لأول مرة في حديقة الجاهلي تم افتتاح مهرجان محبي المأكولات في العين يوم ال 11 من الشهر الجاري وحتي اليوم ال 13 من الشهر نفسه. و من المقرر استكمال المهرجان في قلب مدينة أبو ظبي في حديقة ” المشرف المركزية ”  من ال18 إلى ال 20 من فبراير . فالجمع بين الثقافة التقليدية و الثقافة المعاصرة للمأكولات المتجولة هو ما حرص عليه القائمين على تنظيم المهرجان لتوفير تجربة جديدة و مختلفة.

أبو ظبي

أبو ظبي

مهرجان محبي المأكولات في أبو ظبي

كما قام منظمو المهرجان من المملكة المتحدة بإختيار 15 من أفضل شاحنات المأكولات الحاصلين على أفضل جوائز مهرجان الأطعمة المتجولة البريطانية لعام 2015 . يضم المهرجان مجموعة من النكهات الدولية الرائعة واللذيذة , إلى جانب النكهات الأصلية للأطعمة المتجولة من جميع أنحاء العالم . فهناك شاحنات مأكولات البحر الأبيض المتوسط ، و شاحنات مأكولات جنوب آسيا .

ليس فقط شاحنات المأكولات التي شاركت في المهرجان بل ضم أيضاً  بعض من عروض الطهي الحية المقدمة من أشهر الطهاة دولياً ومحلياً فعلى سبيل المثال حضر : آندي بيتس ، كيفن جراتون  و سوزان الحسيني. يحيط بالطهاة العديد من البيئات الخضراء مع وجود الموسيقى الحية و تقديم بعذ من العروض الخاصة. يتم ايضاً تقديم واحدة من أفضل المختارات و من أفضل أنواع الشاي والمخبوزات في أبو ظبي و ذلك بالتعاون مع الشيف الفرنسي الشهير – اريك لانلارد – الحاصل على جائزة شيف الحلوى الأول مرتين في بريطانيا.

المهرجان يعرض العديد من النشاطات المشوقة المعدة خصيصاً ليستمتع بها الجميع ,  إلى جانب ركن الأطفال الذي يضم ورش عمل لهم .كما تم تخصيص منطقة إسترخاء  يتم تقديم بها القهوة العربية طازجة ، و رسم الحناء و عرض الصقارة. أما عن سوق للمأكولات فهو يعرضل أدوات الطهي إلى جانب المنتجات الغذائية عالية الجودة و الأدوات الغذائية.
وفي تصريح لفيليب لوري – مدير شركة فود ماركت – فإن في عام 2016 , استقطب المهرجان أكثر من 30 ألف زائر. و أن جميع العاملين على المهرجان متحمسون جداً للخوض هذه التجربة مرة أخرى في العين و أنهم عملوا بكل جهد ونشاط لتنظيم فعاليات و أنشطة هذا المهرجان لنيل إستحسان الزوار.
اقرأ ايضاً :   افتتاح مطعم شيفال العصري في فندق لافيل سيتي ووك