انطاليا مدينة تركية جميلة، تمتاز بمناخها المعتدل وأجوائها الساحرة ومعالمها التاريخية الغنية،حتى أنها دوما ما تصنف بين المواقع العالمية كأحد أجمل المدن في تركيا بل وفي أوروبا أيضا، فلم لا تخطط لزيارتها قريبا للاستمتاع خلال الصيف بالشواطىء الجميلة والأماكن الترفيهية المميزة؟

أفضل أوقات السفر إلى انطاليا

أنطاليا مدينة جميلة مثالية للزيارة على مدار العام، حيث يزوها العديد من السائحين بين منتصف أبريل وأوائل سبتمبر للاستمتاع بالصيف الجميل بين أماكن الترفيه في الهواء الطلق، كما يحرص البعض على زيارتها في فصل الشتاء للاستمتاع بالأجواء الجميلة، وعلى الرغم من أنك قد لا تكون قادرا على قضاء بعض الوقت في السباحة هناك خلال هذا الفصل من العام، إلا أنه يمكنك قضاء بعض الوقت في زيارة العديد من المتاحف في أنطاليا مع مشاهدة معالم المدينة والتسوق بين أجمل المحال التجارية.

أجمل الأماكن السياحية في المدينة

المدينة القديمة

ما بين متاهة من الشوارع المرصوفة بالحصى، والأزقة الضيقة ستستمتع كثيرا في المدينة القديمة بانطاليا، والتي تعد الآن موطنا لمجموعة كبيرة من الفنادق البوتيكية ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم، وعلى الرغم من أن هذا المكان هو أكثر مكان للتنزه في الهواء الطلق بين أجواء العالم القديم، لكنه يضم أيضا الكثير من مناطق الجذب السياحي لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة المعالم السياحية، إذ تحتوي الساحة الرئيسية على بوابة وبرج الساعة المصنوعة من الحجر، في حين أن مسجد تيكيلي محمد باشا الذي يعود إلى القرن الثامن عشر يستحق الزيارة والاستمتاع بالصلاة بين تصاميمه المذهلة وأجوائه العطرة الجميلة.

الميناء القديم

يقع الميناء القديم في أنطاليا بموقع مميز بالمدينة، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من المتاجر والمقاهي والبازارات الجميلة فضلا عن اليخوت المذهلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​المتلألئ، و مع تلك الأجواء المثالية للاستمتاع ستجد الكثير من الفرص هنا للترفيه والتسوق ومشاهدة أروع المناظر الطبيعية لغروب الشمس فوق البحر بينما تتناول وجبة رائعة من المأكولات البحرية الطازجة.

اقرأ ايضاً :   8 من أجمل مدن تركيا التي تستحق الزيارة هذا الصيف .. اكتشفها

المتحف الأثري

إذا كنت مهتما بالتاريخ التركي لا تفوت زيارة هذا المتحف الرائع الذي يضم محموعة من المعروضات المبهرة التي تم اكتشافها بالمدينة، حيث يقدم القسم الأثري الكبير عروضا من العصر البرونزي إلى البيزنطي، مع التركيز بشكل خاص على الأطلال التي وجدت في المنطقة المجاورة، فلا تفوت الفرصة لاكتشاف تاريخ المدينة الغني.

بوابة هادريان

بوابة هادريان هي واحدة من البوابات الرئيسية إلى منطقة البلدة القديمة في انطاليا، حيث تم الحفاظ على مساحات كبيرة من جدران المدينة الهلنستية والرومانية الموجودة على الجانب الشرقي بهذا المركز التاريخي من المدينة، وبوابة هادريان هي أبرز هذه الأقسام، وهي عبارة عن بوابة رخامية مكونة من ثلاثة أقواس، مزينة بزخارف نحتية غنية، كما يمكنك عند السير عبر الأقواس والنظر في السقف الاستمتاع بمشاهدة أفضل المنحوتات المحفوظة.

القلعة الرومانية

تم بناء هذا البناء الأسطواني الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترا فوق المرفأ القديم من أعلى قمة على حافة حديقة كاراليولو، ويتفق الجميع على أن القلعة كانت بمثابة برج للمراقبة أو منارة فوق الميناء، ولكنها الآن بقعة رائعة لمشاهدة غروب الشمس أو الاستمتاع  بإطلالة بانورامية على منطقة الميناء القديم، ويمثل المكان نفسه منطقة نزهة رئيسية بفضل ما يتمتع به من هدوء وطبيعة خلابة بعيدا عن زحام شوارع المدينة.

أسبندوس

هذا الموقع الأثري هو موطن لمسرح الروماني يعتقد أنه أحد أفضل المسارح التي لازالت على حالتها حول العالم، ويمثل أحد أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا، حيث يمكن أن يتسع ل 15،000 شخص، ويقدم مجموعة من المشاهد التاريخية المثيرة للاهتمام.

تلفريك اوليمبوس

إن كنت من محبي المرتفعات، لا تفوت استقلال تلفريك اوليمبوس بانطاليا والذي يمنحك رؤية بانورامية للمدينة من ارتفاع 2365 متر.

شواطئ أنطاليا

انطاليا

أنطاليا معروفة في جميع أنحاء العالم بشواطئها المذهلة، ولعل الشواطئ الأكثر شعبية في أنطاليا هي كونيالتي، لارا، وكاربوزكالديران، فاخرص على زيارة إحداها.

اقرأ ايضاً :   اسطنبول في يناير

التسوق في انطاليا

انطاليا

تتوفر في أنطاليا العديد من مراكز التسوق والأسواق والبازارات لتلبية احتياجات السائحين المختلفة، بما في ذلك تيراسيتي، ومركز مارك أنطاليا للتسوق.

الإقامة في انطاليا

وإذا كنت تزور أنطاليا لأول مرة، فإن أفضل منطقة للإقامة تعتمد على أهدافك لمشاهدة معالم المدينة، فإذا كان تركيزك الرئيسي هو الاستمتاع بأجواء المدينة التاريخية، يمكنك أن تقيم في منطقة المدينة القديمة التي تضم مزيج مذهل من الشوارع المرصوفة بالحصى والقصور العثمانية البيضاء، أما إذا كانت تبحث عن الشمس والرمال والبحر بك، فإن المنتجعات الراقية الشاملة هي الأفضل بالنسبة لك.

ويمكنك الإقامة في فندق قصر ماردان الذي يحظى بموقع مميز من المدينة، ويضم حمام سباحة فخم، وأجنحة وفخمة، مع مرافق مخصصة للأطفال، علاوة على مرافق رياضية وسبا. كما ان فندق ليبرتي لارا  الذي يقع على شاطئ مغطى بالحصى في لارا، على بعد حوالي 35 دقيقة بالطريق إلى البلدة القديمة، هو منتجع عائلي شامل مع ديكور عصري وخدمات مريحة.