كيفية السفر بميزانية محدودة.. أفضل النصائح للسفر بسعر رخيص

كيفية السفر بميزانية محدودة.. أفضل النصائح للسفر بسعر رخيص

ابحث هنا

كيفية السفر بميزانية محدودة.. أفضل النصائح للسفر بسعر رخيص

على الرغم من أن التكاليف قد تكون عائق أمام الكثيرين عند الرغبة في السفر حول العالم، ألا أنه يمكنك عزيزي المسافر استخدام العديد من النصائح والحيل للسياحة و السفر بميزانية محدودة ؛ كل ما عليك فعله هو أن تكون منفتحًا ومستعدًا لتجربة أشياء جديدة.

خطط لرحلتك خارج موسم الذروة

أول شيء يجب عليك تجنبه عند التخطيط لرحلتك ذات الميزانية المحدودة هو موسم الذروة،  بما في ذلك رحلات الطيران والإقامة والنقل الداخلي وأي أنشطة ترغب في القيام بها في وجهتك، جميعها تكون أكثر تكلفة خلال موسم الذروة.

ويعتمد موسم الذروة على الجزء من العالم الذي تسافر إليه، فبينما يميل موسم الذروة في معظم أنحاء أوروبا إلى أن يكون خلال أشهر الصيف من يونيو وحتى سبتمبر، فإن موسم الذروة في أستراليا يمتد من ديسمبر وحتى مارس.

 عندما يتعلق الأمر بتحديد أفضل وقت للسفر بتكلفة منخفضة، فأنت بحاجة إلى تخطي موسم الذروة للحصول على خصومات.

تعرف على كيفية العثور على رحلات طيران رخيصة

التكلفة الأكبر التي يواجهها أي مسافر هي تكلفة السفر بالطائرة، وبالفعل فإن معرفة كيفية العثور على أرخص التذاكر هي حقًا سر السفر بسعر رخيص، وأول شيء يجب أن تدركه بشأن الرحلات الجوية الرخيصة هو أنها عادةً ما تكون متاحة بعيدا عن مواسم الذروة، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند بدء البحث.

افتح حساب المسافر الدائم .. إذا كنت تخطط للعديد من الرحلات الجوية المختلفة، فاشترك في أي برنامج مسافر دائم يمكنك العثور عليه، سيؤدي جمع الأميال الجوية في النهاية إلى رحلات مجانية، وعلى المدى القصير، قد يؤدي أيضًا إلى الترقية إلى درجة الأعمال.

قم بالتسجيل للحصول على تنبيهات الطيران.. تمنحك معظم مواقع مقارنة الرحلات الجوية خيار الاشتراك للحصول على تنبيهات الرحلات الجوية، وهذا يعني أنهم سوف يقومون بإخطارك بمجرد تغير سعر رحلة معينة، مما سيوفر لك المال بلا شك.

المرونة في اختيار مكان إقامتك

يتمتع المسافرون ذوو الميزانية المحدودة بالكثير من الخيارات هذه الأيام عندما يتعلق الأمر بمكان الإقامة، بفضل ظهور مجتمع المشاركة في السنوات الأخيرة، يمكنك الآن الاستفادة من مواقع الويب التي تربطك بالسكان المحليين الذين يقدمون لك إقامة مجانية في وجهتك، ولعل الموقعان الأكثر شعبية هما:

Couchsurfing : يستخدم المسافرون ذوو الميزانية المحدودة Couchsurfing للعثور على أماكن مجانية للإقامة مع السكان المحليين الودودين، حيث يقدم السكان سريرهم أو أريكتهم الاحتياطية ويرحبون بك في منازلهم، علما بأن الموقع  مجاني تمامًا.

Servas International : مع أكثر من 15000 أسرة في 100 دولة، سيرفاس هي منظمة غير ربحية تهدف إلى بناء السلام العالمي وحسن النية والتفاهم من خلال ربط الناس من ثقافات مختلفة، ويمكن للأشخاص التسجيل كمضيفين أو مسافرين والاتصال بأشخاص في أنحاء مختلفة من العالم.

WWOOF:  كما يوحي العنوان، تسمح لك هذه المنصة بالتقدم للعمل في المزارع العضوية في أجزاء مختلفة من العالم مقابل غرفتك وطعامك، وهي طريقة ممتازة لتجربة الحياة الجماعية في بلد جديد.

هناك مجموعة واسعة من الفرص في كل موقع من هذه المواقع، لذا يجب عليك قضاء بعض الوقت في البحث عن الفرص التي تناسبك.

نصائح مهمة يجب مراعاتها عند اختيار نزل للإقامة فيه:

توفر غرف النوم أفضل قيمة مقابل المال، إذا كنت تشعر بالراحة في النوم في نفس الغرفة مع الغرباء، فيمكنك الإقامة في غرف النوم المشتركة مقابل ما يتراوح بين 5 دولارات و10 دولارات في الليلة، وكلما كان المسكن أكبر، كان السعر أرخص.

يمكنك العثور على عمل في النزل، حيث يختار المسافرون الذين يخططون للبقاء في مكان واحد لفترة طويلة من الوقت التقدم لوظائف النزل، ويمكنك استخدام موقع مثل Hostel Jobs  للعثور على الوظيفة المثالية لك.

تعتبر النزل مساحات مشتركة، لذا فإن الأمن مهم، وتوفر العديد من بيوت الشباب مساكن للإناث فقط، ويوفر معظمها خزائن لمقتنياتك الثمينة، لذا انتبه إلى المراجعات على المواقع المستقلة قبل الحجز في النزل.

بالإضافة إلى توفير قيمة ممتازة مقابل المال، توفر بيوت الشباب أيضًا فرصة مثالية للقاء المسافرين ذوي التفكير المماثل من جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يكون استئجار الشقق على المدى القصير خيارًا ممتازًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، خاصة إذا كنت مسافرًا في مجموعة صغيرة، قم بزيارة موقع مثل Airbnb لمعرفة خيارات الإقامة في المدينة التي تتجه إليها.

إذا كنت تستمتع بالإقامة في الفنادق، فيجب عليك تحقيق أقصى استفادة من مواقع الحجز، حيث يمكنك العثور على غرف مخفضة بأسعار لا تصدق.

توفير المال خلال الانتقالات

BlaBlaCar: تطبيق عالمي لمشاركة الرحلات يوصلك بالسائقين الذين لديهم مساحة إضافية في سيارتهم، ومقابل رسوم رمزية، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى عبور بلد بأكمله براحة في سيارة خاصة، بدلاً من الاضطرار إلى التنقل في وسائل النقل العام، ويعد هذا خيارًا قيمًا بدلاً من ركوب الحافلات الطويلة على الطرق في أجزاء معينة من العالم.

تحضير الطعام الخاص بك

نصائح السفر الميزانية الطبخ في الغابات تحجيمها

إذا كنت ترغب في توفير المال، فعلى الأرجح لن ترغب في تناول الطعام بالخارج كل يوم من أيام الأسبوع، وحتى لو كنت في بلد تكون فيه الوجبات رخيصة جدًا، فلا يزال الأمر أكثر تكلفة من شراء الطعام من السوق المحلي أو المتجر وإعداده بنفسك.

سينتهي بك الأمر إلى توفير مئات الدولارات إذا اخترت إعداد طعامك بنفسك، لذا فإن الأمر يستحق حقًا بذل جهد إضافي، كما تحتوي معظم النزل على مناطق مطبخ يمكنك استخدامها، وإذا كنت تستأجر غرفة في شقة، فمن المحتمل أن تتمكن من الوصول إلى مساحة لإعداد الطعام.

 إذا قررت الإقامة في فندق لبضع ليالٍ ولم تتمكن من الوصول إلى المطبخ، فيمكنك دائمًا إعداد بعض السندويشات أو السلطات لتوفير المال.

من المهم حقًا أن تضع نفسك في روتين عندما تكون على الطريق، وتحاول أن تكون منضبطًا قدر الإمكان فيما يتعلق بكيفية ومكان إعداد وجباتك، وفي حين أنه من الرائع أن تدلل نفسك بوجبة لذيذة من حين لآخر، إلا أنه لا ينبغي أن يكون ذلك كل يوم إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة.

احصل على وظيفة أثناء سفرك

هناك الكثير من الفرص للعمل أثناء سفرك، واعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه، ستتمكن من العثور على عمل في وظائف موسمية مثل العمل في المزرعة وقطف الفاكهة.

على الرغم من أنها ليست حلاً طويل المدى، إلا أنها طريقة ممتازة لبناء بعض رأس المال الذي تحتاجه بشدة أثناء سفرك، حتى تتمكن من الانطلاق من مكان معين مع بعض النقود.