9 من أفضل الجزر في أفريقيا.. اكتشفها

9 من أفضل الجزر في أفريقيا.. اكتشفها

ابحث هنا

تعد أفريقيا ثاني أكبر قارة في العالم بعد آسيا، وبالإضافة إلى البر الرئيسي ، فإن إفريقيا محاطة أيضًا بعدد كبير من الجزر ، والعديد منها يتمتع بالسمات الجغرافية المميزة مع بعض من أنواع النباتات والحيوانات المتنوعة، فضلا عن مزيج من الثقافات، فسواء كنت تبحث عن غابة كثيفة أو ساحلًا بركانيًا أو شاطئًا مثاليًا أو معمارًا وتاريخًا رائعًا أو مجرد مناظر خلابة تحت الماء، فستكون جزر أفريقيا في انتظارك، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على تسعة من أفضل الجزر في أفريقيا.

9 من أفضل الجزر في أفريقيا

موريشيوس

تقع جزيرة موريشيوس قبالة ساحل شرق أفريقيا ، وتتألف من جزيرة موريشيوس الرئيسية وعدة جزر أصغر أخرى. وفي الواقع ، أصبحت واحدة من أكثر الوجهات شعبية في إفريقيا، بفضل روعة شواطئها المميزة، بالإضافة إلى فرص ممتازة للغوص والتزلج الشراعي وصيد الأسماك، ناهيك عن فرص اكتشاف النباتات والحيوانات المتنوعة.

وفي المدن ، سيجد هواة الهندسة المعمارية أسلوبًا فريدًا يمزج التأثيرات من فترات الاستعمار الهولندية والإنجليزية والفرنسية ، وكذلك الهند وأفريقيا.

جزر القمر الكبرى

يجب على المصطافين الذين يبحثون عن وجهة أفريقية ممتعة، التخطيط لزيارة جزر القمر ، وهي مجموعة صغيرة من الجزر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، والتي تتمتع بالشواطئ الطبيعية المذهلة مع الصخور البركانية ، والتراث الفرنسي والعالمي الغني ، وعدد قليل من البراكين النشطة.

تنتشر الحياة البرية هنا بين الجزر المختلفة في مشاهد رائعة، فإلى جانب ما يقرب من 30 نوعًا من الطيور المحلية، تعشش السلاحف البحرية والدلافين التي يمكن رصدها أحيانًا من الشاطئ، فضلا عن حيوان الليمور.

سيشيل في أفريقيا

من المحتمل أن تكون قد رأيت شواطئ سيشيل الرائعة المليئة بالرمال البيضاء النقية والمياه الزمردية عند البحث عن أفضل العطلات حول العالم، ومن السهل معرفة السبب في ذلك، حيث تضم هذه الوجهة الجميلة العديد من الجزر الممتعة والتي تقدم إلى الزائرين المياه الصافية ومواقع الغطس والغوص الرائعة، ما يجعل منها وجهة مميزة وخاصة لأولئك الذين يأملون في رؤية أسماك القرش المرجانية وسمك السلحفاة والسلاحف البحرية وأكثر من 1000 نوع من الأسماك.

وهناك أيضا عدد قليل من الحيوانات البرية المستوطنة في سيشيل، والتي تشمل السلحفاة العملاقة والمئات من الطيور الجميلة، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من أطباق لا تقارن للمأكولات البحرية المتنوعة.

بوا فيستا

تقع جزيرة  بوا فيستا قبالة الساحل الغربي للسنغال وموريتانيا ، وتعني حرفيًا ” “المنظر الجميل” باللغة البرتغالية، وهي ثالث أكبر جزيرة في أرخبيل الرأس الأخضر ، وشواطئها الكبيرة والجميلة هي مصدر جذب كبير للزوار.

ويستخدم الكثير من السياح هذه الجزيرة الشبيهة بالصحراء كنقطة انطلاق لاستكشاف جزر الرأس الأخضر الأخرى ، حيث يوجد بها المطار الدولي الذي يخدم معظم الدول الأوروبية (وكذلك جزيرة سال المجاورة).

 يتمتع الربيع بأكثر درجات الحرارة متعة في الجزيرة ، كما تعد أشهر الشتاء الشتوية رائعة بالنسبة لمحبي الرياضات المائية القائمة على الرياح ، في حين يجب أن يأتي الأشخاص الذين يأملون في اكتشاف السلاحف البحرية التي تعشش خلال أيام الصيف الحارة. كما تعد أنشطة صيد الأسماك والغطس من الأنشطة الشهيرة في الجزيرة.

ساو تومي وبرينسيبي

تقع جزيرة ساو تومي وبرينسيبي بالقرب من خط الاستواء ، قبالة غرب وسط أفريقيا في خليج غينيا. انها مغطاة بالغابة الخضراء الرائعة مع المشاهد الساحرة، وهنا، ستجد العديد من الشواطىء الخلابة والتشكيلات الصخرية المذهلة، ناهيك ايضا عن الطيور النادرة والحيوانات الفريدة التي يمكنك اكتشافها خلال الزيارة.

 زنجبار أفريقيا

أفريقيا

زنجبار هو أرخبيل يقع قبالة ساحل تنزانيا، يتمتع بالشواطىء الجميلة التي ترضي كافة أذواق الزائرين، فضلا عن الطعام الرائع الذي يجمع ما بين مزيج من المأكولات الهندية والعربية والإفريقية والصينية والأوروبية، لذا لا عجب أن يطلق عليها جزيرة التوابل.

وتعد مدينة ستون تاون، العاصمة ومركز مدينة زنجبار، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المليئة بالمباني التاريخية والمساجد والشوارع الضيقة.

جربة

أفريقيا

تقع جربة قبالة سواحل تونس في شمال إفريقيا ، وتتميز بمظهر وشعور مختلف عن الجزر الأخرى المدرجة في هذه القائمة. حيث أن للجزيرة تاريخ غني ينعكس في العديد من المساجد والمعابد القديمة الموجودة في جميع أنحاء الجزيرة. وفي الواقع ، تعتبر الثقافة العامة للجزيرة وأهميتها كبيرة لدرجة أن تونس تسعى من أجل أن يتم إدراج جربة ضمن موقع تراث عالمي لليونسكو.

في حين أن معظم الجزر الأفريقية يمكن العثور عليها في المحيط الأطلسي أو المحيط الهندي ، تقع هذه الجزيرة المذهلة في البحر الأبيض المتوسط، وتشمل الأنشطة الرئيسية، زيارة الشواطىء الجميلة وزيارة العديد من المتاحف ، والتجول في أسواق الحرفيين المحلية.

 سال

أفريقيا

تشتهر جزيرة سال في الرأس الأخضر بشواطئها الرملية الذهبية ومياهها الزرقاء وجوها المنعزل، وتتمتع بمجموعة مختارة رئيسية من المتاجر والمطاعم التي تقدم مأكولات بحرية رائعة فضلا عن المقاهي الجميلة. وبالإضافة إلى الاسترخاء على الشاطئ ، تقدم الجزيرة أنشطة الغطس وركوب الأمواج ودروس اليوغا وجولات في الجزيرة. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يمكنك شرب ماء الصنبور هنا.

مدغشقر

أفريقيا

تعج مدغشقر بمجموعة من النباتات والحيوانات ، بما في ذلك حوالي 300 نوع من الطيور ، و 260 نوعًا من كل من الزواحف والبرمائيات ، و 200 من الثدييات التي يمكن العثور على الكثير منها فقط في الجزيرة. كما ان هناك الكثير للقيام به في هذه الوجهة الساحرة، من المشي لمسافات طويلة وركوب القوارب والاستمتاع على الشاطئ إلى الغطس واستكشاف الثقافة الغنية.