حصدت حديقة شاطىء الكورنيش في أبوظبي جائزة أفضل حديقة عامة في العالم من قبل منظمة العلم الأخضر، بناءً على وجهات نظر واستعراضات الجمهور حول خدماتها ومرافقها والبيئة الهادئة ، بالإضافة إلى معايير الصحة العامة والسلامة والأمن.

أبوظبي

تم الإعلان عن النتيجة بعد الاستطلاع الذي أجرته منظمة العلم الأخضر ومقرها المملكة المتحدة، حيث تنافست على الجائزة 12 دولة من ثلاث قارات وأكثر من 100 موقع مؤهل بمنتزهات ذات جودة عالية خارج المملكة المتحدة.

يذكر أن الحديقة قد رفعت العلم الأخضر في مارس الماضي ، في حين رفعت إمارة أبو ظبي العلم الأخضر على دلما ، وأم العمار ، وحديقة خليفة ومتنزه رحبة.

وتقول بلدية مدينة أبوظبي أن الجائزة الأخيرة هي دليل واضح للتخطيط السليم والدعم غير المحدود من القادة لتوفير مرافق ترفيهية أفضل، ودعم منظومة الحدائق والمنتزهات الترفيهية وفقاً للمعايير العالمية.

تعد البلدية من بين البلديات الرائدة في جميع أنحاء العالم التي نجحت في الحصول على جائزة العلم الأخضر لعدة حدائق في أبوظبي ومناطق الضواحي. وهو اعتراف عالمي لأبو ظبي، التي تنفذ جميع المعايير لتوفير أفضل المرافق الترفيهية المتوافقة مع معايير الجائزة.

العلم الأخضر هي جائزة دولية تهدف إلى توجيه وتشجيع عمليات إدارة المنتزه وجعلها تتماشى مع معايير جودة الخدمات لجميع أفراد المجتمع. ويشجع الجهود المبذولة لحماية وإدارة البيئة الخضراء.

مع العلم أن هناك حاجة إلى مجموعة من المعايير الرئيسية للحصول على جائزة العلم الأخضر؛ بما في ذلك توافر أماكن استقبال الزائرين ، والمرافق الصحية ، والنظافة العامة والصيانة ، والاستدامة ، والحفاظ على الطبيعة والتقاليد ، والتفاعل الاجتماعي ، والتسويق والإدارة.

وقد أيدت دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي خطة، رئيسية لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي في نوفمبر 2017، حيث يهدف المشروع إلى تعزيز السياحة وإنشاء مرفق ترفيهي وواجهة مائية ذات مستوى عالمي لمرتادي الشواطئ.

وتشمل مراحل المشروع إنشاء شاطئ لاجون والممشى الموازي كجزء أول من المخطط الرئيسي الجديد لمشروع كورنيش أبوظبي.

اترك رد