شركة فضائية تقدم وجبات في الفضاء مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار للفرد

شركة فضائية تقدم وجبات في الفضاء مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار للفرد

ابحث هنا

شركة فضائية تقدم وجبات في الفضاء مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار للفرد

سيتمكن عشاق الطعام والفضاء الأثرياء قريبًا من الاستمتاع بتناول الطعام في طبقة الستراتوسفير، على الأقل إذا كانوا على استعداد لدفع ما يقرب من 500000 دولار للتذكرة، وبالفعل بعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن الرحلة، تساءل العديد من الأشخاص بالفعل عن المكان الذي يمكنهم التسجيل فيه.

تمزج شركة السفر عبر الفضاء SpaceVIP بين تناول الطعام الفاخر ورحلة شبه مدارية جديدة، حيث سيشاهد الضيوف شروق الشمس على حافة الفضاء مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار للفرد، على أن يقوم الشيف الدنماركي راسموس مونك بتصميم قائمة متنوعة للطعام، ومن المقرر أن تمزج شركة السفر الفاخرة عبر الفضاء بين تناول الطعام الفاخر والسفر دون المداري.

أبرمت شركة SpaceVIP شراكة مع الشيف الدنماركي راسموس مونك لتصميم قائمة لرحلة مدتها ست ساعات فوق الأرض عبر منطاد فضائي، حسبما ذكرت بلومبرج، مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار للفرد، وسوف يصعد المستكشفون إلى ارتفاع 100000 قدم فوق مستوى سطح البحر، وسيتناولون العشاء وهم يشاهدون شروق الشمس فوق انحناء الأرض.

وستقوم السفينة، التي تحمل ستة ضيوف، برحلتها الأولى العام المقبل، وفقًا لبلومبرج، وقد أفادت وسائل الإعلام أن الرحلات التجريبية تبدأ الشهر المقبل، وأن الاهتمام يفوق التوفر بالفعل.

وقال رومان تشيبوروخا، مؤسس SpaceVIP، لبلومبرج: “لقد أعرب العشرات من المشاركين المؤهلين بالفعل عن اهتمامهم الهائل بهذه التجربة، ومع توفر ستة مقاعد فقط، نتوقع أن نقوم بتأمين جميع الركاب في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وقال مونك، رئيس الطهاة والمالك المشارك لمطعم Alchemist ذو النجمتين في كوبنهاجن، لبلومبرج إنه يصمم قائمة طعام تتناسب بالتأكيد مع الفكرة.

ستتم الرحلة على متن مركبة فضائية يطلق عليها اسم Spaceship Neptune، وهي كبسولة مضغوطة يتم رفعها بواسطة بالون مملوء بالهيدروجين (بدلاً من الصواريخ) تم تصميمه من قبل شركة Space Perspective الناشئة ومقرها فلوريدا.

ستقوم دار الأزياء الفرنسية Ogier بإلباس كل راكب ملابس مصممة حسب المقاس، وفقًا لـ SpaceVIP، وستستفيد عائدات الرحلة الاستكشافية من جائزة الفضاء، التي تشجع النساء في مجال الفضاء.