مع العديد من التقاليد الاحتفالية، والشواطئ الرائعة والمثالية، ومزيج من الأنشطة في الهواء الطلق،  علاو على الموقع المميز قبالة ساحل فلوريدا، تبقى جزر البهاما وجهة مناسبة للجميع على مدار العام.

يتألف أرخبيل جزر البهاما من ما يقرب من 700 جزيرة، وما يزيد عن 2000 جزيرة صغيرة تنتشر على مساحة تزيد عن 100 ألف ميل مربع، وفي حين أن جزيرة بروفيدانس الجديدة مكتظة بالسكان، فإن معظم جزر البهاما لديها عدد صغير من السكان، كما يوجد فى البلاد حوالى 900 ميل مربع من الشعاب المرجانية وثالث اكبر حاجز للشعاب المرجانية فى العالم قبالة ساحل اندروس، علاوة على ذلك فإن جزر البهاما هي أيضا موطن لأكثر من 60،000 من طائر النحام الوردي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الببغاوات الرائعة.

أكثر الجزر نموا هي نيو بروفيدنس (موقع ناسو وكابل بيتش)، جزيرة الفردوس، وجراند بهاما (موقع فريبورت وحديقة لوكايان الوطنية)، وهذه هي بالتأكيد الأماكن التي يجب أن تكون على قائمتك إذا كنت تريد أن تكون بالقرب من المنتجعات الضخمة، والمطاعم الرائعة والحياة الصاخبة، ولكن إذا كنت ترغب حقا في الابتعاد عن الضجيج وقضاء بعض الأوقات الهادئة، ففكر في قضاء الوقت على واحدة من “الجزر الخارجية” مثل أندروس، أباكوس، أو إكسوماس. ففي هذه البقع الشواطئ منعزلة وقد تجد إحداها لك بمفردك، فإذا كنت قد حلمت من قبل بالاستمتاع تحت شجرة نخيل جوز الهند على الشاطئ الوردي والرمل الناعم، لعل حلمك سيتحققك قريبا بين هذه  الوجهات الساحرة.

جزيرة بروفيدانس الجديدة هي موطن للعاصمة ناسو وأكثر نسبة سكان في البلاد (حوالي 250،000)، وفي حين ناسو هي العاصمة، وتضم الكثير من المنتجعات الأعلى تصنيفا كما هو الحال مع الفنادق الموجودة على شاطئ كابل المحاط بالعديد من الفنادق والمطاعم الرائعة، فإن جزيرة الفردوس أيضا هي المكان المثالي للباحثين عن المنتجعات الفاخرة ومجموعة من أفضل الشواطئ في البلاد.

أما بالنسبة لناسو، فتستمتع عند زيارتها بالتاريخ والثقافة البهامية، بالإضافة إلى التسوق الرائع، إذ تشتهر المدينة بمهرجان ماردي-غراس المسمى جونكانو، وهو تقليد يضم العديد من المواكب الاحتفالية بالأزياء الملونة، والموسيقى البهامية، كما تبدو على مبانيها الملامح التاريخية التي عادة ما تجذب السائحين خاصة ممن يرغبون في الاستمتاع بالتعرف على التاريخ.

ومن أهم الوجهات الأخرى في جزر البهاما؛ جزيرة غراند بهاما، وإليوثيرا، وحديقة لوكايان الوطنية، وبداية تعد غراند بهاما وجهة عائلية بها أماكن لتناول الطعام والتسوق، مع فرص الترفيه المتنوعة بداية من السير لمسافات طويلة وحتى الغوص بين أجمل الشواطئ التي لن تنساها ذاكرتك.

أما إليوثيرا فتقدم الشواطئ الرملية الوردية الرائع، والشعاب المرجانية، مزارع الأناناس، والمياه الزرقاء المليئة بالأسماك الاستوائية.

أما حديقة لوكايان الحديقة الوطنية فقد أنشئت في عام 1970 في غراند بهاما، وهي ببساطة بقعة مذهلة للاستكشاف في الهواء الطلق (سواء على الأرض أو تحت الماء) مع فرص التعرف على العديد من الأنواع الأصلية والنظم الإيكولوجية.

اقرأ ايضاً :   جزر البهاما في البحر الكاريبي وأجمل الأماكن التي قد تقع عليها عيناك

محتوى الموضوع

الطقس في جزر البهاما

عندما يتعلق الأمر بالطقس في جزر البهاما، فلابد في البداية أن تضع في اعتبارك أن موسم الأعاصير يقع بين 1 يونيو و 30 نوفمبر، وفي العام فإن جزر البهاما هي بالتأكيد وجهة جميلة على مدار العام، ويبدأ موسم الذروة السياحي بها بين منتصف ديسمبر ومنتصف أبريل، ويشهد ازدحام كبير وارتفاع في التكاليف، ولذا إن قررت السفر من  أواخر الربيع إلى أواخر الخريف، ستعمل على توفير ما يتراوح بين 20 و 60 في المائة من التكاليف التي يمكن أن تتكبدها خلال موسم الذروة.

ماذا تفعل في جزر البهاما ؟

زيارة العديد من الشواطئ

عند زيارتك لجزر البهاما ستندهش من روعة المياه ونقائها، حتى أنك لن تمل من الاستمتاع بها، ويقع شاطىء كابل بيتش في جزيرة بروفيدانس الجديدة على امتداد أربعة أميال من الشواطئ الرملية والكثير من الأنشطة المائية، أما بينك ساندز بيتش في إليوثيرا فيقدم الرمال الوردية وبعض من أفضل الأماكن للسباحة، هذا فضلا عن شواطىء جزيرة الجنة وشاطئ شانادو على جزيرة باهاما الكبرى (بالقرب من فريبورت) فهي أيضا خيارات جيدة للاسترخاء على رمال البهاما الناعمة.

الغوص

سوف يعجب الغطاسون كثيرا بمواقع الحطام المنتشرة في جزر البهاما فضلا عن تشكيلات الشعاب المرجانية المذهلة، فعلى بعد حوالي 10 أميال من ساحل نيو بروفيدنس في نيو ساوث بروفيدنس، سيمكنك أن تبدأ رحلتك لاكتشاف الأسماك الملونة وفرص السباحة مع أسماك القرش.

صيد السمك

جزر البهاما هي وجهة جذابة للغاية لعشاق الصيد بفضل الحياة البحرية الوفيرة، وسواء كنت في غراند بهاما أو في نيو بروفيدنس ستحظى بفرصة مميزة لصيد أجمل أنواع الأسماك، فضلا عن ذلك يمكنك أن تتوجه إلى جزيرة بيميني، والمعروفة بوجود سمك أبو سيف، سمكة الزعنفة الشراعية.

زيارة محمية إكسوما كايس لاند آند سي بارك

إكسوما كايس لاند آند سي بارك جزر البهاما هي محمية بحرية وطنية وموطن مميز للكثير من الحياة البرية، لديها ثروة هائلة من الطيور والنباتات، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية البيضاء.

الإبحار

لأن جزر البهاما مليئة بمئات من الجزر والمياه الفيروزية والحياة البحرية النشطة، فإن رحلة إلى تكتمل دون القيام بالإبحار، للاستمتاع بأجمل مشاهد غروب الشمس، وفرص الترفيه المتعددة كالغطس بين البقع الفريدة في الجزيرة.

اقرأ ايضاً :   جزر البهاما في البحر الكاريبي وأجمل الأماكن التي قد تقع عليها عيناك

أين تقيم في جزر البهاما

روك هاوس – فندق بوتيك جميل يقع على الشواطئ الرملية الرملية الشهيرة في جزيرة هاربور، وتشمل وسائل الراحة المتاحة؛ حمام سباحة مغطى مع صالة ألعاب رياضية حديثة وخدمة شاطئ خاص ووجبة إفطار مجانية، أما الغرف فهي ذات طابع خاص ،واسعة ومزخرفة بذوق رفيع باستخدام الخيزران، وصور الجزيرة المحلية.

أتلانتيس ريسورت – يقدم هذا الفندق الضخم البالغ مساحته 2300، 21 غرفة ومطعم وقائمة طويلة من الأنشطة، على سبيل المثال، يمكن للضيوف الاختيار من بين الحديقة المائية وحمامات السباحة الرائعة، وتنتشر الغرف عبر ستة مبان وتتراوح في درجات الفخامة.

منتجع بينك ساندز – افتتح أول فندق في جزيرة هاربور في عام 1951 ويضم ما يقرب من ثلاثة عشر فيلا وأجنحة تقع ضمن حدائق مظللة. و بالإضافة إلى كونه مرصوفا بشاطئ وردي جميل، يحتوي المنتجع على حمام سباحة في الهواء الطلق ومطعم وبار رائع وأماكن إقامة فاخرة.

أين تأكل

كيف ماتيس، يمكنك أن تستمتع بتجربة المطبخ الإيطالي في هذا المكان الجدير بالذكر في ناسو، فالأجواء هنا رائعة، بداية من الجدران الصفراء إلى ساحة فناء الحديقة الساحرة.

جزر البهاما

نوبو، يمكن القول إن هذا المطعم من بين أكثر المطاعم رواجا في البلاد، وخاصة بعد نجاح الشيف نوبو ماتسوهيسا في تقديم مجموعة منتقاة من الأطباق اليابانية المذهلة.

كوين كونش، يقدم هذا الكوخ وجبة خفيفة ملونة، وتعد أفضل رهان لتجربة أطباق البهاما المحلية وسط إطلالة رائعة لأجمل المشاهد والمناظر الطبيعية الخلابة.

كيف تصل إلى جزر البهاما

مع موقعها قبالة الساحل الشرقي لفلوريدا، فإن السفر إلى جزر البهاما في متناول الجميع، وتعد ناساو العاصمة هي النقطة الأكثر ازدحاما والأكثر شعبية للدخول الى الجزر، حيث إن مطار ليندن بيندلينغ الدولي هو المطار الرئيسي في ناساو.

معظم المسافرين لن يحتاجون إلى استئجار سيارة للتنقل حول جزر البهاما، يمكنك بسهولة استخدام جميع وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة بين الجزر الرئيسية.