الكويت مكان رائع للزيارة تلتقي به الحداثة والعصرية بعراقة الماضي، تجد به مجموعة من المعالم السياحية الجميلة وفرص الترفيه المميزة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأماكن السياحية في الكويت وكذلك أفضل الفنادق للإقامة هناك.

أهم الأماكن السياحية في الكويت

أبراج الكويت

ستكون أبراج الكويت وهي أحد المعالم السياحية الهامة في هذه الدولة الجميلة المحطة الأولى لك عند زيارتك الكويت، وهم ثلاثة من الأبراج الرائعة ذات التصميم الهندسي الرائع، ويحتوي البرج الرئيسي الذي يقع على ارتفاع 187 متر عن سطح البحر، على مصعدين ومطعم، علاوة على كرة كاشفة تدور حول نفسها في حركة دائرية لتتيح للزائرين اكتشاف روعة دولة الكويت الجميلة.

 جزيرة فيلكا

عند زيارتك الكويت خذ العبارة إلى جزيرة فيلكا الواقعة على بعد 20 كيلومتر من سواحل مدينة الكويت، وهي إحدى الجزر الجميلة  في البلاد والتي كانت منطقة مأهولة بالسكان المحليين قبل حرب الخليج، وهي الآن وجهة مفتوحة للزائرين الراغبين في التعرف على أهوال الحرب، ويمكنك هنا زيارة المنازل المدمرة والمدارس والمكاتب المهدمة، علاوة على زيارة مجموعة من المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية الهامة. ويمكنك هنا الإقامة في منتجع تراثي مبني على الطراز الكويتي القديم،  مع اكتشاف متحف الشيخ عبد الله السالم للتراث الكويتي.

 ليلة في الصحراء

ولا تكتمل زيارة الكويت إلا بزيارة الصحراء، حيث يمكنك شرب حليب الإبل مع الاستمتاع بالأجواء العربية الأصيلة، فضلا عن فرص ركوب الخيل بعيدا عن ضوضاء المدن، وخلال الليل سيمكنك هنا الاسمتاع بالتخييم تحت النجوم، ولكن لا تفعل هذا دون أن يكون معك دليل محلي، فالصحراء مكان مفتوح لايعرفه الغرباء جيدا.

اذهب للتسوق في مجمع الأفنيوز

الأفينوز هو أحد أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط، وهو أكثر من مجرد مركز تجاري، فعندما تصل درجات الحرارة في الكويت إلى أعلى معدلاتها في الصيف، تجد كلا من السائحين والسكان المحليين بتوجهون إلى هذا المكان للاستمتاع، فهنا يمكنك تجربة القهوة اللذيذة بأحد المقاهي مع تناول ألذ المأكولات والأطباق المحلية مع التعرف عن قرب على طبيعة الحياة اليومية في هذا البلد.

اقرأ ايضاً :   دبي تحتفل و برج خليفة يتزين بمناسبة العيد الوطني للكويت

كما أن التسوق بين العلامات التجارية المميزة أحد الممزات الرئيسية في الأفينوز، إذ يوجد هنا الكثير من  المتاجر المثالية لجميع الميزانيات.

المباركية

وللحصول على تجربة تسوق أكثر تقليدية، يمكنك أن تذهب إلى المباركية أو السوق التقليدي، فهنا يجتمع السكان المحليين لشراء احتياجاتهم لاسيما خلال الليل، ومن هنا يمكنك العثور على بعض المنتجات المحلية الرائعة، بما في ذلك الهدايا التذكارية. حاول أيضا تناول الطعام في المباركية مرة واحدة على الأقل أثناء إقامتك، فالطعام لذيذ، ورخيص ويجمع بين نكهات الشرق الأصيل والنكهات الغربيةز

بيت المرايا

قامت فنانة إيطالية تسمى ليديا وزوجها الكويتي الراحل الفنان خليفة القطان بتحويل مسكنهما الخاص إلى متحف فني لعرض المرايا، وهو حاليا أحد الأماكن السياحية الهامة التي تستحق الزيارة بدولة الكويت، فهنا ستشاهد الكثير من الحوائط والجدران مزينة بالزجاج في مشهد جمالي لا يقارن، وعند زيارتك ستأخذك الفنانة ليديا في جولة بين المنزل بغرفه المختلفة لتريك روعة اللوحات الفنية المصنوعة من الزجاج في هذا المنزل الجميل والذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

أفضل أماكن الإقامة في الكويت

فندق رويال إن .. فندق مثالي لأصحاب الميزانية المحدودة

الكويت

يبعد فندق رويال إن مسافة 12 دقيقة سيرا على الأقدام عن الشاطئ في منطقة السالمية. وتتميز كل غرفة في هذا الفندق بأنها مكيفة الهواء وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة، علاوة على حمام خاص مزود بحوض استحمام، وتشمل المزايا الإضافية نعال ومجفف شعر.

 لو رويال ( فندق مثالي لأصحاب الميزانيات المتوسطة)

يتميز هذا الفندق ذو ال 4 نجوم بإطلالات بانورامية على الخليج، ويوفر غرفا مكيفة وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. ويضم مسبحا في الهواء الطلق وجيم في الموقع.

يتم تقديم وجبة الإفطار بهذا الفندق في مطعم آل مارسا، كما تتوفر خدمة الغرف، بما في ذلك وجبة الإفطار. ,يمكن ترتيب خدمة نقل مجانية من مطار الكويت الدولي.

اقرأ ايضاً :   شركة روتانا تفتتح فندق سنترو في الكويت في عام 2020

فندق ريجنسي (أفضل فندق فاخر في الكويت )

يقع هذا المنتجع الفاخر ذو ال 5 نجوم على شاطئ خاص على ساحل بحر العرب في الكويت، ويوفر غرفا أنيقة مع أثاث إيطالي وحمامات رخامية، وتتميز حمامات السباحة في فندق ريجنسي بمياه دافئة وتتنوع ما بين حمامات سباحة للأطفال وحمام سباحة للسيدات فقط.

ويقدم مطعم سيلك رود بفندق ريجنسي الطعام طوال اليوم ويقدم قوائم طعام انتقائية وبوفيهات فخمة وإفطار متأخر وحفلات شواء وأطباق احتفالية، فيما يقدم مطعم بالساميكو الإيطالي الأصيل قائمة طعام انتقائية في بيئة أنيقة ودافئة، ويقدم غورمت بوتيك المعجنات الطازجة ومجموعة مختارة من القهوة العربية الأصيلة.

ويبعد فندق ريجنسي أقل من 5 دقائق بالسيارة عن سوق السالمية و 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الكويت الدولي، وذلك بمنطقة السالمية العصرية التي تشتهر بفرص التسوق والمطاعم والمقاهي المتنوعة.