تركيا وجهة سياحية مليئة بالجمال الطبيعي المذهل، من الشواطئ الهادئة إلى الجبال الشاهقة، ناهيك عن روعة العمارة التاريخية المحفوظة جيدا، حتى أنها واحدة من أكثر البلدان الاستثنائية للزيارة في قارة أوروبا، حيث تمنحك فرص عدة للاستمتاع بين أجواء الأجواء والأماكن التي لا تفوت، فإن كنت تنوي زيارتها قريبا.. تعرف اولا على مجموعة من أفضل مدن تركيا لتحدد الأفضل بالنسبة لك.

8 من أفضل مدن تركيا تستحق الزيارة هذا الصيف .. اكتشفها

أماسيا

تقع مدينة أماسيا الصغيرة في شمال تركيا في وادي ضيق على ضفاف نهر يسيلرماك، مع خلفية من الجبال الصخرية ما يجعلها تحظى بموقع مثالي ومجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، ويقال أن أماسيا أحد أهم المناطق في البلاد التي تسرد ما بين معالمها وأماكنها الفولكلور التركي، وحتى اليوم، المناظر الطبيعية الخلابة للبلدة هي حكاية رومانسية لن تمل منها ما بين البيوت العثمانية الجميلة والجسور الأثرية الرائعة.

بوزكادا

بوزكادا جوهرة صغيرة في بحر ايجه، ولا تزال تحتفظ إلى الآن بغالبية عمارتها القديمة ومبانيها الأصلية، حيث تتميز المدينة بقلعة محفوظة بشكل جميل يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر بنيت على أطلال العديد من القصور السابقة، وتجدها تهيمن على أفق الجزيرة بشكل رائع. الجزيرة لديها أيضا قدرا كبيرا من الجمال الطبيعي، من الشواطئ الرملية إلى التلال اللطيفة التي تحتضن البحر الأزرق الجميل مع الشوارع الساحرة المتعرجة والمقاهي الساحلية التقليدية.

 جوريم

تقع مدينة جوريم في منطقة كابادوكيا، وتشتهر بتشكيلاتها الصخرية الخيالية، حيث ترتفع مئات الصخور المذهلة “المداخن الخيالية” التي تتخللها القرى والمنازل التي قام ببناءها السكان المحليين على مر القرون، علاوة على ذلك تتمتع غوريم ببعض من النوادر الصخرية في مجمع من الكنائس والأديرة يسمى متحف غوريم المفتوح. ومن المعروف أيضا أن غوريم منطقة مثالية لركوب منطاد الهواء الساخن الذي غالبا ما يملأ السماء بالسائحين الباحثين عن إطلالة مذهلة على المناظر الطبيعية للمدينة.

اقرأ ايضاً :   تجارب سياحية رائعة يمكنك القيام بها في مدينة بورصة التركية

اسطنبول

اسطنبول.. هي أكبر وأهم مدينة في البلاد وأحد أجمل مدن تركيا ، وهي موطن لبعض من أجمل المباني والمناظر الطبيعية في جميع أنحاء تركيا، حيث تقع المدينة على المضيق بين بحر مرمرة والبحر الأسود، وتخلق تباين جميل بين المياه الزرقاء الهادئة والمدينة الصاخبة، ويكفي أن تكون تلك الوجهة المذهلة هي نقطة التقاء الشرق الغرب جغرافيا وثقافيا، مع عدد لا يحصى من المساجد والقصور التي تحيي تاريخ المدينة المتنوع والرائع، هذا علاوة عى روائع الفن والهندسة المعمارية والأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها بهذه المدينة الجميلة.

كاس

كاس هي قرية الصيد الساحرة التي تقع على سفح التلال الخصبة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وقد ذاع صيتها مؤخرا كوجهة سياحية جميلة، ويرجع ذلك أساسا إلى جمالها الطبيعي، والبقايا التاريخية المحفوظة جيدا والشوارع الرائعة، وفرص الغطس وافرة، فضلا عن الأزقة الصغيرة والمنازل التقليدية والمقاهي الممتعة الموجودة بها.

وفي حين أن الشواطئ الهادئة في كاس تنبض بالجمال، إلا إن الكثير من روعة هذه الشواطىء يكمن تحت السطح، مع مجموعة مذهلة من الأسماك والسلاحف والمخلوقات البحرية الأخرى التي يمكن اكتشافها في رحلات الغوص، فضلا عن مواقع حطام السفن في قاع البحر.

 ماردين

تقع ماردين في جنوب شرق الأناضول، وهي واحدة من أكثر المدن الخلابة في تركيا، حتى إن المدينة بأكملها قد أدرجت على لائحة اليونسكو، حيث تتميز بالعديد من المباني التاريخية المتتالية أسفل التلال، التي يقع على سطح إحداها القلعة الجميلة التي لا زالت تعطي للمدينة سحرا خاصا، فضلا عن ذلك المدينة أيضا موطنا للمساجد المذهلة، ولعل أهمها المسجد الكبير الذي شيد في القرن الثاني عشر، والذي ترتفع مئذنته الشاهقة فوق شوارع المدينة المتعرجة في مشهد جمبل.

اقرأ ايضاً :   أجمل الوجهات والتجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في تركيا

سفرنبولو

مدن تركيا

كانت هذه المدينة في الأصل واحدة من المراكز التجارية الكبرى، واليوم تشتهر بمواقعها التاريخية ومنازلها المعمارية التاريخية المحفوظة جيدا، حتى إن لديها أكثر من 1000 قطعة أثرية مسجلة، بما في ذلك المقابر والحمامات التركية والعديد من المساجد التي تعود إلى القرن السابع عشر. سافرانبولو تتمتع أيضا بالمنازل التقليدية على الطراز العثماني، والعديد من المباني المصصمة وفقا للعمارة العثمانية المثيرة للإعجاب.

أوزنغول

مدن تركية

تقع قرية أوزونغول الصغيرة على حافة بحيرة خلابة تحمل نفس الاسم، في أسفل وادي أخضر خصب بالقرب من مدينة طرابزون. وتتمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة والخيالية مع المنازل التركية التقليدية والمآذن الشاهقة للمسجد، ما يجعل أوزونغول مكانا جميلا للزيارة، ولك أن تعلم أن القرية والوادي خاصة يستحقان المشاهدة في وقت مبكر من الصباح، عندما يصنع الضباب مشهد رائع لا يمكن أن تنساه ذاكرتك، فاحرص على التقاط الكثير من الصور.