اسطنبول.. تلك المدينة الرائعة التي أصبحت بمثابة الحلم بالنسبة لسائحي العالم، تجذب السائحين إليها من كافة أنحاء العالم ممن يبحثون عن الترفيه والاستمتاع بين الكثير من المعالم السياحية والكنوز التاريخية التي تستحق الاكتشاف، وفي هذا الفيديو ستتعرف أكثر على روعة هذه المدينة الجميلة وإن لم تقم بزيارتها من قبل، فستخطط للزيارة قريبا.

لماذا أصبحت مدينة اسطنبول حلم لمسافري العالم

هذه زيارتك الأولى إلى اسطنبول .. إليك هذه النصائح المفيدة

مدينة أربع إمبراطوريات

كانت اسطنبول عاصمة أربع إمبراطوريات، بما في ذلك الإمبراطورية الرومانية، الإمبراطورية البيزنطية ، الإمبراطورية اللاتينية والإمبراطورية العثمانية، لذلك فمن المتوقع أن تجد بهذه المدينة الجميلة التاريخ الغني مع الكثير من بقايا كل من هذه الإمبراطوريات في جميع الطرقات والأحياء المدهشة.

اسطنبول، حيث تلتقي آسيا مع أوروبا

يربط جسر البوسفور قارة آسيا بأوروبا، ويوفر للزائرين مشاهد طبيعية مذهلة مع فرص ترفيهية متعدد، لذا فهذا المكان أحد أشهر مناطق الجذب السياحي بالمدينة

الحياة الليلية النابضة بالحياة في اسطنبول

اشتهرت اسطنبول بين السائحين بالحياة الليلية النابضة بالحياة، فهناك الكثير من الأماكن بالمدينة تقدم لك ليلة مذهلة بين أجمل الأجواء العربية الأصيلة، وتقع معظم هذه الأماكن على مضيق البوسفور مع خيارات ترضي جميع الأذواق.

اقرأ ايضاً :   السياحة في بورصة التركية و قائمة لاهم الاماكن التى لا تفوتك زيارتها

مدينة مليئة بالمعالم المدهشة

تضم اسطنبول العديد من الأثار والكنوز التاريخية التي لاتزال قائمة إلى الأن، ومن أشهر تلك المعالم التي تحظى بشعبية كبيرة بين زائري المدينة؛ آيا صوفيا، منزل السلاطين العثمانيين، قصر توبكابي، علاوة على مسجد السلطان أحمد، والبازار الكبير  الذي ننصحك بزيارته.

اسطنبول.. حيث يمكنك الحصول على مزيج مثالي من الغذاء الشرقي والغربي

في اسطنبول يمكنك العثور على مجموعة من أجمل المأكولات والأطباق المحلية اللذيذة والتي تمزج ما بين النكهة الشرقية والغربية، فلا تفوت فرصة تجربة هذا الطعام بين مجموعة من أجمل مطاعم اسطنبول ذات الإطلالة الخلابة، بما في ذلك أطباق اللحوم، والحلويات بالطبع.

التسوق

في اسطنبول هناك الكثير من مراكز التسوق التي يمكنك أن تجد بها كل ما تبحث عنه في مكان واحد، هذا إلى جانب البازارات الرائعة التي يجب أن تضعها على قائمتك عند الزيارة، وفي مقدمتها البازار الكبير السياحي والبازار المصري كذلك.

الجمال الطبيعي للمدينة

تتمتع اسطنبول بمناظر طبيعية خلابة يمكنك ان تكتشفها عبر مضيق البوسفور، وذلك عبر رحلة بالقارب، وبديل عن ذلك يمكنك الاستجمام أيضا عند زيارة جزر الأمراء الرائعة التي تشتهر بنمط الحياة الهادىء مع فرص الاسترخاء المتنوعة، خاصة وأن هذه الجزر تمتاز بعدم وجود حركة للسيارات بها، ويقتصر التنقل هناك على العربات التي تجرها الخيول، فتخيل كيف سيبدو الأمر؟

كن شاهدا على حياة العثمانيين العظيمة

عندما تذهب إلى قصر توبكابي، يمكنك أيضا أن تكتشف حياة السلاطين العثمانيين، فيمكنك ان ترى ملابسهم، ومجوهراتهم ومنازلهم، كما أنه من الممكن أيضا أن تكتشف العمارة العثمانية أثناء القيام بجولة سير بين شوارع إسطنبول المذهلة.

الحمام التركي التقليدي

الحمام التركي، من الأماكن السياحية التقليدية في تركيا، ويعد من أشهر مناطق الجذب التي يمكنك زيارتها لتحظى بفرصة الاسترخاء.

اقرأ ايضاً :   أنقرة أم اسطنبول .. أي مدينة تركية تفضل زيارتها ؟

وبالطبع الضيافة التركية

الشعب التركي معروف جيدا بين السائحين بالود والكرم، حتى أنك ستلمس ذلك عند الزيارة والتجول بين الأسواق، فعادة ما ستجد البائعين يرحبون بك بل ويقدمون إليك الشاي كتحية وتقدير لزيارتك، ولكن ننصحك بعدم التردد عن المساومة للحصول على أفضل الأسعار رغم هذا الترحاب.