هل لاحظت من قبل أن جميع من يذهبون في رحلات السفاري أنهم يأخذون معهم أشياء معينة في رحلاتهم و يرتدون ملابس خفيفة و تميل ألوانها إلى ألوان البيج و درجات الأخضر المتفاوتة ؟ إن كل هذا يكون لسبب وجيه لأنه يجب تجنب الألوان الزاهية لأنها تجذب الحيوانات بالاضافة يمكن أن تشتت رواد رحلات السفاري و الذين لم يأتوا سوى لمشاهدة الحياة البرية كما أن اللون الأسود و الأزرق يجذبان الذباب أما الأبيض فهو يتسخ أسرع مما تتخيل و لا يصلح لرحلات السفاري و هذا لا يتركنا سوى أمام ألوان البيج و درجات الأخضر، إذا أردت أن تعرف أكثر عما يجب أن تفعله قبل رحلات السفاري فتابع معنا قراءة هذا المقال.

رحلات السفاري

رحلات السفاري

نصائح قبل رحلات السفاري

  • الملابس اللازمة للسفاري

ملابس السفاري هي أهم شيء يجب أن تختاره بعناية لأنه سيحدد مدى ارتياحك و صحتك أثناء الرحلة، بالنسبة للقمصان فإنك سترغب بارتداء القمصان ذات الأقمشة الخفيفة التي تسمح لبشرتك بالتنفس و بألوان محايدة كما ذكرنا من قبل و فيما يتعلق بالسراويل فإن أفضلها لرحلات السفاري هي السراويل القطنية لأنها تسمح لبشرتك بالتنفس و خاصةً خلال الجو الحار ولا تحبس العرق و سيكون من الأفضل لو اخترت سراويل قابلة للتحول شورت حتى تناسبك مع تغير درجات الحرارة و يمكنك أن تأخذ شورت و لكن إياك أن تأخذ شورت فقط لأنه أحياناً ما يكون الجو بارد و قارس في الصباح الباكر و في الليل و لكن الأفضل هو السروال القابل للتحول إلى شورت.

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

و سيكون عليك أن تعرف الطقس في المكان الذي ستتوجه إليه قبل السفر لأنك إذا كنت ستتوجه إليه في الأشهر الباردة فإن الملابس الصوف هي ضرورة حاسمة لا غنى عنها كما أنك ستحتاج إلى بطاطين و أغطية صوف لتلتف بها أثناء الليل و عند انخفاض درجات الحرارة و بالاضافة للصوف فلا تنس أخذ سترة فهذا سيمنحك طبقة اضافية من الدفء.

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

ستحتاج أيضاً إلى وشاح لحماية رقبتك من البرد و الهواء والرياح القوية و الباعوض و ما إلى ذلك من أمور و سيكون من الجيد أن يكون الوشاح لا خفيف و لا ثقيل.

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

بالنسبة إلى القفازات فإنك ستحتاجهم جداً إذا كانت رحلتك خلال الأشهر الباردة، قد تبدو لك غير ضرورية لكنك ستكون سعيداً جداً أنك أحضرت زوجاً من القفازات عندما تشعر بالبرد القارس و ليس من الضروري أن تكون سميكة لكنها شيء يحمي يديك من البرد فقط. و بالطبع لا يمكننا نسيان القبعة فهي من أهم الضروريات التي يجب أن تأخذها معك لأن الشمس تكون قوية للغاية خلال النهار و سيكون من الأفضل لو كانت القبعة ذات حافعة كبيرة و واسعة حتى تحصل على الحماية الكفاية للجزء الخلفي من رقبتك و كامل رأسك و بما أن الشمس تكون شديدة بمثل هذه الدرجة فلا تنسى أخذ نظارات شمسية حتى تحافظ على عينيك من الشمس لأنها تكون ضارة للغاية بالاضافة لواقي من الشمس حتى لا ينتهي بك الأمر مع حروق شمسية سيئة.

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

بالنسبة للملابس الداخلية فإنك ستحتاج إلى ملابس مرنة للغاية و مريحة مثل الملابس الداخلية الرياضية لأن طرق السفاري دائماً ما تكون وعرة و سيكون التجول فيها يشبه ممارسة الرياضة تماماً و سيكون خياراً جيداً إذا كانت الملابس مقاومة للرائحة و من النوع الذي يجف بسرعة و تسمح لبشترك و جلدك بالتنفس و كل هذا يسري على الرجال و النساء.

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

كما ذكرنا أن الذهاب في رحلة سفاري يشبه تماماً ممارسة الرياضة و لذلك فإنك ستحتاج إلى زوج من الأحذية الرياضية و إذا كنت لا تخطط للمشي لمسافات طويلة فإنك لن تحتاج أحذية ثقيلة للمشي لمسافات طويلة و سيكفي زوج من الأحذية الرياضية العادية و فيما يتعلق بالجوارب فإن الجوارب التي تغطي الكاحلين هي الأفضل لأنها تحمي من البرد و الباعوض.

الملابس اللازمة للسفاري

الملابس اللازمة للسفاري

نرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة لكم في رحلات السفاري المقبلة في السفاري و نتمنى لكم رحلات ممتعة.