تركيا تهدف إلى إقامة 20 مدينة حرارية بحلول عام 2023

تركيا تهدف إلى إقامة 20 مدينة حرارية بحلول عام 2023

ابحث هنا

واصلت تركيا نهضتها كوجهة سياحية صحية رئيسية عبر إقامة عدد من المشاريع الجديدة التي سوف تأخذ بها إلى مصاف الدول الكبرى في مجال السياحة الصحية.

ووفقًا لمؤسسة مجلس السفر التركي للرعاية الصحية ، ستحول تركيا 20 مدينة إلى “مدن حرارية” بحلول عام 2023. وستضم تركيا عددًا من المنتجعات الصحية بالإضافة إلى مرافق مياه الشفاء والينابيع الساخنة.

وقال رئيس المؤسسة إمين تشاكماك لوكالة الأناضول (AA) ، إن تركيا لديها وفرة من موارد المياه الحرارية ، والتي استخدمت لعلاج الناس لقرون.

وقال تشاكماك: إن هذا يعني أن قطاع السياحة الحرارية والصحية والذي تم إنشاؤه على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية قد حقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة، مضيفًا أن العديد من المستشفيات باتت تقدم نظامًا متكاملاً مع استثمارات كبيرة في هذا المجال.

وقال ” نخطط لإنشاء 20 مدينة حرارية. لقد حددنا بالفعل أول عشر مدن؛ هم ، دنيزلي ، أفيون ، سيواس ، فضلا عن باليكسير ونيشاد وأوشاك وكوتاهيا ونيفشهر وأنقرة ويالوفا ، مشيرا إلى أن اثنان منهم – دينيزلي وأفيون – قد تم تحويلهم فهليا إلى مدينتين حراريتين وسيتبعهما سيفاس قريبا”.

“مردفا، سيتم الانتهاء من أعمال تحويل سيفاس إلى مدينة حرارية بحلول العام المقبل. نحن نولي اهتماما لتفاصيل صغيرة. يجب أن يكون للمدينة مركز لإعادة التأهيل ، ويجب أن تكتمل مساحات المعيشة جنبا إلى جنب مع بعض استثمارات البنية التحتية. وهدفنا هو إنشاء 20 من المدن الحرارية بحلول عام 2023 ، لاستضافة الضيوف الأجانب في هذه المدن والمساهمة في الاقتصاد التركي ، وفقا لتشاكماك.

ومع مراكز الاستشفاء الطبيعية المنتشرة في عموم تركيا، والمستشفيات العديدة في مختلف الولايات مع ما تقدمه من خدمات، فضلا عن الأجواء المناخية المثالية، زاد عدد الوافدين بغرض الاستشفاء والعلاج إلى تركيا بشكل مطرد هذا العام

ابحث هنا