إذا كنت تبحث عن تجربة سياحية فريدة تختلف تماماً عن تجربة التخييم والسفاري، وتريد مشاهدة النجوم طوال الليل في أجواء رومانسية وأمنة في نفس الوقت، فإن هذا الفندق سيكون هو ملاذك بكل تأكيد.

وتعتبر آيسلندا من أجمل دول العالم وأكثرها صفاءً، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالنظر إلى السماء ومشاهدة النجوم في تجربة فريدة من نوعها، يقدمها فندق 5 Million Stars الواقع في منطق سكالهولت بالقرب من نهر “هفيتا”، في ريف اسكتلندا، فهو يقدم لرواده فرصة الاستمتاع بالإقامة في غرف خارجية في الهواء الطلق وبين الأشجار، وهي عبارة عن كبسولات أو فقاعات شفافة.

وقال مالك الفندق روبرت روبرتسون أنه استلهم فكرة إنشاء غرف شفافة بعد التحدث مع المسافرين الذين تضرروا من الانتظار في البرد لرؤية الظاهرة الطبيعية من الأضواء الشمالية.

وقد أقام الفندق غرفه الشفافة في قلب الطبيعة على بعد حوالي ساعة خارج ريكيافيك ،حيث يمكن للضيوف تأمل النجوم دون مغادرة غرفهم. وقد صُممت كل “كبسولة” لتسمح لقاطنيها بمراقبة محيطهم والاسترخاء في بيئة توفر مناظر لا مثيل لها من الأضواء الشمالية، بينما تنقسم الوحدات إلى خمس تصنيفات: أونا، أستا، ثورون، فالديس وماريا، بينها اختلافات طفيفة فيما يتعلق بوسائل الراحة، ولكنها عادة تستوعب شخصين في سرير مزدوج.

الغرف الخارجية متصلة بحمام ومطبخ خارجيين، ولكن الضيوف بحاجة إلى جلب الطعام وأدوات العناية الشخصية والمناشف الخاصة بهم . ويتم الحفاظ على شكل الفقاعة أو الكبسولة من قبل الضغط الزائد من نظام التهوية الذي يجدد الهواء بشكل دائم خمس مرات تقريبا في الساعة، وبهذه الطريقة، يمنع الرطوبة، كما أن النظام لديه عناصر التدفئة مع الحرارة، وبالتالي فإن الفقاعة تبقى دافئة طوال فصل الشتاء.

المدهش في هذه التجربة الفريدة أن الشركة لا توفر العنوان الدقيق للفقاعات حتى بعد أن يتم حجزها وتأمينها مع الدفعة المقدمة، ويبدأ سعر الفقاعة من 135 جنيه استرليني في الليلة الواحدة.

اترك رد