انطلقت بالأمس فعاليات المهرجان الذي ينتظره الكثيرين و هو مهرجان أضواء الشارقة في الدورة السابعة له لعام ٢٠١٧، وذلك برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة وأحد أعضاء المجلس الأعلى. وقد تزينت مباني ومعالم إمارة الشارقة بالأضواء الجذابة التي تطفي جمالا على تلك المباني بما تدل عليه من براعة المعمار الهندسي في تلك الإمارة، وسوف تستمر مدة المهرجان عشرة أيام حتى الحادي عشر من شهر فبراير الحالي.

مهرجان أضواء الشارقة

مهرجان أضواء الشارقة

فعاليات مهرجان أضواء الشارقة

ستضاء الأضواء في أربعة عشر مكان مختلف بامارة الشارقة ومنها قصر الثقافة ومسجد التقوي وقاعة المدينة الجامعية والواجهات الداخلية للقصباء، هذا إلى جانب إقامة عروض ضوئية في مسجد المهاجرين بدبا الحصى وموكب المهرجان بالكورنيش المجاور لبحيرة خالد وجامعة الشارقة بمدينة كلباء و مسجد عمار بن ياسر بمدينة الذيد ، بالاضافة الي جامعة الشارقة بمدينة خورفكان و دار الدكتور سلطان القاسمي لدراسات الخليج.

تستمر العروض الضوئية لمهرجان امارة الشارقة في عامه الجديد ٢٠١٧ بصفة يومية بداية من الساعة السادسة مساءا وحتى الحادية عشر مساءا طوال أيام الأسبوع، ومن الساعة السادسة مساءا وحتى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل في إجازة نهاية الأسبوع، وتؤخذ عشر دقائق كفاصل بين تلك العروض، كما تتوقف تلك العروض عند إقامة صلاة المغرب وكذلك صلاة العشاء.

سوف يأتي الكثير من الزوار للمهرجان للاستمتاع برؤية العروض الضوئية والتي تصحبها أنغام موسيقية تعطي مباني الشارقة رونقا فنيا خاصا، قد توحي العروض الضوئية بالمهرجان إلى مدى اجتماع العلم والجمال معا في جعل صروح الإمارة بهذا المنظر المبهر.
وتترقب إمارة الشارقة كل عام قدوم هذا الحدث لما يدل على أحدث التقنينات التكنولوجية التي توصلت إليها مما جعلها تعطي لمسة فنية لمبانيها بألوانها الزاهية التي ستتوزع بشكل مبهر و جميل على تلك المباني لتشكل لوحة فنية جميلة.
و يعتبر مهرجان الأضواء المقام بامارة الشارقة أحد المناسبات التي تهتم بها الإمارة للإشارة إلى إنجازاتها بشكل فني، وكذلك لإظهار تراثها الهندسي، حيث تظل أضواء الإمارة منيرة طوال عشرة ليال متتابعة سوف يستمتع فيها زوار الامارة بمشاهدة العروض الضوئية بألوانها الزاهية وكذلك الاماكن المختلفة بالإمارة.

اقرأ ايضاً :   ماريوت الفرسان أحدث فندق يفتتح في أبوظبي بالامارات

مواضيع مشابهة