تقع مدينة كوساداسي التركية على طول ساحل الفيروز، وهي موطن للشواطئ الجميلة والأطلال الرومانية المهيبة، توفر لزائريها العديد من التجارب السياحية والأنشطة الترفيهية الممتعة، فضلا عن كونها قاعدة شعبية لمن يرغبون في استكشاف اليونان القارية والجزر اليونانية القريبة، فحقا هي مدينة تستحق الزيارة، وفي التقرير التالي ستتعرف على كيفية الاستمتاع في هذه الوجهة التركية الممتعة.

شواطىء كوساداسي

شاطئ كادينلار

يقع شاطئ كادينلار على بعد ميل من وسط المدينة، وهو الشاطئ الرملي الجميل الذي يمكن الوصول إليه في خلال سبع دقائق بالسيارة، إذ إنه الأقرب بين الشواطئ إلى المدينة، وبالتالي، فهو الأكثر ازدحاما خلال موسم الذروة، كما يتميز الشاطئ بوسائل الراحة مثل المطاعم وفرص ممارسة الرياضات المائية المختلفة.

شاطئ كوستر

يعد شاطئ كوستر الذي يقع على بعد 3 أميال إلى الشمال من كوساداسي شاطئ صخري ذو مظهر خلاب، ويتميز بوسائل الراحة المخصصة للزائرين، فإن كنت من محبي الهدوء والباحثين عن العزلة بعيدا عن الحشود السياحية، توجه إلى هذا الشاطىء الهادىء الواقع بالقرب من مركز مدينة كوساداسي.

المعالم السياحية في كوساداسي

تقع مدينة أفسس القديمة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة شمال وسط مدينة كوساداسي، وهي موطن لبعض أقدم الأطلال اليونانية والرومانية، بما في ذلك مدرج أوديون المحفوظ جيدا إلى الآن. فإذا كنت تزور هذه المنطقة لأول مرة، اعلم أن زيارة إلى أنقاض أفسس هي أحد أكثر الأنشطة شعبية في كوساداسي ويجب ألا تفوتها.

 

كما أن زيارة أنقاض معبد أبولو في ديديما هو مكان رائع يجب عليك إضافته غلى مخططاتك خلال الرحلة، إذ يقع جنوب كوساداسي، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر (فقط خمسين دقيقة من وسط مدينة كوساداسي).

وإذا كنت تحب اليخوت، سيمكنك عند زيارة كوساداسي الاستمتاع بميناء المدينة الجميل الذي يعد مكان عظيم للتنزه على طول الواجهة البحرية ما بين اجمل المشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

اقرأ ايضاً :   تجارب سياحية رائعة يمكنك القيام بها في مدينة بورصة التركية

 

كما ندعوك خلال جولتك بالمدينة زيارة مسجد الحصن الذي يعود إلى القرن السابع عشر، والذي يعد من المساجد الأكثر شهرة في كوساداسي، بفضل تصاميمه العثمانية الجميلة المزخرفة والنوافذ الزجاجية الملونة.

أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في كوساداسي

الصيد والغوص ضمن أهم التجارب السياحية التي يحرص عليها الكثير من السائحين عند زيارة هذه المدينة الجميلة، فالمياه رائعة وشفافه، الأمر الذي سيسمح لك الاستمتاع بتجربة رائعة قد تعاود لتكرارها بكل زيارة.

إذا كنت من عشاق  الهواء الطلق أو ببساطة ترغب في استكشاف الجمال الطبيعي في تركيا، فإن شبه جزيرة ديليك أحد أفضل الأماكن التي يمكنك أن تستمتع بها عند زيارة كوساداسي مع متعة الأنشطة والمغامرة وسط اجواء الترفيه الجميلة، حيث تتميز الحديقة بإطلالات خلابة على الجبل، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية للسير لمسافات طويلة، أو حتى للتمتع بوقت الاسترخاء على الشاطئ، فضلا عن التنزه بالمناطق المختلفة بالحديقة.

إذا كنت تحب الملاهي المائية أو كنت مسافرا مع الأسرة، فزيارة أدالاند أكوابارك الذي يقع على بعد (15 دقيقة) عن مركز مدينة كوساداسي هو مكان آخر يمكنك إضافته إلى خط سير الرحلة.

التسوق في كوساداسي

تركيا معروفة بأسواقها الملونة وبازاراتها الجميلة ذات الأصالة والأجواء العثمانية الفريدة، ويمكنك عند زيارة هذه المدينة الجميلة استكشاف مشهد التسوق الذي يمتد بين العديد من الأسواق المحلية التي تتنوع لتلبي كافة أذواق ورغبات السائحبن.

أفضل الفنادق في كوساداسي

فندق دوروخان

كوساداسي

يقع هذا الفندق في وسط مدينة كوساداسي على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من مسجد كاليسي وشاطئ كوساداسي ومركز سكالا نوفا للتسوق، ويبعد كوساداسي مارينا مسافة 2 كم.

يوفر هذا الفندق بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وجبة إفطار كاملة مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، وتشمل المرافق الأخرى مرافق غسيل الملابس ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وحديقة.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن السياحة في طرابزون تركيا بالصور

توفر جميع الغرف ال15 خدمة الواي فاي مجانا وشرفات مفروشة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية، كما أن مناطق الجلوس وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة والمراوح المحمولة هي من بين المرافق الأخرى المتاحة للضيوف.

جولد أبارت هوتل

يقع هذا الفندق في وسط مدينة كوساداسي، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من كادينلار، كما يبعد كل من أتاتورك هيل وقلعة كوساداسي مسافة 2 كم.

يتوفر في الفندق مطعم ومسبح في الهواء الطلق، كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات، وتشمل المرافق الأخرى حمام سباحة للأطفال، والتنظيف الجاف، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

توفر جميع الغرف ال 34 خدمة الواي فاي مجانا وشرفات وتلفزيونات مع قنوات فضائية، كما تشمل المرافق الأخرى، خدمة الغرف ومجففات شعر ومكاتب.