اذا كنت من محبي المغامرات فصور هذه الاماكن سوف تدهشك

اذا كنت من محبي المغامرات فصور هذه الاماكن سوف تدهشك

ابحث هنا

إن كل فرد يحلم بعطلة ما و طوال عمره يخطط لها. عطلة الأحلام تلك قد تتمثل في استرخاء هاديء على الشاطيء أو استكشاف مدينة تاريخية و لكن هناك نوع خاص من العطل يحلم به أشخاص معينون و هذا هو ما سنسلط الضوء عليه في موضوعنا اليوم و هو عُطل المغامرات، تلك العطلات التي تكون مليئة بروح المغامرة سواء كنت مسافراً مع شريك حياتك أو مع مجموعة مع الأصدقاء أو حتى وحدك. إليك هذه الصور الرائعة لأفضل تلك الأماكن التي تعتبر الوجهة الأولى لجميع محبي المغامرات مثلك.

محبي المغامرات

محبي المغامرات

وجهات مناسبة للسياح من محبي المغامرات

  • قرية منالي

هذه القرية يعشقها جميع محبي المغامرات فهي متعة لمحب الطبيعة و عاشق المغامرات، تقع القرية بالهند و هي مليئة بالمسارات الرائعة التي تتخلل داخل غابات الصنوبر و بساتين التفاح على الطريق و مشاهد لا تُصدق لجبال الهيمالايا. كما أنها تمتلك سمعة بأنها وجهة مفضلة لقضاء شهر عسل مختلف و مليء بالمغامرات. يقوم السياح هناك بالتزلج على الجليد و ركوب المظلات و تلك واحدة من النشاطات المليئة بالمغامرات و لكنها خطرة للغاية. كما توجد بداخل القرية عدة قرى خفية في جبال الهيمالايا حيث يذهب السياح في العديد من المغامرات إلى هناك لاستكشاف تلك القرى.

قرية منالي

قرية منالي

قرية منالي

قرية منالي

قرية منالي

قرية منالي

  • سريلانكا

منذ عام 2004 بدأت سريلانكا تشتهر بكونها مليئة بالمغامرات التي يمكن القيام بها و منذ ذلك الحين بدأت تستقطب أعداد كبيرة من الناس حتى الآن لثقافتها الغنية أيضاً. توجد في سريلانكا ثمانية مواقع للتراث العالمي لليونسكو و هذا عدد كبير للغاية إن كان يدل على شيء فهو مدى امتلائها بالتاريخ و المغامرة على حد سواء. مدينة سيجيريا التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس أحد تلك المواقع المذهلة. تم اكتشاف حياة برية مذهلة في سريلانكا حيث يتمكن السياح من محبي المغامرات مشاهدة أفضل الحيتان في العالم و الذهاب في جولات بين مزارع الشاي و حضور المهرجانات الدينية و تتبع النمور و أيضاً تتبع الهجرة السنوية للأفيال في حديقة مينيريا الوطنية و كل تلك الأمور خطرة للغاية حيث أن تتبع النمور و الأفيال يحتاج إلى الحرص الشديد و لكنها بالطبع مليئة بالمغامرات.

سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

  • مدينة أويمياكون

مدينة أويمياكون هي أبرد مكان مأهول بالسكان على كوكب الأرض. أقل درجة حرارة تم تسجيلها في هذه المدينة كانت عام 1924 حيث وصلت إلى سالب ستٌ و تسعون فهرنهايت و يبلغ عدد سكان المدينة حوالي خمسمائة نسمة. وصل الأمر لشدة تجمدها أنه عند قذف الماء من الزجاجة يتجمد في الحال. الأرض دائماً ما تكون مجمدة بالمدينة على مدار العام و تحتوي على فندق واحد فقط و لكن المغامرات بها لا تعد و لا تحصى فبالرغم من خطورتها إلا أن السياح من محبي المغامرات يحبونها للغاية حيث يمكنهم ممارسة جميع الرياضات الشعبية هناك مثل التزلج و هوكي الجليد و الصيد الجليدي. كما قام بزيارة المدينة العديد من المشاهير منهم باريس هيلتون.

مدينة أويمياكون

مدينة أويمياكون

مدينة أويمياكون

مدينة أويمياكون

مدينة أويمياكون

مدينة أويمياكون

  • صحراء أتاكاما

وفقاً لكل من ناسا و ناشيونال جيوغرافيك فإن صحراء أتاكاما في تشيلي لديها تربة مماثلة تماماً لتلك التي في المريخ. هذه الحقيقة العلمية جعلت السياح من محبي المغامرات من شتى بقاع العالم يتجهون إليها لاستكشافها و إيجاد المغامرة فيها. منذ عام 1903 و حتى عام 1918 لم تشهد صحراء أتاكاما قطرة واحدة من المطر و هذا يجعلها أطول فترة تم تسجيلها بدون مطر في التاريخ في العالم بأكمله. هناك العديد من الفنادق التي تم انشائها هناك حتى تلبي احتياجات السياح هناك و حرصاً على راحتهم خاصةً منذ أن بدأ السفر إليها يصبح في ازدياد مستمر و أصبحت وجهة لمحبي المغامرات و للجيولوجيين لاستكشاف تلك الأرض الفريدة من نوعها.

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

صحراء أتاكاما

هناك الكثير من المواقع في العالم التي تعتبر وجهات مميزة و مفضلة للسياح من محبي المغامرات الذين يبحثون عن التغيير و البعد عن الروتين القاتل و الممل حتى و لو كانت تلك المغامرات خطرة في معظم الأحيان و لكنها تروي الروح المتعطشة للمغامرة و يكون الخطر شيء ضئيل بجانب المتعة.

ابحث هنا