أيسلندا هي وجهة سفر شعبية ولكنها باهظة الثمن، وللمساعدة في التخطيط لرحلتك، قمنا بتجميع دليل لكيفية السفر إلى أيسلندا بميزانية محدودة، بما في ذلك أفضل النصائح المتعلقة بميزانية أيسلندا لمساعدتك في توفير المال في رحلتك، وتكاليف الرحلة إلى هذا البلد الجميل، وكيفية إعداد ميزانية لرحلتك. وسواء كنت مسافرًا بميزانية قدرها 1000 دولار أو ميزانية قدرها 10،000 دولار، فأنت تريد الحصول على أقصى استفادة من أموالك ورحلتك إلى أيسلندا، وهذا ما ستتمكن من تحقيقه عبر النصائح في التقرير التالي.

التكاليف في أيسلندا

تستخدم أيسلندا الكرونا الأيسلندية (ISK) لذا تأكد من التحقق من أسعار الصرف الحالية للكرونا مع عملتك المحلية ، وسترغب أيضًا في الحصول على فكرة عن التكاليف الحالية للسلع والخدمات.

لاكتشاف فكرة تقريبية جيدة عن الأسعار الحالية للأشياء في أيسلندا، نوصي بمراجعة موقع يسمى Numbeo، حيث يمكنك التحقق من أسعار السلع الأساسية أو التحقق من أسعار السلع لمدينة معينة.

تعتمد أسعار الإقامة على الموقع والوقت من السنة حيث يمكن أن تكون أسعار الصيف ضعف أسعار فصل الشتاء وتتوقع أن تدفع أكثر في ريكيافيك أكثر من الريف.

وفي المتوسط ​​، تتراوح رسوم دخول المتاحف ومعالم الجذب من 800 كرونة دنماركية (6.67 دولار أمريكي) إلى 2500 كرونة دنماركية (21 دولار أمريكي). مع العلم أن المتاحف هي الأغلى في ريكيافيك وأقل تكلفة خارج المدن السياحية الرئيسية.

وتبلغ تكلفة تذكرة الحافلة في ريكيافيك 460 كرونا دنماركي (3.84 دولار أمريكي) ، ولكن يمكنك توفير المال باستخدام تذكرة الحافلات إن كنت ستستخدمها عدة مرات. وتعتمد أسعار تذاكر الحافلة لمسافات طويلة على الموقع والوقت في السنة ، ولكن من المحتمل أن تتكلف تذكرة سفر من ريكيافيك إلى أكوريري ما بين 8000 كرونة دنماركية (67 دولارًا أمريكيًا) و 11000 كرونة دنماركية (92 دولارًا أمريكيًا).

لماذا يعد السفر إلى أيسلندا مكلف للغاية؟

الأسعار مرتفعة في أيسلندا لمجموعة متنوعة من العوامل؛ حيث يرجع ارتفاع الأسعار جزئيًا إلى الطبيعة المعزولة لموقع أيسلندا كجزيرة في شمال المحيط الأطلسي، وهناك عامل آخر وهو أن أيسلندا بلد صغير به قوة عاملة قليلة نسبيًا في بلد تكون تكاليف المعيشة فيه مرتفعة جدًا وبالتالي فإن تكاليف العمالة مرتفعة.

يجب أن تشمل الميزانية جميع تكاليف السفر الرئيسية بما في ذلك الرحلات الجوية والإقامة والنقل، فضلا عن الوجبات والجولات والأنشطة ورسوم الدخول إلى المعالم السياحية و التكاليف الإضافية، بما في ذلك التسوق والهدايا التذكارية والوجبات الخفيفة وتأجير معدات التخييم.

ونوصيك بعدم تقييد ميزانيتك بشكل كبير، بحيث تكون لديك شكوك حول ما إذا كنت ستتمكن فعلًا من الاستمتاع بالرحلة أم لا.

كيف توفر المال عند السفر إلى أيسلندا

السفر إلى أيسلندا خارج موسم الذروة

السفر إلى أيسلندا

أكثر الأوقات ازدحاما وأغلى وقت للسفر إلى أيسلندا هو في أشهر الصيف، حيث يبدأ موسم الذروة في أيسلندا من منتصف يونيو إلى نهاية أغسطس، كما أن الفنادق والأنشطة وتأجير السيارات والخدمات الأخرى غالبًا ما تكون أعلى خلال هذه الفترة. لذلك إذا كنت مرنًا ومتاح لك تغيير موعد الزيارة، ففكر في السفر بعيدا عن موسم الصيف ، وخاصة يوليو وأغسطس، وخطط بدلا من ذلك للزيارة أواخر مايو أو أوائل يونيو أو سبتمبر.

 قارن خيارات السكن

يمكنك توفير المال من خلال مقارنة خيارات السكن المختلفة والبحث عبر مواقع الويب المختلفة.

في أيسلندا ، هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة من بيوت الشباب إلى بيوت الضيافة والشقق والفنادق. وريكيافيك لديها أكبر عدد من خيارات الإقامة التي تتنوع من الاقتصادية إلى الفاخرة، وهناك خيارات أقل في المناطق الأقل كثافة سكانية في البلد، فيما تعد بيوت الضيافة ووجبات الإفطار والفنادق الصغيرة أكثر أنواع الأماكن شيوعًا في جميع أنحاء البلاد.

حجز الإقامة مبكرا

كما هو الحال مع العديد من الوجهات ، يمكن أن يؤدي حجز سكنك مسبقًا إلى توفير المال، كما أنه يتيح لك الوصول إلى أكثر مجموعة متنوعة في السكن ويمكن أن يساعد في ضمان حصولك على غرفة في حدود ميزانيتك. قد تكون أسعار اللحظة الأخيرة ، خاصة في موسم الذروة ، مكلفة للغاية.

بمجرد تحديد تواريخك وحجز الرحلات لرحلتك ، أبدأ في دراسة خيارات السكن ضمن النطاق السعري الخاص بك. خاصة أن الحجز المبكر لايساهم في توفير المال فحسب ، بل يضمن لك أيضًا مكانًا مميزا للإقامة .

التخييم

السفر إلى أيسلندا

 يعد التخييم أحد أقل الطرق تكلفة للمبيت في أيسلندا، ويمثل طريقة رائعة للسفر والبقاء في أيسلندا بميزانية محدودة، وفي الواقع ، لا تحتاج معظم المعسكرات حجوزات مسبقة، و عادة ما يكون هناك مساحة كبيرة (معظمها حقول مفتوحة) ونادراً ما تكون مزدحمة.

يجب على المسافرين في فصل الشتاء ملاحظة أن العديد من المعسكرات في أيسلندا موسمية ويتم إغلاقها في أشهر الشتاء. لذلك تأكد من التحقق من مواعيد تشغيل المعسكرات عند التخطيط  للرحلة.

  استخدام النقل العام

تغطي وسائل النقل العام ريكيافيك والمنطقة المحيطة بها بشكل جيد للغاية، وهي وسيلة رائعة وغير مكلفة نسبيًا للتجول في العاصمة مقارنة بسيارات الأجرة أو استئجار سيارة، كما أن هناك أيضًا تذاكر للحافلات أيضًا إذا كنت تخطط لاستخدام الحافلة عدة مرات أثناء وقتك في ريكيافيك.

أما أكوريري ، وهي ثاني أكبر مدن البلاد في الشمال ، لديها حافلات مجانية يمكن للزائر استخدامها للتنقل!

التعبئة قبل السفر إلى أيسلندا

من الحكمة إجراء بعض الأبحاث مسبقًا لمعرفة ما ستحتاج إليه لرحلتك، ثم نوصيك بعمل قائمة للتأكد من قيامك بحزم ما تحتاج إليه لتجنب شرائه في أيسلندا بأسعار مرتفعة، بما في ذلك ملابس أكثر دفئًا أو أحذية مضادة للماء أو معدات رياضة المشي لمسافات طويلة في البلاد، وتحقق من توقعات الطقس مبكرا لتكون على أتم استعداد.

طهي وجبات الطعام الخاصة بك

السفر إلى أيسلندا

إذا قمت بحجز إقامة بالخدمة الذاتية أو كنت تخطط للبقاء في المعسكرات ، فلديك خيار لطهي وجبات الطعام الخاصة بك. وتعد محلات البقالة أغلى في أيسلندا مما هي عليه في معظم الأماكن في أوروبا، ولكن لا يزال بإمكانك توفير المال إذا ذهبت للتسوق في البقالة وقمت بطهي وجبات الطعام الخاصة بك مقارنة بتناول الطعام في المطاعم. وتشمل سلاسل متاجر السوبر ماركت ذات الميزانية المحدودة التي نوصي بها في أيسلندا بونس ونيتو ​​وكرونان .

شرب ماء الصنبور

المشروبات غالية في أيسلندا ، ولكن مياه الصنبور مجانية وآمنة للشرب في جميع أنحاء أيسلندا. حيث أن مياه الشرب في أيسلندا عالية الجودة. لذا أحضر معك زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام حتى تتمكن من تعبئتها.

اترك رد