الجونة تلك الجوهرة الفريدة وسط مجموعة متميزة من المدن السياحية فموقعها الفريد والقريب من كدينة الغردقة السياحية ومدينة شرم الشيخ السياحية فى جمهورية مصر العربية فهى تبعد عن مدينة الغردقة حوالى 30كيلو متر فقط  وعن مطار الغردقة الدولى حوالى 22 كيلو متر وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالى 45 كيلو متر بحرا (بالعبارة ) فبقد اقامت الحكومة المصرية طريقا بحريا ليربط بين شرم الشيخ وقرية الجونة وهى من أشهر القرى السياحية بمصر واجملها فهى مكان رائع للاستجمام والترفيه.

السياحة في الجونة

السياحة في الجونة

الموقع

تقع فى جمهورية مصر العربية فى محافظة البحر الاحمر على ساحل البحروتبعد عن القاهرة مسافة 470 كيلو متر.

المساحة

تبلغ مساحتها حوالى ١٤٫٢١ ميل مربع.

تاريخ نشأتها

يعود تاريخ نشأتها الى عام 1990 ميلادية

 

أهم الانشطة التى يمكنك ممارستها فى الجونة

بالطبع هناك العديد من الأنشطة التى يمكنك الاستمتاع بها وانت بالجونة ومنها

  • رياضة الجولف

يمكنك ممارسة رياضة الجولف فهناك حى باأكمله بالقرية اسمة حى الجولف والذى يحتوى على العديد من الأماكن التى يمكنك ممارسة تلك الرياضة الممتعة بها.

  • رياضة الغوص

تعتبر الجونة من أجمل المناطق المناسبة لرياضة الغوص والتى تجذب الالاف السائحين سنويا للاستمتاع باروع المناظر الطبيعية تحت سطح البحر ورؤية الشعاب المرجانية الفريدة والاسماك الملونة الرائعة وعجائب بحار البحر الأحمر.

  • القيام برحلة بحرية

يمكنك استئجار مركب والتنزة فى وسط البحر الاحمر ورؤيته عن قرب والتمتع بنزهه بجرية ممتعة لبضعة ساعات.

  • الاستمتاع بالرياضات المائية المختلفة

كرياضة التزحلق على الماء وغيرها من الرياضات الممتعة.

 

أحياء الجونة

*تنقسم قرية الجونة الى العديد من الاحياء الجميلة وكل حى بها له طابعه الخاص  وعدد هذة  الاحياء هى 6 أحياء :

حى الجولف :

والذى يظهر من اسمة انه مكان رائع لممارسة رياضة الجولف فبه العديد من الاماكن لممارسة تلك الرياضة وبهذة الحى ايضا يوجد العديد من المبانى الملونة والمطلة على بحيرة صناعية جميلة.

 

حى الهضبة :

هو حى جميل يضم العديد من الشاليهات والمبانى ويمكنك مشاهدة الجونة بأكملها من هذا الحى.

 

الحى الايطالى :

وفى هذا الحى الجميل يمكنك الجلوس على احدى الجلسات المريحة الموجودة بمحاذاة الشاطئ ويوجد بهذا الحى العديد من الشاليهات والفنادق التى يمكنك انتقاء احداهن للاقامة بها.

شواطئ الجونة

يوجد بقرية او منتجع الجونة السياحى شاطئين رئيسيين هما :

  • شاطئ زيتونة بيتش
  • شاطئ مانجروفى بيتش

وتتميز الفلل بهذة الشواطئ انها لكل منها شاطئ خاص بها نتيجة لوجود عدد كبير من القنوات المائية التى تتخلل منتجع الجونة بوجة عام والذى اقيم على هذة القنوات المائية جسورا صخرية لسهولة التنقل.

 

أماكن يمكنك زيارتها فى الجونة

يمكنك زيارة العديد من الاماكن بالجونة منها :

  • المكتبة الرقمية (سفارة المعرفة ) :

والتى تأسست (افتتحت ) فى 5 مايو 2008وهى عبارة عن مكتبة رقمية حديثة ومتطورة مرتبطة بشكل رئيسى بمكتبة الاسكندية والتى تضم الكتب والوثائق والبيانات.

 

  • متحف الجونة

وهو متحف افتتح عام 1990 وهى صغير يضم حوالى 90 معروضة كذلك يحتوى المتحف على معرض يضم اعمال ومعروضات الفنان المصرى المعاصر حسين بيكار

  • بيت السلحفاة
بيت السلحفاه

بيت السلحفاه

وهو مبنى قام بتصميمه المهندس المعمارى المانى الجنسية ” كورت فولتزكى “.

  • كورنيش الجونة

 

أماكن اخرى بالجونة مثل :

يوجد بمنتجع الجونة مستشفى متكامل التجهيزات ومدرسة ويوجد بها ايضا مطار صغير خاص بالمنتجع لاستقبال الطائرات الخاصة مثلا ويوجد بالجونة ايضا مرسى لليخوت وهو أبيدوس مارينا وكذلك محطة اذاعية أو محطة راديو كما يسمونها خاصة بمنتجع الجونة وفرع للجامعة الامريكية  بالجونة والتابع للقاهرة

أفضل فنادق الجونة

تتميز الجونة بوجود العديد من الفنادق بها ذات المستويات المختلفة ابتداءا من الفنادق الثلاث نجوم الى الفنادق الست نجوم بالاضافة الى انه يمكنك الاقامة باحدى الفلل أو الشاليهات ويبلغ عدد الفنادق بالجونة حوالى 14 فندقا منها :

فندق بلفيو بيتش

فندق بلفيو بيتش

فندق بلفيو بيتش

فندق جيد موقعه ممتاز الغرفة جيدة ومزودة بتلفزيونات وحمامات خاصة بكل غرفة بها شاور به منطقة شاطئ خاصة وحمام سباحة فى الهواء الطلق وكذلك سبا وبه خدمة واى فاى وخدمة الانتقال من والى المطار وموقف سيارات مجانى وبه خدمة التنظيف الجاف و ومتجر لبيع الهدايا ومركز للياقة البدنية ومطعم  وهو فندق من فئة الاربع نجوم.

 

فندق بانوراما بانجلوس ريزورت الجونة

فندق بانوراما بانجلوس ريزورت الجونة

فندق بانوراما بانجلوس ريزورت الجونة

فندق جميل يحتوى على غرف مكيفة بها تراس مع حمام خاص مزود بلوازم الاستحمام مع مجفف الشعر ويوجد ساونا وناد صحى وحمام سباحة محاط بحديقة جميلة به موقف سيارات مجانى وخدمة الواى فاى مجانية ويوجد أيضا مرافق لذوى الاحتياجات الخاصة وملعب خاص بالاطفال وصغار السن كما يمكنكم الاستمتاع بلعبة تنس الطاولة الفندق قريب من العديد من الاماكن الحيوية كملعب جولف الجونة فهو يبعد عن الفندق 5 دقائق سيرا على الاقدام والعديد من الاماكن الاخرى وهو فندق من فئة الاربع نجوم.

 

فندق دوار العمدة

فندق دوار العمدة

فندق دوار العمدة

هذا المكان الرائع والذى لاقى استحسان العديد من زوارة هذا المجمع من فئة الاربع نجوم ذو موقع ممتاز وحيوى يقع فى وسط المدينة  حيث يبعد دقائق سيرا على الاقدام من المقاهى والمطاعم ومن الشاطئ به شاطئ خاص يطل على بحيرة شاطئية بالجونة غرفة ذات استايل شرقى اخاذ وشرف خاصة  له حمام خاص مزودة بلوازم الاستحمام به خدمة واى فاى مجانية وخدمة نقل للمطار ومسبح خارجى وغرف لغير المدخنين وملعب للتنس. يمكنك حجزه من هنا.

فندق سلطان بيه ريزورت

فندق سلطان بيه ريزورت

فندق سلطان بيه ريزورت

فندق اربع نجوم موقعه ممتاز الموظفون رائعون ومتعاونون يطل على بحيرات الجونة الرائعة والجميلة به مسبح جميل بالهواء الطلق تحيط به حديقة جميلة حيث مكان رائع للاستجمام والهدوء حيث ترى اشجار النخيل والزهور الجميلة الغرف مكيفة  بها شرف خاصة تطل بعضهن على البحر الاحمر به مطعم رائع يقدم وجبات ذات جودة عالية وبه موقف سيارات مجانى وكذلك خدمة واى فاى مجانية وغرف لغير المدخنين وخدمة نقل للمطار كما به شاطئ خاص يمكنك الاستمتاع بأجمل الراياضات المائية كالغوص وركوب الامواج. يمكنك حجزه من هنا.

 

فيلا هيل الجونة

الجونة هيل فيلا

الجونة هيل فيلا

اذا كنت ترغب فى الخصوصية فعليك بتجربة تلك الفيلا الرائعة مكيفة الهواء ذات الطراز الايطالى التوسكانى والموقع الممتاز والذى يبعد حوالى 150 متر من الشاطئ الرملى ذو المياة الفيروزية الجميلة به مسبح خارجى خاص بعيدا عن العيون كما به مطبخ امريكى وغرفة خادمة  به حديقة واماكن للجلوس وعريشة لتناول الطعام بالهواء اذا احببت وبه موقف سيارات مجانى كما يوجد خدمة واى فاى ويسمح بدخول ووجود الحيوانات الاليفة.

 

هذة كانت رحلة صغيرة ونبذة عن اهم الاماكن والمناطق الموجودة بتلك المنتجع الصغير والرائع فهو من أفضل المناطق السياحية فى مصر ويجذب اللاف السياح من جميع انحاء العالم ومختلف الجنسيات ليستمتعوا بجوها المعتدل والطبيعة الخلابة وفى النهاية ننصحك بتجربة السياحة هناك ولا تفوت على نفسك فرصة التمتع بهذا الجو والطبيعة الجميلة والساحرة فى احدى اجمل البقاع المصرية واحد اهم مناطق الجذب السياحى في مصر. وفى النهاية نتمنى لكم رحلة موفقة وطيبة فى الجونة الساحرة والخلابة.