مضيفو لوفتهانزا يطالبون بإجراء لمنع الركاب من طلب الوجبات الخاصة

 مضيفو لوفتهانزا يطالبون بإجراء لمنع الركاب من طلب الوجبات الخاصة

ابحث هنا

 مضيفو لوفتهانزا يطالبون برفع الأسعار ليمنعوا الركاب من طلب الوجبات الخاصة

يرغب مضيفو الطيران في شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا في أن تبدأ شركة الطيران في فرض رسوم على الركاب لطلب وجبات غذائية خاصة في محاولة لخفض العدد الذي يتم طلبه.

كما ذكرت صحيفة الطيران الناطقة باللغة الألمانية Aero Telegraph ، أرسل ممثل مضيفو لوفتهانزا خطابًا إلى شركة النقل يشكو من الزيادة في الوجبات الخاصة وعبء العمل الإضافي الذي يمثله ذلك.

على الرحلات الطويلة، تقدم لوفتهانزا إحدى عشرة وجبة خاصة مختلفة تلبي مجموعة متنوعة من الاحتياجات الغذائية أو الدينية أو النباتية، وفئات الوجبات الخاصة معترف بها في جميع أنحاء العالم ويتم تحديدها من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

يتم تقديم الوجبات الخاصة عمومًا قبل خدمة الوجبة الرئيسية ويتم تسليمها يدويًا من قبل المضيفات الذين يتعين عليهم التوفيق بين الوجبات الخاصة المحملة وقائمة الركاب، ثم التحقق مرة أخرى مع الراكب من أنه طلب الوجبة بالفعل.

في بعض الحالات، يتبادل الركاب المقاعد أو يدعون أنهم لم يطلبوا الوجبة الخاصة، أو يطلبون تناول الوجبة العادية، وفي حالات أخرى، لا يتمكن المضيفون من العثور على الوجبة الخاصة التي طلبها شخص ما، ومن ثم يضطرون إلى البحث عن الطعام المناسب للراكب.

يقول مضيفو الطيران في لوفتهانزا إن هذا يضيف الكثير من العمل الإضافي لأنه، في بعض الحالات، يتم طلب ما يصل إلى 190 وجبة خاصة لكل رحلة، خاصة أن الشركة لا تقوم بوضع اسم الراكب أو رقم مقعده على صواني الوجبات، لذلك يتعين على المضيفات الخضوع لعملية شاقة للقيام بذلك.

من المؤكد أن هذه ليست مشكلة بالنسبة لشركة لوفتهانزا، لكن مضيفي الطيران في شركة الطيران يريدون من الرؤساء إما الحد من عدد الوجبات الخاصة المسموح بها لكل رحلة أو البدء في فرض رسوم على الوجبات الخاصة، والفكرة هي أنه إذا أُجبر شخص ما على الدفع مقابل وجبة خاصة، فمن غير المرجح أن يطلبها.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها ممثلو الموظفين هذه المشكلة، حيث اشتكوا لأول مرة من توصيل الوجبات الخاصة في عام 2017، إلا أنه ومنذ ذلك الحين، زاد عدد الوجبات الخاصة المطلوبة.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت طيران الإمارات أنها شهدت زيادة بنسبة 40% على أساس سنوي في عدد الركاب الذين يطلبون وجبات نباتية خاصة على متن رحلاتها.