رحلتي إلى بالي .. جزيرة إندونيسيا الساحرة

رحلتي إلى بالي .. جزيرة إندونيسيا الساحرة

ابحث هنا

رحلتنا اليوم مع عادل نبيل أحد قراء المسافر العربي إلى واحدة من أجمل الجزر في إندونيسيا والعالم، إنها جزيرة بالي الساحرة التي تجذب الأعين وتسحر النفوس بما تتمتع به من مشاهد خلابة ومعالم سياحية لا تنسى، ناهيك عما تقدمه لزائريها من ذكريات ممتعة لا تقارن، شاركنا اليوم لتستمتع بمعلومات ونصائح ومعلومات مفيدة في رحلتي إلى بالي .

عادل نبيل .. رحلتي إلى بالي

ما هو أفضل أوقات السفر إلى بالي ؟

يؤكد عادل نبيل في تقريره  رحلتي إلى بالي ، على روعة أجواء بالي على مدار العام، فالمناخ هناك استوائي ومثالي للاستمتاع، لكن مع العلم أنه من شهر أكتوبر إلى شهر فبراير، تشهد الجزيرة هطول كثيف للأمطار، وتسمى تلك الفترة wet season او الموسم الممطر.

لذلك سيكون من الأفضل السفر خلال أي وقت من العام باستثناء تلك الأشهر الممطرة، أي تبدأ الانطلاق من أواخر شهر فبراير او أوائل شهر مارس.

وعلى الرغم من ذلك يؤكد عادل على أنه فضل السفر في شهر يناير مع هطول الأمطار، وكانت التجربة من أجمل التجارب التي قام بها.

 

هل بالي وجهة سياحية للأزواج ولقضاء شهر العسل فقط؟

بالطبع لا، فبالي وجهة سياحية متنوعة، يمكنك السفر إليها بمفردك، أو مع شريك حياتك، أو حتى مع أصدقائك وعائلتك، بمعنى كونها مثالية لكافة أنواع المسافرين، لكن مع مراعاة عدم ملائمتها للأطفال الرضع وكبار السن، حيث تحتاج إلى بعض المغامرة.

ماذا عن التكاليف في بالي ؟

تعتبر تكاليف الطيران العقبة الوحيدة التي وجدتها خلال رحلتي إلى بالي ، فأسعار تذاكر الطيران مرتفعة نسبيا، وتختلف حسب الزمن و الموسم الذي ستسافر خلاله.

أشهر الأماكن السياحية خلال رحلتي إلى بالي 

بالي عبارة عن جزيرة و متقسمة لأماكن؛ اشهر الاماكن او المناطق كالتالي بالعربية و الانجليزية لسهولة البحث عبر جوجل :

كوتا-kuta

اوبود-Ubud

چايمبران -jimbaran

سيمسنياك- seminyak

ليجيان-legian

نوسادوا-nusa dua

ما هي أفضل الأماكن للإقامة في بالي ؟

من خلال رحلتي إلى بالي فهذا الأمر نسبي جدا ويختلف من مسافر لأخر، فهناك بعض المسافرين ، إن كانت رحلتهم ١٠ ايام مثلا ، يقوموا بالحجز لمدة ٣ ايام في كل منطقة او ٥ ايام مثلا في ابود و ٥ في كوتا و هكذا ، وهي فكرة مثالية وجيدة للبعض.

لكنني أفضل البقاء في منطقة واحدة، على أن أقوم بالتنقل من مكان لأخر ومن معلم سياحي لأخر.

وفيما يتعلق بالاسعار فتختلف بحيث تناسب كافة أنواع المسافرين والميزانيات، بداية من النزل وحتى الفنادق الفاخرة، ويمكنك البحث عبر موقع بوكينج عن أفضل الفنادق والأسعار المناسبة لك.

مع العلم أن عملة اندونسيا هي الروبية… Rupiah

الدولار = ١٣.٦٠٠ روبية .

أفضل وسائل المواصلات في بالي؟

بداية من المطار، من هناك يمكنك ركوب تاكسي المطار، فهو وسيلة مريحة وأسعارها ثابتة ولن تتعرض للسرقة.

هناك أيضا اتوبيسات من المطار، لكنها لن تكون الوسيلة الأسهل بعد سفر طويل، لذا فمن الأفضل لك الاعتماد على التاكسي ، مع العلم أن تاكسي المطار ليس من السهل أن تجده بسبب الزحام عليه .

وبالسبة لي فقد خرجت من المطار وسرت لمدة دقيقة، ووجدت الكثير من التاكسي، وقبل الوصول كنت على علم بسعر التاكسي و التكلفة من الطريق من المطار إلى الفندق.

مثلا من المطار لكوتا التسعيرة  هي ٥٠ الف روبية ، لكنك في الواقع، ستجد سائقي التاكسي يحدثونك عن ١٥٠ الف و ١٠٠ و ٩٠ الف، لذلك لا تتردد عن المساومة والتأكيد على السائق بأنك على علم تام بتكلفة الرحلة.

وخلال وجودك ببالي يمكنك هناك الاستمتاع بركوب السكوتر، فهو أسلوب حياة هناك، حتى انك ستجد الجميع يركبون تلك الوسيلة كبار أو صغار حتى مع سقوط الأمطار.

وبالنسبة لوسائل المواصلات والتجول في الجزيرة، فسيكون لديك اختيارين ، بداية تأجير سكوتر إن استطعت التعامل به، وإن لم تتمكن هناك تطبيق جراب “grab “ ، وتتعدد اختيارته ما بين تاكسي و سيارة و سكوتر !! ، لذا فمن الممكن أن تطلب عبر هذا التطبيق، سكوتر بسائق لإيصالك وجهة بعينها، وبسعر رخيص جدا.

وأوكد لكم أن جزيرة بالي جزيرة آمنة بشكل كبير حتى للسيدات، فالجميع هنا يتعامل بحرية وبشكل مريح.

وبالنسبة لي فقد كانت هذه هي المرة الأولى لي التي اقود فيها سكوتر، ولكن في معظم الأوقات كانت إحدى أصدقائي في الجزيرة هي من تقوم بدور الدليل بالنسبة لي، ويعود لها الفضل في اكتشاف الكثير من الأماكن السياحية الساحرة.

مع العلم أن الGPS هناك ممتاز وسيساعدك كثيرا بالتفاصيل.

ما هي أفضل الأماكن للزيارة في جزيرة بالي؟

1-tanah lot temple

من أكثر الأماكن السياحية شهرة في بالي، معبد مميز جدا بشكله و الطراز المعماري المميز له.

الدخول : 40.000 روبية

المكان : beraban village ويمكنك الوصول إليه بسهولة جدا من خلال السكوتر و ال GPS

Tanah lot  وتعني بالانجليزية Land on the sea ، وهذا لأن المكان يقع في وسط الماء الذي يحيط به من كل جانب.

2-Goa Lawah Temple

الدخول : 15,000

هذا هو مكان و معبد محبوب جدا من الشعب الاندونيسي، ويعد و مزار سياحي شهير من الأفضل أن تضعه على قائمتك للزيارة.

3-uluwatu temple

هذا هو أحد أجمل المعابد في الجزيرة، حيث يمتاز بالإطلالة الساحرة والخلابة على مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الجميلة، كما أن هذا الموقع المميز سيمنحك الفرصة لالتقاط أروع الصور التذكارية.

الدخول 30.000 الف روبيه

الوصول إلى هناك سهل عبر استخدامGPS ، ويقع في شمال كوتا.

4-kuta beach

تعد منطقة كوتا، وجهة سياحية مميزة للغاية، حيث تضم الكثير من الخدمات والمرافق المريحة، بما في ذلك الشواطىء والمطاعم وفرص التنزه، مع الحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

5-nungnung waterfalls

يعد هذا المكان أحد اجمل الأماكن السياحية في بالي، فعلى الرغم من قيامي بالزيارة في وسط الأمطار، لكنها تجربة لا تنسى بالنسبة لي، والدخول إلى الشلالات يكلف حوالي 30000 روبيه.

يمكنك الوصول إلى هناك عبر GPS .

6-bali swing

إن لم تقم بزيارة الشلالات، فانصحك بزيارة بالي سوينج، الدخول إلى هناك بحوالي ٣٥ دولار.

7-monkey forest and terrace rice

يقع هذان المعلمان في ابود ، ويعد terrace rice  من أفضل الأماكن لمحبي الانسجام مع الطبيعة، وبالنسبة ل monkey forest  ، فتمثل تجربة رائعة خاصة عند السفر بصحبة الأطفال الصغار.

8-bali zoo

تذكرة الدخول إلى حديقة حيوان بالي ب ٣٥٠.٠٠٠ روبية ، وهذا للدخول إلى الحديقة مع الاستمتاع بمشاهدة كافة أنواع الحيوانات والتقاط الصور معها، وهناك أيضا مكان أخر مخصص للفيلة، يمكنك التقاط الصور هناك، لكن إن أردت القيام بجولة سياحية، مع ركوب الفيلة ستدفع حوالي ١٥٠.٠٠٠ روبية زيادة.

9-fish market jimabran

إن كنت من محبي السي فود و الاسماك انصحك بزيارة هذا المكان المميز، فالفيش ماركت هذا ، هو سوق معبأ بالأسماك و الجمبري و كل أنواع المأكولات البحرية الطازجة ، وهناك يمكنك شراء ما تريد، وتتوجه بعد ذلك إلى المطعم المقابل للسوق ليعد لك الوجبة كما تحب.

والطعام في بالي رخيص ولا يكلف الكثير من المال، فيمكنك أن تتناول طعامك في حدود ١٠-١٥ دولار باليوم و يمكن اقل كمان حسب الكمية و النوع.

10-nusa dua

وهذه منطقة تمتاز بروعة الشواطئ المثالية للسباحة و الاستجمام، ويعد Pandawa beach  من اجمل الشواطئ في نوسا دوا.

شاهد أيضا 

السياحة في بالي 

ابحث هنا