كيفية السفر بمفردك: نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة

كيفية السفر بمفردك: نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة

ابحث هنا

كيفية السفر بمفردك: نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة

السفر بمفردك هو الفرصة المثالية لتطوير الذات والاستكشاف، ويتحدث الأشخاص الذين يجربون السفر بمفردهم لأول مرة عن تحقيق هذا الشعور بالتجول والطموح لرؤية كل ما يقدمه العالم، فسواء أكان ذلك رحلة عبر قمم آسيا الوسطى المغطاة بالثلوج والتخييم في البراري أو ركوب الأمواج في طريقك حول المدن العالمية في أوروبا الشرقية، فإن السفر بمفردك يقدم فرصًا لا حدود لها لرؤية العالم بأي طريقة تختارها.

لماذا السفر وحدك؟

اختيار السفر بمفردك لا يعني أنك وحيد، ستجد أن معظم المسافرين المنفردين لديهم أصدقاء منتشرين في جميع أنحاء العالم، ويعتزون بالعلاقات التي طوروها أثناء رحلاتهم.

إن اتخاذ قرار بالسفر بمفردك يعد أمرًا شجاعًا ويقدم لك العديد من التجارب، مما يحفزك على التفكير سريعًا والتكيف مع العادات والثقافات الجديدة والاستعداد للتواصل مع الأشخاص الذين لا تعرفهم.

على الرغم من أن كل تجربة تمر بها أثناء السفر بمفردك لن تكون إيجابية، إلا أنها ستساعدك على بناء شخصيتك ومرونتك وتمنحك الثقة لتجربة أشياء جديدة وتحسين حياتك بعدة طرق مختلفة.

اعتمادًا على المكان الذي تسافر إليه، ستتاح لك أيضًا الفرصة لتعلم لغة جديدة وتجربة ثقافة جديدة وتوسيع آفاقك.

نصائح للمسافر المنفرد

على الرغم من أنه قد يكون من المغري حزم أمتعتك والقفز على أول رحلة طيران متاحة إلى أية وجهة عشوائية، فلا تقلل من أهمية إجراء القليل من البحث حول المكان الذي تزوره قبل الوصول إلى هناك، بما في ذلك متطلبات التأشيرة والدخول، العملة المحلية وكيفية الوصول إلى أموالك أثناء تواجدك بالخارج، تأمين سفر وتأمين طبي شامل، فضلا عن القوانين والعادات المحلية التي يجب أن تكون على دراية بها.

على الرغم من أن جزءًا من جاذبية السفر المنفرد هو القدرة على الذهاب إلى حيث تريد والتمتع بالعفوية، إلا أنه يتعين عليك الاستعداد للوصول إلى بلد جديد، لذا تأكد من إجراء القليل من البحث على الأقل، حتى لا تحصل على أي مفاجآت غير مرحب بها عند وصولك لأول مرة.

وإذا كنت تريد مقابلة أشخاص عند وصولك، فمن الأفضل الإقامة في بيوت ضيافة أو نزل صغيرة يديرها مالكوها بدلاً من الفنادق الكبيرة، حيث تميل الفنادق الصغيرة إلى أن تحتوي على مناطق مشتركة، يمكنك بها الاختلاط مع الضيوف الآخرين، أما إذا كنت تقيم في فندق كبير، فقد تجد نفسك منعزلاً في غرفتك.

إن الوصول إلى مكان جديد ليلاً ليس بالأمر السهل، ستجد أيضًا أن كل شيء أغلى ثمناً أيضًا، إذا وصلت رحلتك في منتصف الليل ولم يكن لديك خيار آخر، فمن الجيد حجز فندق في المطار والتخطيط لرحلتك في الصباح عندما تتمكن من تحديد اتجاهك.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة أساسية عند السفر بمفردك لسببين رئيسيين؛ أولاً، يجب عليك استخدامها لإبلاغ عائلتك وأصدقائك في الوطن بترتيباتك وإعلامهم عند وصولك بأمان، كما أنها وسيلة ممتازة للتواصل مع الأشخاص في وجهتك الجديدة.

خذ بضعة أيام لتحدد اتجاهك

عند وصولك إلى مدينة جديدة، لا تتعجل في أي شيء، فقط اقض أول يومين في التعرف على المناطق المحيطة بك والتعرف على المكان، واقضِ بعض الوقت في المشي في الشوارع.

قد تفكر أيضًا في الاشتراك في جولة مشي مجانية مع بيت الشباب الخاص بك أو وكيل الرحلات المحلي، وهذه طريقة ممتازة للتعرف على اتجاهاتك وحتى مقابلة بعض المسافرين الآخرين في وقت واحد.

نصائح لتناول الطعام

الشيء الوحيد الذي غالبًا ما يجده المسافرون صعبًا في البداية هو تناول الطعام بمفردهم، لأي سبب من الأسباب، فإن الوصول إلى مكان جديد والجلوس على طاولة لشخص واحد هو أمر مقلق للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص، ولكنه شيء يجب أن تكون مستعدًا له.

بعض المطاعم أكثر ملاءمة من غيرها عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام بمفردك، ومن المرجح أن تشعر براحة أكبر عندما تجلس بمفردك في مقهى أكثر مما تشعر به في مكان لتناول الطعام الفاخر.

إذا كنت لا تستطيع حقًا تناول وجبة أخرى في الأماكن العامة بمفردك، فاطلب وجبة جاهزة أو احصل على بيتزا قبل العودة إلى غرفتك.

اطلب من السكان المحليين النصيحة بشأن المناطق التي يجب تجنبها

هناك مناطق في كل مدينة تعتبر مناطق “محظورة”، خاصة بالنسبة للسياح بعد حلول الظلام، عند تسجيل الوصول إلى مكان إقامتك، حاول العثور على شخص تثق به ليخبرك بالمناطق التي يجب عليك تجنبها عندما تكون بمفردك.

والأفضل من ذلك، أن تطلب منهم تحديد المناطق لك على الخريطة، حتى تتمكن من التأكد من تجنبها عند مشاهدة المعالم السياحية، إذا لم تكن متأكدًا عمن تسأل، فابحث عن مركز المعلومات السياحية المحلي وتحدث إلى أحد الموظفين هناك.

كن حذرًا جدًا عندما تكون في الخارج ليلاً

واحدة من أفضل الأشياء المتعلقة بالسفر المنفرد بالنسبة للعديد من الأشخاص هي فرصة الخروج إلى المدينة لقضاء ليلة في الخارج مع زملائك المسافرين.

على الرغم من أنه لا ينبغي تأجيل الحفلات في وجهة جديدة، إلا أنك تحتاج إلى توخي الحذر عندما تذهب لقضاء ليلة في الخارج، حاول أن تأخذ أقل قدر ممكن من المال معك وأخبر شخصًا دائمًا إلى أين أنت ذاهب.

تأكد من إرسال خط سير رحلة محدث لأحبائك يتضمن تفاصيل خطط سفرك وقم بتحديثهم عند إجراء أي تغييرات.

الحفاظ على مقتناياتك

نصائح السفر المنفردة للإناث كن حذرًا في الليل

يعد اختيارك لحقيبة الظهر أمرًا حيويًا عندما تنطلق كمسافر منفرد، يجب عليك اختيار شيء بحجم مناسب لك وأيضًا يحتوي على أماكن كافية لجميع الأشياء الخاصة بك.

إنها فكرة جيدة أن تأخذ معك حقيبة يومية أصغر أيضًا، حتى لا تضطر إلى تفريغ جميع ملابسك عندما تخرج في رحلة.

يجب أن تكون حقيبتك اليومية قابلة للتركيب في الخزائن العلوية على متن الطائرة ويمكن أن تكون بمثابة المكان الذي يمكنك من خلاله تخزين الأشياء الثمينة الخاصة بك مثل جواز سفرك وأموالك وأدواتك.

إذا كنت تخطط للبقاء في النزل وقضاء بعض الوقت في السفر بوسائل النقل العام، فيجب أن تكون واعيًا عندما يتعلق الأمر بالأشياء الثمينة الخاصة بك.

تحتوي معظم بيوت الشباب على خزائن متاحة للضيوف، وهو أمر مفيد إذا كنت تشارك غرفة النوم مع مسافرين آخرين.

قد تستفيد أيضًا من حمل محفظة مخفية يمكنك ربطها بجسمك عند السفر، يعد هذا مكانًا ممتازًا للاحتفاظ ببطاقاتك المصرفية وجواز سفرك وأموالك إذا لم تكن متأكدًا من الأمان على طريق معين.

  اختر الراحة على أي شيء آخر عند اختيار الملابس

يجب عليك التأكد من أن جميع الملابس التي تحزمها مريحة، فالرحلات الطويلة ليست ممتعة في أفضل الأوقات، ولكنها تصبح أسوأ عندما تكون غير مرتاح.

تأكد من أن لديك الكثير من الملابس الفضفاضة الخفيفة والمتجددة الهواء، وعلى الرغم من أنك قد تبدو أنيقًا، إلا أن الجلوس في الحافلة لمدة عشر ساعات في كينيا مرتديًا بنطال جينز ضيق لن يكون ممتعًا كثيرًا.

يعد حزم الأمتعة جزءًا مهمًا للغاية من الاستعداد لمغامرتك الفردية، لذا عليك التأكد من أنك تقوم بذلك بشكل صحيح.