تخطط شركة روتانا لإدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط و في قرية إفريقيا و في جنوب آسيا و في أوروبا الشرقية للتوسع و التطور وسط أسواق دول مجلس التعاون , فلقد نوهت الشركة عن توقعها بزيادة حركة المسافرين بين دول المنطقة ، مما سيؤدي إلى زيادة الأعداد في قطاعات الضيافة في الكويت خاصة و في المنطقة عامة.

شركة روتانا

شركة روتانا

شركة روتانا للفنادق تنشأ فندق في الكويت

وفي هذا الصدد و خلال الجولة الترويجية للمجموعة في دول مجلس التعاون لعام 2017  جاء على لسان غاي هاتشينسون -الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة روتانا لإدارة الفنادق- أن المؤسسات الفندقية الموجودة في دولة الكويت سيكون لها نصيب ربحي بسبب استمرار الإنفاق الحكومي على تحسين البنية التحتية للدولة . كما صرح هاتشينسون أن في عام 2017 يشهد قطاع الضيافة في الدولة نمواً متوسطاً و ذلك إثر التحديات الاقتصادية والجيوسياسية. كما يتوقع أن يبقى معدل النمو على المستوى نفسه طوال عام 2017.

و لقد أضاف سيادته أن شركة روتانا تعمل في التوسع على المستوى الإقليمي فلقد قامت بالتجهيز من أجل إطلاق أول فندق ضمن محموعتها, و من المقرر إطلاق اسم  «سنترو من روتانا». يعد هذا الفندق علامة من علامات مجموعة روتانا كما سيضمن لنزلائه  إقامة عصرية بأسعار معقولة مع بداية عام 2020. من المقرر زيادة المجموع الكلي في محفظة الشركة في الكويت إلى أكثر من 400 غرفة فندقية بعد إضافة إلى الفندق الجديد 209 غرفة بعدما كانت 198.

كما اضاف هاتشينسون أن الكويت هي واحدة من الدول التي تتمتع بواجهة سياحية قوية كما أنها تعتبر أقوى دولة محفظتنا الفندقية. كما تعمل الحكومة في الوقت الراهن على ضخ مليارات الدولارات بهدف بناء مشاريع البنية التحتية الضخمة مثل مشروع الوقود النظيف و مشروع مصفاة الزور،الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة عدد المسافرين بغرض الأعمال إلى الكويت بشكل تصاعدي.

اقرأ ايضاً :   دبي تحتفل و برج خليفة يتزين بمناسبة العيد الوطني للكويت

و على الرغم من استقبال الكويت الاّن عدداَ كبيراً من السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ، وبشكل خاص  من المملكة العربية السعودية و قطر، بسبب تركيز الحكومة على تطوير المناطق الترفيهية في البلاد إلا أن الدولة مازالت في حاجة إلى تقديم فنادق من الفئة المتوسطة وبميزانية معقولة في البلاد.