أرض المدن الرائعة والآثار القديمة ، وركوب الجمال والبحر الميت، والصحاري البرية المترامية الأطراف ؛ عندما يتعلق الأمر بعطلة يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها ، فإن الأردن يمتلك كل شيء بالفعل، ناهيك أيضا عن روعة الطعام اللذيذ ، والسكان المحليين الودودين ، وفرصة سفاري الكثبان الرملية الصحراوية في سيارات الدفع الرباعي أو النوم تحت النجوم في صحراء وادي رم، وغيرها الكثير من الفرص التي لا تنسى، وفيما يلي 6 من أفضل الأسباب التي تجعل الاردن هو المكان المثالي لقضاء عطلة عائلتك المقبلة.

6 أسباب تجعل الاردن المكان المثالي لعطلتك العائلية

الطعام

الاردن

 يمكن لأي مسافر مع عائلة شابة أن يشهد على حقيقة واحدة أن وقت وجبة الطعام هو أحد أكثر التجارب المجهدة لعطلة عائلية بأكملها، لاسيما وأن التجربة كلها يمكن أن تكون محفوفة ببعض المغامرة مع أطباق غير معروفة ، ونكهات غريبة ، وخضروات جديدة.

لحسن الحظ ، لن تكون هذه مشكلة في الاردن ؛ الطعام هناك لذيذ جدًا لدرجة أنه حتى الأطفال سيستمتعتون كثيرا بمزيج من الأطباق التي تجمع ما بين التأثيرات في الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك أطباق الحمص التقليدي ، وأطباق اللحوم والخضار المحمصة ، بالإضافة إلى الزبادي والتوابل والأرز.

 بغض النظر عن ما تقرر تناوله ، من الصعب ألا يأسرك الطعام في الأردن.

البتراء الاردن

لا يوجد مكان آخر مثل البتراء حول العالم، فهذه المدينة المذهلة التي لا تصدق ، والمبنية من الحجر الوردي اللون والتي نحتها الأنباط في وجه صخرة جبل هور في القرن الثالث ، تقدم بالفعل مشهد لا يصدق للعائلة بأكملها. فبعد عبور وادي رم على الجمال ستصل إلى السيق مما يؤدي إلى الخزينة الشهيرة والمذهلة.

وإذا كنت تبحث أنت والاطفال بمغامرة أكثر بقليل ، فقم بالسير لمسافات طويلة وسير على بعد 800 خطوة إلى الدير حيث عقدت هذه الحضارة القديمة مهرجانات دينية.

التخييم في وادي رم

الاردن

 يعتبر التخييم نشاطًا عائليًا رائعًا ، ولكنه غالبًا ما يستحضر صورًا لأكياس النوم والمعدات اللازمة للبقاء في قلب الطبيعة، ولكن في الاردن قم بتبديل كل ما تعتقد أنك تعرفه التخييم وتخيل النوم في خيمة على الطراز البدوي تحيط بها الكثبان الرملية الرائعة والجبال في قلب وادي رم، وهو أحد أجمل الأماكن السياحية في الأردن ، وتذكر فقط: النوم داخل الخيمة ليس إلزاميا، فالنجوم أكثر إشراقا في الخارج!

البحار

 استعد للمغامرة ، حيث يوجد في الاردن موقعان رائعان للسباحة: البحر الأحمر ، والبحر الميت.

وتعد المياه الدافئة للبحر الأحمر الضحلة موطنًا لسلسلة من الشعاب المرجانية الجميلة التي لا تقارن، وسيحب الأطفال الغطس واكتشاف الشعاب المرجانية الملونة ، وسيحدثونك كثيرا عن الأسماك المتنوعة التي يمكنهم اكتشافها.

كم مرة حاول أطفالك دون كلل أن يطفو فوق حمام السباحة ؟ حسنًا ، البحر الميت هو شيء آخر: لأنه أدنى مكان على الأرض ، على بعد 400 متر تحت مستوى سطح البحر ، سوف تكون قادرًا على أن تطفو مع أطفالك دون جهد فوق الماء.

على خطى المصارعين في مدينة جرش

 لن يستمتع أطفالك ألعاب المصارعين في مدينة جرش التاريخية فحسب ، بل سيكتشفون الكثير عن التاريخ الروماني ، حيث يوجد بجرش بعض الأطلال الكاملة، بما في ذلك ميدان سباق الخيل واثنين من المسارح ، بحيث يمكن للأطفال الاستمتاع باستكشاف أطلال تلك الأماكن والمشي على خطى الجنود الرومان.

تكوين صداقات مع السكان المحليين في الاردن

الاردن

يُعرف السكان المحليون في الأردن بالود والضيافة المذهلة ، وبالفعل سيرحبون بك كثيرا خلال الزيارة، وحتى الأطفال سيقدمون لصغارك الكثير من الألعاب والأفكار، وسيدعونهم للعب معهم، حتى أنك ستشعر وكأنك في بلدك ..

اترك رد