سويسرا هي بلد رائع وسط جبال الألب، يتمتع بمناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية مذهلة ما بين البحيرات الجميلة والمدن المثيرة للاهتمام، والكثير من المشاهد الطبيعية التي تأسر الألباب، حتى أنها قد باتت وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين  المسافرين العرب ممن يبحثون عن سبل الهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدن الكبرى، واليوم ستتعرف معنا على أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد الجميل.

دليل المسافر العربي لأفضل الأماكن للزيارة في سويسرا

إنترلاكن

كانت إنترلاكن تعرف قديما كمركز لصنع الساعات في سويسرا، ولكنها اليوم منتجع سياحي ذو شعبية كبيرة بين السائحين من كافة أنحاء العالم، الذين وجدوا في نترلاكن منذ أوائل 1800 فرصة للاسترخاء والاستجمام بين مشاهد الهواء الجبلي والمشاركة في علاجات السبا، إذ توفر هذه المدينة الرائعة إطلالات خلابة على ثلاثة جبال سويسرية شهيرة، وهي إيجر، و جونغفراو، و مونش، وهي أيضا قاعدة شعبية لقضاء أسعد الأوقات في الهواء الطلق بين أرجاء جبال بيرنيز أوبيرلاند المحيطة، ولذلك فإن كنت تبحث عن شيء مختلف للقيام به هذا الصيف، توجه إلى هذه المدينة الرائعة التي تأخذك في رحلة لا تنساها ذاكرتك، لاسيما إن كنت ممن يفضلون الطبيعة البكر.

أجمل القرى في سويسرا ، طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة

 لوزان

يمكن للرياضيين ومحبي الطبيعة الاستمتاع بزيارة لوزان، وهي مدينة ذات مناظر طبيعية خلابة تقع بالجزء الناطق باللغة الفرنسية في سويسرا، وعلاوة على كونها ثاني أكبر مدينة مطلة على بحيرة جنيف، فهي أيضا موطن للجنة الأوليمبية الدولية، كما تعتبر بوابة لبعض منحدرات التزلج الأفضل في العالم، وقد كانت قديما موطنا وملاذا للكتاب والمثقفين، بفضل هدوئها وطبيعتها الخلابة وأجوائها المميزة ومناخها المعتدل، ما يجعلها دوما في مصاف أفضل المدن للزيارة حول العالم.

جنيف

جنيف هي المدينة السويسرية التي يتجلى بها التأثيرات الدولية للزائرين، ولاعجب في ذلك فهي مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمقر الأوروبي للأمم المتحدة، فضلا عن 20 منظمة دولية أخرى. وسيستمتع المسافرون عند الزيارة بكون جنيف مدينة “خضراء”، حيث خصصت 20 في المئة من أراضيها للمتنزهات والحدائق الخضراء، حتى أنها قد أكتسبت لقب “مدينة المتنزهات”، هذا فضلا عما تتمتع به هذه المدينة الجميلة من معالم وأماكن سياحية مذهلة في الهواء الطلق، مع العلم أن جنيف أيضا مدينة رائعة ومثالية للاستكشاف بالدراجة أو عبر ركوب قارب على بحيرة جنيف، ف

 زيورخ

تسعى مدينة زيوريخ الكبرى في سويسرا إلى جذب المسافرين المهتمين بالثقافة، حيث تضم أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 معرض فني، كما أنها وجهة مثالية للتسوق بين السلع السويسرية الشهيرة عالميا والمراكز التجارية التي تقدم أفخم الماركات العالمية، فضلا عن ذلك يمكن لزائريها ركوب قارب على بحيرة زيوريخ أو السير لمسافات طويلة في الجبال القريبة، كما تضم ​​المدينة عددا رائعا من الأماكن الرائعة للمسافرين الذين يستمتعون بالحياة المفعمة بالحيوية.

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق الفاخرة في بيرن ، سويسرا

ونوصيك خلال رحلتك بزيورخ زيارة المتحف الوطني السويسري، لاسيما إن كنت من المهتمين بتاريخ سويسرا الثقافي.

زيرمات

زيرمات هي بلدة صغيرة تشتهر بالتزلج وتسلق الجبال نظرا لقربها من ماترهورن، وهو أحد أعلى جبال سويسرا ، ويمكنك الوصول إليه عبر رحلة بالتلفريك الممتع في المدينة، فضلا عن ذلك زيرمات هي مدينة مثالية للسير على الأقدام إلى مواقع مختلفة، خاصة وأن المركبات التي تعمل بالبنزين غير مسموح بها هنا؛ وأي سيارة تكون داخل حدود المدينة يجب أن تكون تعمل بالبطارية إلى جانب العربات التي تجرها الخيول، الأمر الذي يتيح لك السير وتفقد الكثير من المواقع والمعالم السياحية الشهيرة بهذه المدينة التي يمكن الوصول إليها عبر طرق القطار الخلابة التي تربطها بالعالم الخارجي.

 منطقة جونغفراو

منطقة جونغفراو هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سويسرا ، سواء في الصيف والشتاء، مع العلم أنها كانت قبل قرن أو اثنين، منطقة مقصورة فقط على المغامرين والرياضيين ممن يسعون للتزلج أو التسلق عبر الجبال، أما الآن، وبفضل وجود شبكة واسعة من السكك الحديدية ومسارات الدراجات والسير على الأقدام، المنطقة هي في متناول العديد من أنواع المسافرين.

وتتألف منطقة يونغفراو من أربع بلدات خلابة هي: غريندلوالد، ومورين، ولوتربرونين، وفينجن، وثلاثة جبال أيضا ، هما إيجر ومونش ويونغفراو. وتوفر جونغفراوبان واحدة من أكثر رحلات السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة، وتستقبل الزوار من جبل كلين ششيديج عبر إيجر ومونش حتى جونغفراوجوتش.

 لوغانو

تلقب منطقة لوغانو بلقب “مونتي كارلو من سويسرا”، بسبب تزايد شعبيتها بين المشاهير و الأثرياء حول العالم، وذلك نتيجة لموقعها الرائع على بحيرة لوغانو في منطقة تيتشينو، علاوة على كونها موطن لعدد كبير من المواقع التراثية السويسرية، بما في ذلك ثلاث كاتدرائيات ومكتبتين والعديد من المتاحف، والعديد من المؤسسات المالية، وتستضيف المدينة أيضا مهرجان الموسيقى الكلاسيكية السنوي، ومهرجان لوغانو في فصل الصيف، لذلك فهي وجهة سياحية شعبية بين سائحي العالم خلال هذا الفصل من العام.

بحيرة جنيف

تعتبر بحيرة جنيف واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا، إذ تقع على مسار نهر الرون على الحدود بين فرنسا وسويسرا في شكل هلالي، وتتمتع بالعديد من مناطق الجذب الرئيسية، بما في ذلك عدد من المدن والبلدات الأنيقة المحيطة بالبحيرة، فضلا عن فرص التزلج والسير لمسافات طويلة ما بين السلاسل الجبلية، وبالطبع حول البحيرة نفسها.

اقرأ ايضاً :   السياحة في انترلاكن و جولة مصورة عن اجمل الاماكن الموجودة بسويسرا

لوسيرن

سويسرا

تقع لوسيرن، في الجزء الناطق بالألمانية في سويسرا، وهي مدينة مثيرة للإعجاب بها كل شيء للجميع من كافة الأعمار والأذواق، بما في ذلك الحياة المفعمة بالحيوية وسط المدينة وروائع الطبيعة ما بين البحيرات والجبال، حتى إن مدينة لوسيرن تعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم، وتشتهر بجسر تشابيل بريدج وبرج المياه الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، والذي يقال إنه أكثر النصب تصويرا في سويسرا، علاوة على ذلك تتمتع المدينة أيضا بنصب شهير آخر هو الأسد النائم، الذي تم نحته من الصخور لتكريم السويسريين الذين لقوا حتفهم في فرنسا في 1792.

لا يفوتك عند زيارة المدينة الاستمتاع بالطعام المحلي الرائع في أحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة على المشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

 برن

برن هي مدينة سويسرية خلابة تعود إلى القرون الوسطى وتحظى بصيت واسع بين السائحين من كافة أنحاء العالم، ومن أشهر معالم الجذب هنا ما يطلق عليه زيتجلوج، وهو برج الساعة القديم مع الدمى المتحركة، فضلا عن العديد من المواقع الشعبية الأخرى والتي تشمل مونستر، الكاتدرائية القوطية التي ترتفع من البلدة القديمة، وقاعة المدينة، مع وجود العديد من الأماكن والمتنزهات في الهواء الطلق.

وإن كنت من محبي التسوق، لا يفوتك عند زيارة برن التجول بين أرجاء المدينة القديمة التي تفتخر بمساحات جميلة من الأروقة والشوارع المرصوفة بالحصى والتي تشبه في تصميمها المتاهة، ناهيك عن عدد كبير من المحلات التجارية ومراكز التسوق الفاخرة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أجمل مناطق التسوق المغطاة في أوروبا والعالم.

من المؤكد أن سويسرا واحدة من أجمل وجهات العالم الطبيعية، وأكثرها أمانا، حتى أنها دوما ما تصنف كأحد أفضل دول العالم للعيش، فهل حظيت بمتعة بزيارتها يوما؟ وما هي أفضل المدن والأماكن السياحية التي نالت إعجابك، شاركنا بأرائك في التعليقات.