي كبير مجوف الشكل يتكون من سهل كبير تحيط به الجبال ، كما يحده من الغرب الجزء الرئيسي من جبال الأنديز وهى جبال تقع في شرق سلسلة جبال تشيلي الساحلية .  ويعد حوض سانتياغو جزء من وادى تشيلى حيث يأخذ هذا الوادى شكل مسطح كما تتخلله عدد قليل من التلال . يمكنك فى مدينة سانتياغو التمتع بالنظر الى سيرو سان كريستوبال هي تلة تصل الى ارتفاع 2752 .  كما يمكنك المشي وسط المدينة ورؤية بلازا دي أرماس ، وزيارة متحف المدينة والسوق المركزى .

مدينة سانتياغو

مدينة سانتياغو

مدينة سانتياغو

مدينة سانتياغو

  • صحراء أتاكاما

تقع صحراء أتاكاما فى تشيلى بأمريكا الجنوبية ، وتمتد على شكل شريط يبلغ طوله حوالى 966 ويوازي المحيط الهادى ، وتحدها جبال الأنديز ، تتكون صحراء أتاكاما من هضبة مرتفعة حيث تغطي مساحة 105000 كيلو مربع ، كما تتميز هذه الصحراء بالبرودة الشديدة حيث يمكن أن تصل درجة حرارتها الى الصفر المئوى ، كما تعد  من أكثر وأول المناطق جفاف فى العالم وذلك يرجع الى انعدام سقوط الامطار فيها ولكن يمكنك ان تحصل فيها على المياه وذلك عن طريق المياه الموجودة تحت الارض أو عن طريق البحيرات الملحية ، والثلج . ويمكنك فى هذه الصحراء التزلج على الرمال ، وزيارة بحيرات الهضاب المرتفعة مثل لاجونا وممارسة السباحة فيها ، ومشاهدة النجوم . وتناول الطعام فى أحد المطاعم .

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

تعتبر تشيلي هي بلد التناقضات المذهلة والجمال الفريد ، حيث تتنوع بين القمم البركانية الشاهقة الى جبال الأنديز إلى الغابات القديمة من منطقة البحيرة .بالاضافة الى روح المغامرة التى يمكنك خوضها عند زيارتك لهذه الدولة الرائعة . لذلك نتمنى لكم زيارتها فى أقرب فرصة لخوض تجربة مثيرة ورائعة .