بعد الإعلان عن مناقصة اختيار مدير المشروع , قامت هيئة مطار الشارقة الدولي بالتصريح عن المنحة المقدمة من شركة ” بارسونز أوفرسيز لميتد ” فيما يخص إدارة مشروع التوسعة الجديد و الذي سيكلف الهيئة 58 مليون درهم.

مطار الشارقة

مطار الشارقة

مطار الشارقة يستعد لاستقبال 25 مليون سائح

وفقاً لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور – سلطان بن محمد القاسمي – ، فإن الإجراءات التي يتطلبها المشروع تحتاج إلى خطة مستقبلية لتوسيع مطار الشارقة الدولي، كما صرحت الهيئة المعنية بالمطار أن شركة “بارسونز أوفرسيز لميتد” ستقوم بمنح المطار المبلغ المطلوب لإقامة مشروع التوسعة الجديد. جاء هذا التصريح بعد طرح مناقصة اختيار مدير المشروع و في وجود سبعة من الشركات المتخصصة و الخبيرة في هذا المجال و الاتي يعملن على تقديم أفضل العروض لديهم .

قبل اختيار شركة ” بارسونز أوفرسيز لميتد “,قد قامت الجهات الفنية المسئولة في مطار الشارقة الدولي بإجراء دراسة تحليلية وافية لكي تقييم العروض التي تقوم بتقديمها الهيئة و ذلك في وجود ممثلي دائرة الأشغال العامة بالشارقة و دائرة الطيران المدني بالمدينة نفسها. كما تم إجراء العديد من مقابلات العمل مع الشركات المشاركة في تقديم العروض، و إعطاء نبذة عن المشروع ، و معرفة العروض المقدمة و التي تتناسب مع الشركة و ذلك قبل تسليم المشروع.

و بعد فحص و مراجعة العروض المقدمة من الناحيتين الفنية والمالية، قد وقع الإختيار على شركة ” بارسونز أوفرسيز لميتد “، PARSONS OVERSEAS LIMITED ، لإدارة مشروع توسيع مطار الشارقة الدولي، بكل مراحل الإعداد و التصميم، إلى جانب مرحلة الإشراف على البناء، و مرحلة تسليم المشروع. قد وقع الإختيار على شركة ” بارسونز أوفرسيز لميتد ” ليس فقط بناءاً على خبرتها الطويلة في هذا المجال و لكن بناءاً على العرض الرائع الذي قامت بتقديمه.

اقرأ ايضاً :   انطلاق فعاليات مهرجان أم الإمارات على كورنيش أبوظبي

قام سعادة علي سالم المدفع بالتأكيد على أن اختيار شركة “ربارسونز أوفرسيز لميتدر” قد اعتمد على التقييم الفني لمشروع توسيع مطار الشارقة الدولي، و أن شركة “ربارسونز أوفرسيز لميتدر” تتمتع بسمعة عالمية جيدة في هذا المجال. كما أن الشركة على استعداد لتقديم العديد من المشاريع النوعية و الأفكار المتميزة مما سينعكس على جميع مراحل المشروع.