“تريب أدفايزر” يكشف عن أفضل الشواطىء في العالم لعام 2024

“تريب أدفايزر” يكشف عن أفضل الشواطىء في العالم لعام 2024

ابحث هنا

“تريب أدفايزر” يكشف عن أفضل الشواطىء في العالم لعام 2024

أعلن موقع السفر العالمي “تريب أدفايزر” عبر الإنترنت يوم الأربعاء عن قائمة أفضل الشواطىء في العالم ، والتي تصنف أفضل 10 شواطئ من حيث الجودة وكمية المراجعات والتقييمات العالمية التي تم جمعها من قبل السائحين على مدار 12 شهرًا.

استناداً إلى انطباعات السائحين عن المناطق الساحلية التي تم جمعها في الفترة من أكتوبر 2022 إلى سبتمبر 2023، تمكن الخبراء في موقع السفر الشهير من تجميع قائمة بالشواطىء الجديرة بالاهتمام.

هذا العام، احتل شاطئ برايا دا فاليسيا في مقاطعة الغارف البرتغالية المركز الأول، ليحل محل شاطىء باهيا دو سانشو في البرازيل والذي احتفظ باللقب ستة أعوام، حيث يمتاز الشاطىء البرتغالي هذا بالصخور الحمراء الخلابة والرمال الناعمة والمياه الصافية، ما يجعله مثالي لحمامات الشمس والمشي والسباحة وأنشطة الشاطئ الأخرى.

وقد حصل شاطئ برايا دا فاليسيا على العلم الأزرق لنظافته واحتوائه على كل ما يهم الزائر ويضمن استمتاعه، فهناك خط ساحلي طويل للحمامات الشمسية، ومناظر خلابة من أعلى الجرف للمشاة، وأمواج مناسبة للسباحة أو ركوب الأمواج.

أما المركز الثاني فكان من نصيب شاطئ سبياجا دي توري كونيليا في جزيرة لامبيدوسا بإيطاليا، حيث تعتبر المياه الضحلة لهذا المكان مثالية للأطفال، كما تحمي المنحدرات العالية السياح من أمواج البحر الأبيض المتوسط.

فيما ذهبت الميدالية البرونزية لهذا العام إلى شاطئ لا كونشا في إسبانيا، إذ وصف الخبراء الساحل الإسباني بأنه “مكان مميز في المدينة بشاطئ رملي ضخم ومياه زرقاء صافية، مع الكثير من التجارب الممتعة والتي تبدأ من ركوب الأمواج إلى السباحة.

وشملت المراكز العشرة الأولى أيضًا شاطئ آنس لاتسيو في جمهورية سيشيل شرق إفريقيا، وشاطئ مانلي في سيدني بأستراليا، وشاطئ إيجل في جزيرة أروبا الكاريبية، وشاطئ سيستا في فلوريدا الأمريكية، وشاطئ فاراديرو في جمهورية كوبا.

وقد تم إدراج شاطئين أمريكيين فقط في قائمة أفضل الشواطىء في العالم لهذا العام، حيث وقع الاختيار على شاطئ كا-أنابالي الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال في لاهاينا بهاواي بسبب مشاهد الحياة البرية والرياضات المائية، بينما تم اختيار شاطئ سيستا في سيستا كي بولاية فلوريدا لحمامات الشمس وخيارات الأسرة.

بينما يتضمن التصنيف الجديد للشواطئ المستدامة لهذا العام شاطئ ساندبانكس في بول بالمملكة المتحدة، وشاطئ رادهاناجار قبالة جزيرة هافلوك في الهند، وشاطئ الكورنيش في أبو ظبي، وشاطئ جاليساس في اليونان، وشاطئ كامبس باي في كيب تاون بجنوب أفريقيا.