خلال عطلة فصل الصيف، قد ترغب في الاستمتاع بزيارة تركيا والإسترخاء أكثر ما بين أجواء الطقس البارد، فضلا عن اكتشاف الكثير من التاريخ والطبيعة، وبالفعل تعد منطقة البحر الأسود أكثر برودة خلال أشهر الصيف مقارنة بالساحل الجنوبي لتركيا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20 درجة مئوية خلال النهار و 10 درجات مئوية في المساء، وعلى عكس الريفيرا التركية، فإن التركيز على السفر إلى البحر الأسود فرصة رائعة أيضا لاكتشاف الطبيعة الرائعة والمواقع التاريخية في المنطقة.

فيما يلي أربع وجهات رائعة في منطقة البحر الأسود يجب أن تكون على قائمتك خلال رحلتك إلى تركيا:

دير سوميلا في طرابزون

تعد طرابزون أكبر وأهم مدينة في منطقة البحر الأسود، حيث تمتد عبر الشمال الشرقي من ساحل تركيا وتفتخر بتاريخ يمتد إلى 700 ق.م. وقد كانت تُعرف سابقًا باسم تريبيزوند، وتشتهر حاليا بروعة الهضاب الساحرة والمشاهد الطبيعية الرائعة مع المرتفعات ذات المراعي الألبية ونسمات الهواء الباردة في منطقة البحر الأسود مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للاسترخاء في أشهر الصيف.

وتشمل أهم المواقع التي يمكن رؤيتها في طرابزون؛ هضاب منطقة أوزونغول، وهي بلدة ساحلية جميلة تقع على بعد ساعة جنوب طرابزون، فضلا عن دير سوميلا في جبال بونتيك، والذي يعود تاريخه إلى 386 عامًا، وقد أعيد فتحه للزائرين هذا الصيف.

وفي جبال بونتيك ، يقع ممر زيجانا وهو عبارة عن هضبة عبرها المسافر ماركو بولو ، وكانت بمثابة بوابة لكهف كاراكا في غوموشان، والذي يمثل واحدا من أكثر الكهوف الملونة في تركيا.

كما تعد شلالات طورول وبحيرة ليمني من المحطات الرائعة للاستمتاع بالطبيعة الخصبة في المنطقة، أضف إلى ذلك روعة بحيرة أوزنغول والتي تعد قاعدة رائعة لاكتشاف المنطقة مع الكثير من خيارات الإقامة. إذا اخترت التمسك بالقرب من وسط مدينة طرابزون ، فإنني أوصي بالبقاء في أكشابات ، حيث يتمتع فندق Sera Lake Resort Hotel بإطلالة على البحيرة .

ريزة

البحر الأسود

تشتهر منطقة ريزه وخصوصًا منطقة جامليهمشين بطبيعتها الخضراء المورقة والهضاب العشبية ،بما في ذلك روعة قرية ايدر التركية، وهي منطقة تشتهر بينابيعها الحرارية وتتميز بالكثير من خيارات الإقامة، كما أنه على طول 60 كم تقريبًا ، يعد نهر فارتينا دارسي في ريزا بمثابة ملاذ رائع من حرارة الصيف.

وتعد مرتفعات غيتو بمثابة وجهة ساحرة للاستمتاع بروعة الأجواء الصيفية الهادئة في أحضان الطبيعة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين حول العالم للاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع سبل الاسترخاء التي لا تقارن

وإن كنت ترغب في تناول الطعام وسط إطلالة خلابة لا تنسى، توجه إلى مطعم Plato’da Mola  في مرتفعات بوكت ، وهو مطعم مفتوح في المنطقة مع إطلالة خلابة على نهر فارتينا دراسي وجبال كتشكار التي تشتهر بسحرها الريفي الخلاب.

بولو أبانت

البحر الأسود

نظرًا لقربها من المدن الكبرى في اسطنبول وأنقرة، فإن بحيرة أبانت تعد ملاذًا رائعًا مع خيارات إقامة مريحة، ويمكن أن تكون أيضًا بمثابة قاعدة لاكتشاف المنطقة الأكبر ، مثل مدينتي بولو ودوزه، أضف إلى ذلك كونها محاطة بغابات مع لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات.

للبقاء بالقرب من البحيرة راجع Büyük Abant Hotel ؛ ذلك فضلا عن فندق Abant Lotus Hotel  والذي يعد خيار أنيق يقع في منتصف الطريق إلى دوزجه ، وهي منطقة شهيرة للتجديف وخيارات الإقامة التي تركز على الرياضة في الهواء الطلق ، مثل التخييم والبنغلات.

أماسرا على البحر الأسود

البحر الأسود

بالنسبة للكثيرين الذين زاروها ، فإن مدينة أماسرا الصغيرة المطلة على البحر الأسود هي المدينة المفضلة لديهم في تركيا، و تقع أماسرا في مقاطعة بارتين المطلة على البحر الأسود في شبه الجزيرة مع خليجين وجزيرة متصلة عبر جسر روماني، وتعد مدينة مذهلة وتشعر بأنها معزولة عن العالم الخارجي ، مما يجعلها ملاذًا رائعًا للاسترحاء والابتعاد عن صخب المدينة. هناك فنادق على شاطئ البحر ، مثل Northdoor Hotel الفاخر ، أو خيارات للإقامة في منزل مستقل تم تحويله مثل Doğa Butik Hotel. .

كما تعتبر أماسرا قاعدة ممتازة لاكتشاف سفرنبلو، وهي مدينة خلابة ومحبوبة في حد ذاتها ، ومعروفة بأنها عاصمة الزعفران في تركيا، كما تشتهر بين الزائرين أيضا بنيتها المعمارية الفريدة من الفيلات ذات الإطارات الخشبية ، والتي تم تحويل العديد منها أيضا إلى فنادق بوتيك. المدينة نفسها هي مركز اليونسكو للتراث العالمي. وفي الوقت نفسه ، تعد غابات يانجي المجاورة منطقة رائعة للمشي والتنزه.

اترك رد