تركيا دولة جميلة تعج بالمعالم السياحية الشهيرة والأماكن الترفيهية الممتعة، فضلا عن المدن الجميلة والتاريخ الغني، يقصدها السائحين من كل حدب وصوب للاستمتاع بالترفيه والاسترخاء ما بين شواطئها الكريستالية المذهلة، وإلى جانب العائلات، يزورها أيضا الأزواج الراغبين في قضاء شهر العسل في تركيا ، فإن كنت تخطط لتلك العطلة، فأين تذهب ؟ وأي التجارب أفضل بالنسبة لكما؟ تعرفا معنا في التقرير التالي.

أجمل الوجهات والتجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في تركيا

اسطنبول

 

وبطبيعة الحال كمدينة شهيرة في صناعة الضيافة، ستكون اسطنبول المدينة الأفضل لكما عند قضاء شهر العسل في تركيا ، حيث ستلبي كافة متطلباتكما، ولا عجب في ذلك، حيث تستضيف هذه المدينة سنويا العديد من المشاهير الأثرياء، وعادة ما ترضي كافة الأذواق والخيارات.

فكيف يمكن للزوجين قضاء وقتهم في اسطنبول؟ عليكما إذن التفكير في رحلة بحرية خاصة إلى مضيق البوسفور على يخت فاخر، ينتهي بعشاء فخم في المعلم الشهير المعروف باسم برج العذراء، ولا يفوتكما أيضا  ركوب العربة التي تجرها الأحصنة على جزر الأمراء الشهيرة المعروفة بشعبيتها الكبيرة بين السائحين والسكان المحليين لاسيما خلال فصل الصيف.

وإن كانت رحلاتكما هذه هي الأولى إلى اسطنبول، فمن الأفضل لكما أيضا تضمين زيارة المباني التاريخية ومناطق التراث العالمي لليونسكو ضمن قائمتكما للزيارة، إذ يمكنكما تخصيص يوم أو يومين لزيارة قصر دولمباهس ومتحف آيا صوفيا وقصر توبكابي ومسجد السلطان أحمد (المعروف باسم المسجد الأزرق).

وبالطبع  لا يفوتكما فرص تناول الطعام بأحد المطاعم الشهيرة ذات الإطلالة الرائعة على مضيق البوسفور، مع زيارة المعارض الفنية المليئة باللوحات الرائعة لرسامي تركيا والعالم.

وإن كنتما تريدان الاحتفاظ ببعض الهدايا التذكارية من اسطنبول لتذكركما دوما بروعة الرحلة، لماذا لا تزوران البازار الكبير، حيث يوجد السجاد التركي، والفوانيس الملونة والحرف اليدوية التي لا تقارن.

كابادوكيا

أما الأزواج الذين يفضلون الابتعاد عن صخب المدن الكبرى عند قضاء شهر العسل  في تركيا ، فقد يكون من الأفضل لهما التوجه إلى منطقة الأناضول الوسطى، ولا سيما، منطقة كابادوكيا، التي تشتهر بالكهوف القديمة، وتوفر فنادق الكهف الأصلية في بيئة مثالية مع جميع وسائل الراحة الحديثة مثل جاكوزي، تلفزيون، خدمة الغرف، فضلا عن ذلك تمتاز بعض الفنادق الراقية هناك بوجود حمامات السباحة خاصة  داخل الغرف.

اقرأ ايضاً :   أهم الأماكن السياحية في أنقرة

ودون أدنى شك، فإن النشاط الأول الذي يجب على الأزواج القيام به عند زيارة كابادوكيا، هو ركوب منطاد الهواء الساخن فوق الصخور الساحرة في الصباح الباكر مع أجمل إطلالة على شروق الشمس والمشاهد الطبيعية المحيطة لتكوينات الصخور الغريبة التي تشكلت من قبل آلاف السنين بفضل الرياح.

وتشمل المناطق البارزة للزيارة هذه المنطقة التي تعد أحد العجائب الجغرافية في العالم؛ وادي الحب، وادي حمامة، وباساباغ، هذا إلى جانب رؤية اللوحات الجدارية في القرن 14 بمتحف غوريم في الهواء الطلق، والذي يعد أحد موقع اليونسكو للتراث العالمي.

ويمكنكما هنا قضاء فترة ما بعد الظهر في التجول من خلال مزارع الزيتون المحلية القريبة وكروم العنب المليئة بالسحر التركي مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

الإبحار في الريفيرا التركية

شهر العسل في تركيا

وإن كنتما من للأزواج الذين يبحثون عن الخصوصية الكاملة، فلعل القيام برحلة بحرية من 3 إلى 8 ليال في الريفييرا التركية، سوف تمنحكما الفرصة للاسترخاء مع الاستمتاع بشكل لا يقارن، وذلك عبر استئجار يخت خاص أو الاشتراك في جولة منظمة لجولات القوارب مع الطاقم والقبطان في رحلة ساحرة بين القرى الساحلية أو مراكز الإبحار العالمية مثل أنطاليا أو غوتشيك.

بين الاستكشاف والسباحة بعد الظهر، وقيلولة حمامات الشمس والاستمتاع بغروب الشمس النابض بالحياة ما بين سواحل البحر المتوسط ​​وساحل بحر إيجه في تركيا، والطعام الطازج خلال الرحلة الذي يشمل وجبة الإفطار والغداء والعشاء، سيكون بانتظاركما ذكريات لا تنسى.

شهر العسل في أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا التركية أحد المواقع المثالية للزيارة عند قضاء شهر العسل في تركيا ، حيث يمكنك أن تكون على يقين من روعة الطقس، وجمال المناطق المحيطة المذهلة، مع الكثير من الرفاهية والاسترخاء بصحبة شريك حياتك.

وما يزيد من روعة الرحلة أن أنطاليا لديها مطارها الخاص، ومن هناك يمكنكما ركوب سيارة أجرة للوصول إلى الفندق الخاص بكما، هذا فضلا عن فرص الإقامة الفاخرة بين أجمل الأماكن والخدمات المريحة، إذ تضم أنطاليا عدد كبير من فنادق الخمس نجوم للاختيار من بينها.

وتعرف مدينة أنطاليا بين زائريها بفرص استكشاف جمال المناظر الطبيعية المحيطة، حيث تفتخر بالرمال الذهبية مع البحر الفيروزى النابض بالحياة، وخلفية جبال طوروس التي تبدو في هيبتها وكأنها لوحة فنية رائعة، ولهذا سيكون أمامكما في هذه المدينة الجميلة الكثير من الخيارات الممتعة، بداية من السير لمسافات طويلة وركوب الداجات، فضلا عن السباحة والغوص.

اقرأ ايضاً :   الخطوط التركية تعزز نظاماً جديداً للترفية على متن طائرتها

يمكنكما أيضا في أنطاليا استكشاف تاريخ المنطقة الغني، من خلال التنزه على طول الطريق الليسي، هذا المسار الذي يبلغ طوله 320 ميل، والذي يمتد من أنطاليا إلى فتحية،  والذي يتيح للزائرين الوصول إلى الآثار القديمة، والساحل المذهل الذي لا يمكنك الوصول إليه عن طريق البر.

كاليسي هو المركز القديم في أنطاليا، والذي يبدو رائعا مع المنازل القديمة التي تم الحفاظ عليها جيدا، بما في ذلك اليونانية والتركية، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الشوارع الضيقة المتعرجة، فضلا عن ذلك لا يفوتكما زيارة برج الساعة الرومانية ومئذنة القرن 13، قبل الوصول إلى متحف أنطاليا، الذي يضم مجموعات لا تقارن من القطع الأثرية القديمة في تركيا.

للقيام بجولة سريعة في المنطقة، يمكنكما استئجار سيارة والانطلاق في رحلات يومية إلى المواقع القديمة، مثل الآثار الكلاسيكية في بيرج وأسبندوس، أو السفر عن طريق البحر والتجول على الساحل في جولة عبر المراكب الشراعية الخشبية، والوصول إلى الخلجان النائية المحمية.

بينما أنتما في المنطقة، لا تفوتا زيارة شاطىء سيرالي، وهو موطن للسلاحف التي تتردد عليه لتضغ بيضها في الربيع، والذي يفقس في سبتمبر لتخرج السلاحف الصغيرة إلى البحر في مشهد رائع عادة ما يحظى بشعبية كبيرة من قبل السائحين وحتى السكان المحليين.

ومن أجل مزيد من الاستمتاع، توجها إلى شاطئ لارا، الذي يعد وجهة سياحية مفضلة بالنسبة لكثير من السائحين، بفضل مياهه الزرقاء وورماله الكريستالية، ناهيك عن الفرص الترفيهية الكبيرة الممتدة على طول الشاطىء.

مع مناخها الدافئ وحتى الترحيب الحار، أنطاليا هي وجهة شهر العسل المثالي للعروسين ممن يتطلعان إلى مزج الاسترخاء مع مشاهدة المعالم السياحية والترفيهة.