هل رأيت صور أكبر تمثال في العالم من قبل ؟ شاهده الان

هل رأيت صور أكبر تمثال في العالم من قبل ؟ شاهده الان

ابحث هنا

العالم بكامله يعرف جنكيز خان ذاك المحارب المنغولي المخيف الذي غزا نصف العالم المعروف في القرن الثالث عشر. لا يتذكره أحد سوى بحوادثه و دماره الذي جلبه على المناطق التي غزاها مما أدى إلى وفاة أربعين مليون شخص. أما بالنسبة إلى المنغوليين فهو بطل وطني و شخصية عظيمة و رمز للثقافة المنغولية حيث أن جنكيز خان هو من أسس الإمبراطورية المنغولية و التي أصبحت أكبر امبراطورية متجاورة في التاريخ، أما الآن فإن منغوليا هي البلد التاسع عشر الأكبر في العالم و كل ذلك كان سبباً في انشاء أكبر تمثال في العالم لجنكيز خان تخليداً لذكراه و تكريماً لشخصه، كما أن منغوليا الآن هي واحدة من أكثر الدولة كثافة سكانية.

أكبر تمثال في العالم

أكبر تمثال في العالم

صور تمثال جنكيز خان أكبر تمثال في العالم

بعد أن أطاحت منغوليا بالحكم الشيوعي قبل أكثر من عشرين عام ظهر عدد كبير من الآثار التي تعزز من مكانة تلك الشخصية الشهيرة المعروفة باسم جنكيز خان. أصبح كل شيء تقريباً باسم جنكيز خان فالطائرات تقلع من مطار جنكيز خان الدولي و الطلاب يدرسون بجامعة جنكيز خان و يقيم السياح بفندق جنكيز خان. حتى زجاجات الخمور هناك و منتجات الحلوى أصبحت باسمه و الأوراق النقدية حملت صورته. في عام 2008 تم بناء تمثال ضخم لجنكيز خان و هو يجلس على ظهر الخيل على ضفاف نهر Tuul على بعد أربعٌ و خمسون كيلومتراً شرق العاصمة المنغولية أولان باتور. تم بماء التمثال في المكان حيث تقول الأسطورة أنه وجد سوطه الذهبي فيه. يصل ارتفاع التمثال إلى أربعون متراً و يزن مائتي و خمسون طن من الفولاذ اللامع المقاوم للصدأ.

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

يقف التمثال على قمة مجمع جنكيز خان و هو عبارة عن متحف و مركز للزوار يبلغ طوله عشرة امتار و يضم ستٌ و ثلاثون عموداً و تمثالاً كلاً منهم يمثل ستٌ و ثلاثون فترة تاريخية من البلاد بدايةً من جنكيز خان و حتى ليجدان خان. يشير التمثال شرقاً إلى مسقط رأس جنكيز خان حيث وُلد. السياح و الزوار يمكنهم رؤية نسخة طبق الأصل من السوط الذهبي الأسطوري لجنكيز خان. يأتي السياح لرؤية هذا التمثال الذي لقت أنظار العالم بكونه أكبر تمثال في العالم بأكمله بالاضافة لتذوق المأكولات المنغولية التقليدية من لحم الخيل و البطاطا في المطعم في الطابق الثاني و لعب البلياردو، كما يمكن للزوار الصعود إلى قاعة المعرض باستخدام مصعد في الجزء الخلفي من من الحصان ثم المشي حتى رأس الحصان مروراً بصدره و الجزء الخلفي من عنقه حيث يمكن الحصول على رؤية بانورامية خلابة و ممتازة لتلك المنطقة المعقدة و المناظر الطبيعية المحيطة بها و أبعد منها كذلك.

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

إن تكلفة بناء تمثال كهذا بالتأكيد مرتفعة للغاية حيث وصلت إلى أكثر من أربعة ملايين دولار أمريكيو قد أنفقها مكتب جينكو للسياحة و هي الشركة المسؤولة عن إدارة معظم السياحة في منغوليا، في قاعدة التمثال يمكن للزوار ارتداء الأزياء المنغولية التقليدية و التقاط الصور و رؤية المشاهد المميزة من أعلاه فتمثال بمثل هذا الحجم يتيح مناظر مهولة لا يمكن تخيلها.

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

إن تمثيل جنكيز خان ذلك هو آخر و أكبر المعالم التي تم انشائها لتكريم أسرة خان منذ أن أعفت البلاد نفسها من الشيوعية عام 1989. منغوليا الآن دولة مستقلة تتطلع إلى العودة للمجد الذي كانت تتمتع به في عصر جنكيز خانمن خلال عدة مشاريع عظمى مثل هذا التمثال الضخم الذي كان الهدف منه تعزيز السياحة و تعزيز مكانتها في العالم أكثر من تعزيز شخص جنكيز خان. كما تم انشاء هذا التمثال لأهداف أخرى عديدة منها تغيير صورة جنكيز خان بالنسبة للعالم من حاكم شرس لا يرحم إلى شخص عظيم يستحق أن تقام له التماثيل العظيمة و هذا الشيء يثقل العديد من الناس في العالم و يضايقهم.

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

تمثال جنكيز خان

نرجو أن يكون هذا التقرير المصور الذي يضم أكبر تمثال في العالم قد حاز على اعجابكم خاصةً إن لم تكونوا سمعتم عن وجود هذا التمثال من قبل، فبعيداً عن سمعة جنكيز خان كحاكم إلا أن هذا التمثال يجب تقديره كتحفة فنية عظيمة من صنع البشر.

ابحث هنا