هناك الكثير بانتظارك عند السفر إلى بلغاريا الجميلة، ما بين المناظر الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية المتنوعة والكثير من المدن والمعالم السياحية والتاريخية المتنوعة، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من الأسباب التي ستدفعك للزيارة.

بلغاريا جميلة ورخيصة

بلغاريا أحد اجمل البلدان الأوروبية، كما انها أحد أرخص الوجهات التي يمكنك زيارتها في رحلاتك، بما في ذلك الإقامة وخيارات الطعام والانتقالات وزيارة المعالم السياحية المختلفة.

المكان لديه الكثير من التاريخ

بالنسبة لمن لا يعرفون، بلغاريا لديها تاريخ غني جدا رغم كونها وجهة غير شهيرة كدول أوروبا الغربية، بحيث يمكنك زيارة بعض المواقع التاريخية الرائعة، مثل دير ريلا الشهير أو المسرح الروماني المدهش في بلوفديف الذي يرجع تاريخه إلى 98-117 ميلادي، هذا إلى جانب زيارة متحف مدينة كوبريفشتيتسا، والسير على طول الشوارع المرصوفة بالحصى.

وإن سألت السكان المحليين للاستفسار عن طبيعة بلغاريا وأشهر الأماكن بالبلاد، لابد أن يتحدثون معك في البداية عن أسلافهم الشجعان الذين كافحوا للحفاظ على الثقافة البلغارية حتى اليوم، ما يعني كونهم شعب فخور بثقافته وتقاليده بدرجة كبيرة.

الشواطئ

إن قمت بزيارة بلغاريا، ستتفاجأ عزيزي المسافر من روعة منتجعات البلاد و الشواطئ الجميلة الموجودة بها، فلا تفوت القيام بزيارة إلى هناك في الصيف ودرجات الحرارة من المرجح أن تكون 30 درجة مئوية، ولك أن تعلم أن بعض الشواطئ مشغولة بالسياح، مثل صني بيتش، الذي يحظى يشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين ممن يتوجهون إلى هناك لقضاء عطلة الصيف الجميلة بعيدا عن حرارة المدن.

بعد قضاء يوم على الشاطئ يمكنك الذهاب لتناول العشاء في البلدة القديمة في مدينة سوزوبول الجميلة، ومن ثم السير بين الشوارع التاريخية الجميلة والتمتع بمجموعة رائعة من التقاليد المحلية.

العاصمة

صوفيا هي المدينة البلغارية الرائعة المليئة بالطاقة والحياة الليلية، مع الكثير من المطاعم والأماكن للاسترخاء ومشاهدة المعالم السياحية المذهلة، وللحصول على أقصى استفادة من زيارتك، يمكنك الاشتراك في أحد الجولات السياحية المنظمة التي تعد وسيلة مثالية لرؤية المدينة سيرا على الأقدام وربما تكوين بعض الصداقات الجديدة.

تقع صوفيا ، عاصمة بلغاريا وأكبر مدينة، عند سفح جبل فيتوشا المهيب، على بعد أقل من 50 دقيقة بالسيارة من الحدود الصربية. خلال فصل الشتاء، يتدفق الناس إلى الجبال المغطاة بالثلوج للتزلج، بينما في الصيف، ينتقل السكان المحليون والسياح إلى الباحات في الشوارع المخصصة للمشاة فقط، وسط جو حيوي رائع مثير للاهتمام.

اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

الطعام

هناك العديد من الأطباق الشهية في بلغاريا، بما في ذلك الحساء، السلطات اللذيذة التي تقدم مع وجبات اللحوم المشوية، وسوف تجد أيضا بعض الأسماك الطازجة الجميلة.

بحيرات ريلا السبعة

بحيرات ريلا السبعة هي مجموعة من البحيرات التي تقع في جبال ريلا شمال غرب بلغاريا، والتي تمنحك الفرصة لقضاء عطلة ممتعة بينما أنت في البلاد، كما يمكنك أيضا زيارة دير ريلا القريب وهو أيضا من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام في المنطقة.

وتعتبر البحيرات احد أجمل الأماكن التي سوف تزورها في بلغاريا، وهي واحدة من مئات المواقع السياحية الوطنية، حيث تقع البحيرات في جبل ريلا الرائعة على ارتفاع ما بين 2،100 و 2،500 متر فوق مستوى سطح البحر.

أنسب وقت لزيارة البحيرات هو الصيف من (يوليو وأغسطس). ولكن بسبب شعبيتها، أود أن أوصي بزيارتها في نهاية مايو، يونيو، أواخر سبتمبر، أو أوائل أكتوبر. حتى أنك في الصيف ستجد هناك المئات من السائحين هناك.

بانسكو، بورفيتس وبامبوروفو.

يمكنك عند زيارة بلغاريا الاستمتاع بالتزلج على الجليد في بانسكو أو بورفيتس أو بامبوروفو، خاصة إن كنت في رحلة إلى هناك خلال عطلة رأس السنة الجديدة، وحتى إن كنت مبتدئا يمكنك أيضا أن تتعلم التزلج في بلغاريا وبأسعار معقولة، ولا تتردد فالمدربين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

الجبال، المتنزهات والطبيعة.

السير لمسافات طويلة، وتسلق الجبال، وركوب الخيل، وصيد الأسماك، ليست سوى بعض من الأنشطة الممتعة التي يمكنك الاستمتاع بها في الهواء الطلق، إذ يتميز هذا البلد الجميل بالكثير من خيارات الاستمتاع التي لا تقارن والتي ترضي كافة الميزانيات والاذواق.

بلغاريا هي أيضا مثيرة للاهتمام لتاريخها الغني، والمناظر الطبيعية الخلابة، والعديد من الينابيع المعدنية، ما يجعل منها وجهة سياحية شعبية بين كافة سائحي العالم.

بلوفديف

 

بلوفديف، واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم وثاني أكبر مدينة في بلغاريا ، وهي أيضا واحدة من أهم المراكز الاقتصادية والثقافية في البلاد. وتستضيف المدينة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية على مدار العام، بما في ذلك معرض بلوفديف الدولي، وبالإضافة إلى ماضيها الساحر، المدينة أيضا تضم ​​المناظر الطبيعية الخلابة مع  فرص قضاء بعض الوقت في المسرح القديم أو المسرح الروماني المفتوح في الهواء الطلق، أو استكشاف المتاحف والمعارض المحلية الرائعة.

اقرأ ايضاً :   بلوفديف بلغاريا .. زيارة إلى أقدم المدن في أوروبا

نيسيبار

بلغاريا

نيسيبار هي مدينة قديمة تقع في مقاطعة بورغاس، وهي واحدة من المنتجعات الساحلية الرئيسية على ساحل البحر الأسود البلغاري، وهي أحد المدن القديمة في أوروبا، حيث تمتلك تاريخا غنيا، وتعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، فضلا عن ذلك يمكنك هنا زيارة العديد من المتاحف والكنائس، أو الذهاب إلى الشاطئ، أو القيام بنزهة ليلية في المدينة القديمة خلال أيام الصيف الحارة.

كوبريفشتيتسا

كوبريفشتيتسا هي مدينة تاريخية في مقاطعة صوفيا، تقع على نهر توبوليتسا بين جبال سريدنا غورا. وتشتهر المدينة بهندستها البلغارية الأصيلة ومهرجاناتها الموسيقية الشعبية، ولها تاريخ طويل، حيث يمكنك زيارة العديد من المتاحف والمنازل التذكارية، والتمتع بجو فترة النهضة الوطنية البلغارية من القرن ال 19، وفي العام فإن كوبريفشتيتسا هي واحدة من المدن البلغارية الأكثر تميزا، مما يجعلها وجهة سياحية شعبية جدا.

فيليكو تارنوفو

لا يوجد مكان في بلغاريا أفضل لقضاء عطلة من بضعة أيام في من فيليكو تارنوفو، وهي عاصمة بلغاريا من القرنين الثاني عشر إلى الرابع عشر،  كما أنها واحدة من أجمل المدن في البلاد للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة مع الشوارع المتعرجة بين منازل عصر النهضة، كما سيمكنك هنا زيارة محلات الحرف اليدوية المثالية للهدايا التذكارية.

ساحل البحر الأسود

بدأ المناخ الدافئ والشواطئ الرائعة من الساحل البلغاري الشرقي في جذب الكثير من السائحين في الأعوام الأخيرة، ولكن هناك أكثر من ذلك بكثير لرؤيته على طول ساحل البحر الأسود بين المياه الكريستالية والرمال الذهبية والمنتجعات الرئيسية، حيث ستجد العديد من القرى الأصغر حجما، بالإضافة إلى فرص ممتازة للسير و مراقبة الطيور، وتعد نيسيبور، مع الميناء الساحر والكنائس الجميلة، هي قاعدة ممتازة لاستكشاف المنطقة.